2024-05-17 - الجمعة
الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz الطيور التي تحج مثل الپشر... تفاصيل nayrouz السردية :توقيع اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبنى بلدية صبحا والدفيانة ..صور nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz برهان يلتقي وفد اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة...صور nayrouz قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz صناعه كرة القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz

تعرف على أسباب الصيام قبل الفحوص الطبية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تُعد الفحوص السنوية مهمة ووقائية للجميع، وهي ليست مجرد مجموعة من الاختبارات الطبية، بل إنها توفر فرصة للتواصل مع الطبيب المختص حول تاريخ العائلة الصحي وأسلوب الحياة الملائم وعن أي مخاوف مرضيّة أخرى، كما تتيح للطبيب تحديد المشاكل الصحية المحتملة لدى المريض عبر تقييم المعلومات التي يقدمها المريض وتحليل نتائج فحوصه واتخاذ الإجراءات الطبية الوقائية بهذا الخصوص.


وتتطلب بعض الفحوص الطبية من الفرد الصوم لمدة 12 ساعة قبل إجراء الفحص، هذا يؤدي إلى الحصول على نتائج دقيقة، ما يساعد الطبيب على توضيح ما إذا كان الفاحص يعاني أمراضاً أو لا.

كما أن هناك بعض التحاليل الأخرى التي تتطلب الصوم، تشمل فحص الدهون في الدم وهو يتطلب الصوم لمدة 9-12 ساعة قبل الفحص للحصول على نتائج دقيقة، وفحص الكولسترول يتطلب الصوم لمدة 9-12 ساعة قبل الفحص للحصول على نتائج دقيقة، وفحص الحديد يتطلب الصوم لمدة 12 ساعة قبل الفحص للحصول على نتائج دقيقة، وفحص فيتامين ب12 يتطلب الصوم لمدة 6-8 ساعات قبل الفحص للحصول على نتائج دقيقة.

كما أن هناك فحوصاً أخرى قد تتطلب الصوم، وهذا ما يتضح بعد استشارة الطبيب المُختص لتحديدها.