2024-04-13 - السبت
إيران: الحرس الثوري يستولي على سفينة مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي nayrouz رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الزعبي بلواء الرمثا..صور nayrouz خدمة الترخيص المتنقل في بلدية دير أبي سعيد غدًا الأحد nayrouz الداخلية السودانية تشرع في مراجعة الرقم الوطني وضبط الوجود الأجنبي nayrouz 1293 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي nayrouz الجامعة الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz أمسية شعرية موسيقية …. في شومان nayrouz الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان على غزة nayrouz الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz ميقاتي: لا تهديدات مباشرة بتدمير لبنان nayrouz أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد nayrouz ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 33686 شهيدا و76309 إصابات nayrouz "ذهان" رواية للمهندس محمد علي جعارة nayrouz عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور nayrouz فعاليات ترافق بطولة السعودية المفتوحة للجولف nayrouz حزب إرادة يستقبل هيئته العامة ثالث أيام العيد nayrouz الذكرى السنوية لوفاة الحاج سليمان ابو صعيليلك _"ابو عيادة " nayrouz ماكرون وشولتس يدعوان لإعادة التوازن التجاري مع الصين nayrouz أسباب نقص زيت المحرك بالمركبة nayrouz السردية يهنئ عمال الوطن بعيد الفطر السعيد أثناء إجراءه جولة صباحية nayrouz
الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz تشييع جثمان الوكيل اول منى حسين خضر حمود nayrouz وفاة " والد " المعلمة سناء المصري nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 8-4-2024 nayrouz

تعرفي إليها.. أسباب التهاب الأمعاء عند الأطفال

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يُعاني العديد من الأطفال من التهاب الأمعاء، وهو حالة تسبب تهيجًا والتهابًا في الجهاز الهضمي. قد يتسبب التهاب الأمعاء في أعراض مزعجة وغير مريحة للأطفال. في هذه المقالة، سنتعرف على أسباب التهاب الأمعاء عند الأطفال وكيفية التعامل معه.

أسباب التهاب الأمعاء عند الأطفال: 1. التحساس الغذائي: يعتبر التحساس الغذائي أحد أسباب التهاب الأمعاء عند الأطفال، حيث يتفاعل الجهاز المناعي للطفل مع بعض الأطعمة بشكل سلبي ويسبب التهيج والالتهاب في الأمعاء.

2. الالتهاب العصبي: قد يحدث الالتهاب العصبي في الأمعاء نتيجة لاضطرابات في جهاز المناعة أو تفاعلات التهابية غير طبيعية، مما يؤدي إلى التهاب الأمعاء عند الأطفال.

3. العوامل الوراثية: هناك بعض الحالات التي يكون لها عامل وراثي في ظهور التهاب الأمعاء عند الأطفال. قد يكون لديهم تاريخ عائلي للأمراض المعوية الملتهبة مثل التهاب القولون التقرحي أو مرض كرون.

4. العوامل البيئية: تعتبر العوامل البيئية مثل التلوث والتعرض للسموم وتغيرات في نمط الحياة عوامل محتملة لظهور التهاب الأمعاء عند الأطفال.

كيفية التعامل مع التهاب الأمعاء عند الأطفال:

1. تغذية صحية: يجب توفير تغذية صحية ومتوازنة للأطفال المصابين بالتهاب الأمعاء. ينبغي تجنب الأطعمة المسببة للتهيج والالتهاب، مثل الأطعمة الدهنية والمواد المحفوظة والمنكهات الاصطناعية.

2. الحفاظ على الهضم الجيد: ينصح بتناول الوجبات الصغيرة والمتكررة بدلاً من الوجبات الكبيرة، ومضغ الطعام جيدًا وببطء. يمكن أيضًا استخدام المكملات الهضمية التي تساعد على تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

3. الراحة والإسترخاء: يجب توفير الراحة والاسترخاء للأطفال المصابين بالتهاب الأمعاء.ينصح بتخفيف الضغوط النفسية وتقديم بيئة هادئة ومريحة للطفل.

4. الاستشارة الطبية: يجب على الآباء والأمهات استشارة الأطباء المتخصصين في حالة ظهور أعراض التهاب الأمعاء عند الأطفال. يمكن للأطباء تقديم التوجيه والمشورة المناسبة للتعامل مع الحالة ووصف العلاج المناسب