2024-05-17 - الجمعة
الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz الطيور التي تحج مثل الپشر... تفاصيل nayrouz السردية :توقيع اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبنى بلدية صبحا والدفيانة ..صور nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz برهان يلتقي وفد اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة...صور nayrouz قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz تعرف على المدينة التي تنتج قرابة 70% من كرات القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz

طبيبة: اللحوم المصنعة محرضة للسرطان العدواني

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كشفت دراسات علمية عديدة وجود علاقة بين تناول اللحوم المصنّعة، وزيادة خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.
وتشير البروفيسورة أوكسانا درابكينا عضو أكاديمية العلوم الروسية مديرة المركز الوطني للبحوث الطبية للطب الوقائي، إلى أن اللحوم المصنعة تحفز السرطان العدواني.
وتقول: "يساهم الإكثار من تناول اللحوم المصنعة-النقانق والصوصج وغيرها في زيادة خطر الإصابة بالسرطان".

ووفقا لها، يعتبر سرطان البنكرياس أحد أكثر أنواع السرطان عدوانية. وهذا السرطان يصيب الأشخاص الذين أعمارهم فوق 65 عاما. ويكتشف هذا السرطان عادة لدى الرجال والأشخاص المدمنين على التدخين والذين يعانون من السمنة والتهاب البنكرياس المزمن.

وأعراض سرطان البنكرياس هي: ألم في أعلى البطن ينتقل إلى الظهر، اصفرار الجلد وبياض العينين وحكة جلدية. كما يجب عدم تجاهل فقدان الوزن غير المبرر ومشكلات في البراز وعدم الراحة بعد تناول الطعام.

وتوصي الأكاديمية بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات للوقاية من التهاب البنكرياس، والامتناع عن تناول اللحوم المصنعة و المشروبات الغازية المحلاة وعدم الإفراط في تناول الأطعمة المالحة. كما يساعد الإقلاع عن التدخين وعدم تناول المشروبات الكحولية وممارسة الرياضة والحفاظ على وزن طبيعي على الوقاية من المرض.