2024-05-17 - الجمعة
ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz جامعة "غنت" البلجيكية تقرر وقف تعاونها مع 3 مراكز أبحاث إسرائيلية nayrouz إخراج جثة فتاة مغربية من قبرها بسبب "الأم" nayrouz حفتر: السياسيون فشلوا في إنقاذ ليبيا nayrouz "حزب الله" يُهاجم بالمسيّرات كتيبة إسرائيلية في جعتون nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz ابرز اهتمامات الصحف السعودية nayrouz المؤشر الياباني يفتح منخفضا 0.92% nayrouz "السياحة": تصور جديد لبرنامج "أردننا جنة" مع استهدافه 170 ألف مشارك العام الحالي nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz السعودية ...رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي nayrouz احتواء حريق في مصفاة روسية بعد هجوم أوكراني بمسيرات nayrouz ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة nayrouz

13 فائدة لعصير الرمان

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يحتوي عصير الرمان على أكثر من 100 مادة كيميائية نباتية، واُستخدمت فاكهته كدواء لآلاف السنين. ويساعد في الوقاية من السرطان ودعم المناعة والحيوية والنشاط. وكشفت الدراسات عن 13 فائدة صحية لعصير الرومان:

1- مضادات الأكسدة

حصلت بذور الرمان على لونها الأحمر النابض بالحياة من مادة «البوليفينول». هذه المواد الكيميائية هي إحدى مضادات الأكسدة القوية. ويحتوي عصير الرمان على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بمعظم عصائر الفاكهة الأخرى. كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة أكثر بثلاث مرات من الشاي الأخضر.

2- فيتامين «سي»

يحتوي عصير ثمرة رمان على أكثر من 40% من احتياجاتك اليومية من فيتامين«سي»

3- الوقاية من السرطان

أثار عصير الرمان مؤخراً ضجة كبيرة، عندما وجد الباحثون أنه قد يساعد في وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا.

4- الوقاية من الزهايمر 

يُعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان وتركيزها العالي يعيقان تقدم مرض ألزهايمر ويحمي الذاكرة.

5- الهضم

يمكن لعصير الرمان أن يقلل الالتهاب في الأمعاء ويحسن الهضم. قد يكون مفيدا للأشخاص المصابين بداء «كرون» والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.

6- مضاد للالتهابات

عصير الرمان مضاد قوي للالتهابات بسبب تركيزه العالي من مضادات الأكسدة. ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ومنع الإجهاد التأكسدي والأضرار.

7- التهاب المفاصل

تساعد مركبات الفلافونول الموجودة في عصير الرمان على منع الالتهاب الذي يساهم في التهاب المفاصل وتلف الغضاريف.

8- أمراض القلب

يعتبر عصير الرمان من أكثر أنواع العصائر المفيدة لصحة القلب. وأظهرت دراسات صغيرة أن العصير يحسن تدفق الدم ويمنع الشرايين من أن تصبح متصلبة وسميكة. وقد يؤدي أيضا إلى إبطاء نمو اللويحات وتراكم الكوليسترول في الشرايين.

9- ضغط الدم

شرب عصير الرمان يومياً يخفض ضغط الدم الانقباضي.

10- مضاد للفيروسات

يمكن لعصير الرمان أن يمنع المرض ويحارب العدوى، ومضاد للبكتيريا والفيروسات.

11- غني بالفيتامينات

بالإضافة إلى فيتاميني c وE يعتبر عصير الرمان مصدراً جيداً لحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين k.

12- يحسّن الذاكرة

أظهرت دراسة حديثة أن شرب 8 أونصات من عصير الرمان يومياً يحسن التعلم والذاكرة.

13- مرض السكري

كان الرمان يستخدم تقليديا كعلاج لمرض السكري في الشرق الأوسط والهند. ويساعد في تقليل مقاومة الأنسولين وخفض نسبة السكر في الدم.