2024-05-29 - الأربعاء
طقس دافئ حتى الجمعة وارتفاع الحرارة السبت nayrouz كريستيانو رونالدو يحقق إنجازين بارزين مع النصر nayrouz تشافي يرد على قرار إقالته من برشلونة برسالة مؤثرة nayrouz وظائف شاغرة لدى مؤسسة المتقاعدين العسكريين nayrouz اضائة وتحليل على مقابلة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد مع قناة العربية nayrouz ما مقدار الوقود الذي تحرقه طائرة بوينج 747 في الدقيقة؟ nayrouz اليمين الهولندي يهدد بإشعال الصراع" داخل الاتحاد الأوروبي" nayrouz توتنهام يعلن تجديد إعارة فيرنر من لايبزيغ nayrouz 4 نصائح لتعزيز ذكاء الطفل في العصر الرقمي nayrouz السكارنة يتفقد مدرسة زينب الاساسية الجنوبية في لواء الجيزة...صور nayrouz واشنطن: إسرائيل لم تتجاوز الخط الأحمر في رفح nayrouz أمريكا تزيل الرصيف العائم في غزة لغايات إصلاحه nayrouz البيت الأبيض: لا نؤيد فرض عقوبات على "الجنائية الدولية" nayrouz الدويري: 19 لواء إسرائيليا يعمل في غزة ومحيطها nayrouz حملة أمنيّة بجبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها ...صور nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 29-5-2024 nayrouz تربية الزرقاء الأولى تعقد مؤتمر الممارسات الحديثة في التدخلات العلاجية...صور nayrouz المكتبة الوطنية تشارك في احتفالات كلية عمان الجامعية بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي...صور nayrouz الأمن الفيدرالي الروسي: الناتو يكثف تدريباته لتوجيه ضربة نووية لروسيا nayrouz مادورو: الولايات المتحدة ودول أوروبية منعوا كييف من توقيع تسوية مع روسيا nayrouz

مضار المكياج على البشرة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 المكياج ومنتجات العناية بالبشرة تنتشر بشكل كبير في الأسواق وصالونات التجميل، حيث يستخدمها النساء والفتيات لتحسين مظهرهن وجعل بشرتهن تبدو جميلة وناعمة. ورغم فعالية المكياج في تحسين الإطلالة، إلا أن له آثاراً سلبية على البشرة.

المكياج يحمل مخاطر تتعلق بالمواد الكيميائية الاصطناعية المضرة التي قد تسبب حساسية وتهيجًا للبشرة. كما يمنع المكياج البشرة من التنفس بشكل صحي، مما يخلق بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والشوائب، مما يؤدي في النهاية إلى مشاكل جلدية.

من بين المنتجات الشائعة، يُستخدم البرايمر لثبات المكياج، ولكنه قد يسبب حساسية وحب الشباب. أما أحمر الشفاه، فيحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الرصاص والكادميوم، مما يمكن أن يؤدي إلى تهيج وجفاف الشفاه.

كما يسبب البلاشر وكريم الأساس انسداد المسامات وظهور حب الشباب، بالإضافة إلى احتمالية حدوث حساسية وجفاف البشرة. بينما تحمل الكحلة مخاطر التهاب الملتحمة والجفاف.

لذلك، ينبغي للمستهلكين أن يكونوا على دراية بمكونات المستحضرات التي يستخدمونها والابتعاد عن المنتجات التي قد تسبب تفاعلات جلدية غير مرغوبة. وفي حالة ظهور مشاكل جلدية، يجب استشارة الطبيب لاتخاذ الإجراءات اللازمة.