2024-03-03 - الأحد
15 طفلا استشهدوا نتيجة سوء التغذية والجفاف بمستشفى كمال عدوان في غزة nayrouz سرقة مدرسة في الكرك .. والأمن يحقق nayrouz وزير المياه والري يوقع اتفاقية الحزمة 6 لحفر 16 بئر ضمن مشروع تأهيل مياه دير علا والكرامة nayrouz افتتاح معرض لآليات ومعدات الدفاع المدني في الجامعة الهاشمية nayrouz بدأ التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس المطوّرة 5.5G في 2024 nayrouz لجنتان لمراقبة الأسواق وعدم الاعتداء على الطرق في عجلون خلال رمضان nayrouz الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي nayrouz الرمثا : ندوة حول رواية “الحارة القبلية.. حكاية الشركية” للكاتب السلمان nayrouz اعلان توظيف في جامعة فيلادلفيا... تفاصيل nayrouz انتخاب شهباز شريف رئيساً لوزراء باكستان للمرة الثانية nayrouz السلط الثقافي يعلن عن ورشة تدريبية متخصصة في مجال الطب التكميلي nayrouz المؤرخ المجالي: قرار تعريب قيادة الجيش تم التخطيط له بشكل مدروس nayrouz ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايتين إضافيتين nayrouz اشهار كتاب يعنى بالأمراض الجلدية في البلقاء التطبيقية nayrouz حوارية لحزب الأنصار الاردني في الصريح nayrouz الأعيان يعيد “التقاعد المدني” ويوافق على 3 مشاريع قوانين nayrouz الضمان: تخصيص (133) راتب تقاعد وفاة ناشئة عن إصابة العمل خلال عام 2023 nayrouz مايكروسوفت تجلب Copilot للعاملين في القطاع المالي nayrouz اليوم العالمي للدفاع المدني nayrouz منتخب الناشئين يلتقي نظيره الأوزبكي الإثنين nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 3-3-2024 nayrouz فهيدة عبدالله الفقراء" ام بسام" في ذمة الله nayrouz آمنه عوده محمد الطحيمر الزيود " ام يوسف" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من الفايز بوفاة الشاب سهل صايل متعب الفايز nayrouz صالح محمد العربودي الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2_3_2024 nayrouz الحاجة ميثا احمد مطر حامد الحوري" ام نضال" في ذمة الله nayrouz صلاح عواد مصلح الرحاحله ( أبو قاسم ) في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 1-3-2024 nayrouz والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع في ذمة الله nayrouz (علي) نورس منصور علي الداوود العقرباوي في ذمة الله nayrouz وفاة " الطالبة " ريتال محمود علم الدين nayrouz وفاة الأستاذة سميرة السحيم اثر حادث سير مؤسف nayrouz الحاجة امال عبدالله صالح في ذمة الله nayrouz الحاجة آمنه عبدالله الرقاد زوجه الشيخ فهد قفطان الشبيب العدوان في ذمة الله nayrouz وفاة الحاجة معيوفه شقيقة الشيخ تركي الفضلي . nayrouz وفاة الشاب فراس مشهور العقيلي اثر نوبة قلبية . nayrouz الحاجة زهر محمد عيسى الشبول في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس29-2-2024 nayrouz شقيقة النائب السابق صالح راضي الجبور بذمة الله nayrouz

“مستقلة الانتخاب”: مسح ميداني لمراكز الاقتراع والفرز

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، في مبنى الهيئة اليوم الاثنين، رئيسة لجنة المرأة في مجلس الأعيان خولة العرموطي ورئيسة لجنة المرأة في مجلس النواب الدكتورة زينب البدول.

وبحسب بيان الهيئة، فإن اللقاء، الذي حضره أعضاء مجلس مفوضي الهيئة، يأتي في إطار اللقاءات التشاورية، التي تعقدها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية تحت عنوان " الإطار المرجعي لتمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب".

وقال المعايطة إن الهيئة أنشأت وحدة تمكين المرأة داخل الهيئة، بهدف تمكين المرأة ودعم مشاركتها في الحياة السياسية بشكل عام والأحزاب بشكل خاص ومساعدتها للوصول إلى مواقع صنع القرار.

وأضاف أن الهيئة قامت بعملية المسح الميداني لمراكز الاقتراع والفرز في جميع محافظات المملكة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، كما عملت على توفير مراكز اقتراع تتناسب مع قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة لتسهيل مشاركتهم في العملية الانتخابية ووصولهم إلى صناديق الاقتراع بسهولة ويسر.

وبين المعايطة أن الهيئة عملت على تحديث جداول الناخبين حسب مكان الإقامة للمواطن والمثبت في قيود دائرة الأحوال المدنية والجوازات وفقا لقانون الانتخاب الحالي وذلك بعد صدور نظام تقسيم الدوائر الانتخابية، حيث حدد قانون الانتخاب مكان اقتراع الناخب بمكان إقامته الدائم فقط.

وأشار إلى أنه جرى إنشاء المعهد الانتخابي الأردني بهدف رفع كفاءة العاملين في الهيئة وجميع العاملين في الانتخاب، والشركاء المحليين والدوليين وتدريبهم واعدادهم علميا وعمليا، موضحًا أنه سيعمل على منح درجة الماجستير في الإدارة الانتخابية وسيتم تخصيص مقاعد للمرأة ضمن اسس ومعايير تعتمدها الهيئة.

بدورها تناولت الدكتورة عبير دبابنة عضو مجلس مفوضي الهيئة محاور تمكين المرأة ومشاركتها بجميع مراحل العملية الانتخابية، بالإضافة إلى مشاركتها في الأحزاب وتمثيلها في كافة المواقع القيادية.

وتضمن اللقاء عرضا لمصفوفة الإطار المرجعي لتمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب، وتطوير مأسسة الإدارة الانتخابية.