2024-05-18 - السبت
جواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء nayrouz روسيا.. إصابة 8 أشخاص إثر انفجار ذخيرة في أكاديمية عسكرية nayrouz فودين ... نجم ساطع في سماء سيتي nayrouz بحضور نجوم الفن محمود شبيب يعرب عن سعادته بتكريمه من مهرجان Arab Award nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz تركيا تمنع إدخال أكثر من هاتف واحد عبر المنافذ الحدودية nayrouz الأمهات السوريات.. الأعلى إنجابًا بين الأجنبيات في تركيا nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz رسائل الملك في زيارة الزرقاء nayrouz منظمة الضمير العالمى لحقوق الإنسان في الاردن تكرم الفنانة عبير عيسى ...صور nayrouz شباب صقور الجديان يدشنون تحضيراتهم بمعسكر المغرب...صور nayrouz الأمير فيصل يتابع منافسات رالي الأردن الدولي...صور nayrouz السودان يشارك في منتدى الطاقة الأفريقي في المانيا...صور nayrouz نشامى الأمن يتبرعون بالدم لأحد المرضى في مستشفى الملك طلال العسكري. nayrouz الجبور والفضلات نسايب ...الشيخ زيد الزهير طلب والسيد عايد الفضلات أعطى ... فيديو nayrouz ثنائية الموت والانبعاث حوارية بين الأديبتين الفلسطينيتين عالية وأروى الشاعر.. nayrouz أكسيوس: أمريكا تعترض مسيّرات الحوثيين الرخيصة بتكاليف باهظة nayrouz المشاركون في مؤتمر " دور الشباب في الأمن السياسي " nayrouz مقتل 4 بينهم 3 أجانب في إطلاق نار وسط أفغانستان nayrouz مناقشة أبرز الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة في البادية الشمالية الغربية nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

"التنمية الآسيوي" يوافق على قرض بـ 200 مليون دولار لسريلانكا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


وافق بنك التنمية الآسيوي، الجمعة، على قرض بقيمة مائتي مليون دولار لسريلانكا التي تعاني من تراكم الديون لمساعدتها على بث الاستقرار في القطاع المالي بعد أزمة اقتصادية غير مسبوقة.

جاء الإعلان فيما انتظرت سريلانكا رد صندوق النقد الدولي من أجل دفعة ثانية قيمتها 2.9 مليار دولار من حزمة مساعدات لإنقاذها من الإفلاس.

وذكر بنك التنمية أن برنامجه للاستقرار والإصلاح لسريلانكا يتضمن برنامجين فرعيين قدر كل منهما 200 مليون دولار سيساعدان على تعزيز الاستقرار والحوكمة.




وصرح تاكافومي كادونو، مدير البنك لسريلانكا في بيان، بأن "أهداف البرنامج الواسعة تتفق بالكامل مع استراتيجية البلاد للحفاظ على استقرار القطاع المالي".


وتابع أن "نتيجة التنمية المتوقعة هي نظام مالي مستقر يوفر وصولا لأموال أو أعمال في مختلف قطاعات الصناعة".

تشهد سريلانكا أزمة اقتصادية منذ 2022 أسفرت عن نقص حاد وأثارت احتجاجات ضخمة أدت للإطاحة بالرئيس غوتابايا راجابكسا آنذاك. وأعلنت الدولة إفلاسها في أبريل 2022 بدين أكثر من 83 مليار دولار.

وافق صندوق النقد الدولي في مارس على خطة انقاذ بقيمة 2.9 مليار دولار، وأرسل أول دفعة بعدها بوقت قصير. لكنه أجل الدفعة الثانية مشيرا للافتقار لإشراف مناسب وجدولة الدين.

وذكر تقرير له في سبتمبر أن اقتصاد سريلانكا يتعافى، لكنها تحتاج لتحسين إدارتها للضرائب وإلغاء الإعفاءات وشن حملة لمواجهة التهرب الضريبي.

أعرب مسؤولون من سريلانكا عن ثقتهم خلال الأسبوعين الماضيين من أن الصندوق سيوفر دفعة قدرها 334 مليون دولار قبل نهاية العام إذ تلقت الدولة ضمانات مالية من دائنيها، ومنهم الصين واليابان والهند.
whatsApp
مدينة عمان