2024-05-09 - الخميس
وزير الدفاع يكرم عدداً من أبطال الجيش العراقي لحماية المواطنين من السيول...صور nayrouz اللواء المتقاعد الشنابلة يتساءل حول مصير غابة شهداء سلاح المدفعية الملكي nayrouz الأمم المتحدة تؤكد نزوح 80 ألف شخص من رفح nayrouz بني مصطفى: استراتيجية تمكين المرأة تركز على إدماج النساء في الصناعات التحويلية nayrouz وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني للأردن إلى Ba3 مع نظرة مستقبلية مستقرة nayrouz الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان nayrouz رابطة العالم الإسلامي تدين الاعتداء على مقر الأونروا بالقدس المحتلة nayrouz القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية..صور nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz رحمة الجبور تحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة مؤتة ..."صور " nayrouz الاعتداءات الاسرائيلية على الاحياء والقرى والبلدات المقدسية nayrouz ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان العسكريين يزور الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين..صور nayrouz *مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي قبيلة الحويطات/ النجادات...صور nayrouz العيسوي يفتتح ويتفقد مشاريع مبادرات ملكية بالمفرق لتشغيل الأردنيين بحضور وزيرة العمل...صور nayrouz المنتج حسين يسري " متجوزين واللا…! " فيلم سينمائي يستعيد أمجاد الكوميديا الغنائية الإستعراضية nayrouz 4.80 دينار زيادة السنوية على رواتب متقاعدي الضمان للعام الحالي nayrouz تخفيض حُكم تاجر مخدرات كبير لمنحه فرصة ثانية بالحياة nayrouz أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد تحصل على الرخصة الآسيوية nayrouz ورشة تدريبية بعنوان تثقيف معلمي ومعلمات في تربية لواء القصر...صور nayrouz بإغلاقه المعابر.. الاحتلال ينفذ إبادة جماعية جديدة بغزة nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة معلم الاجيال" توفيق محمد حسن البهنسي" بلواء الجيزة nayrouz فضيلة الشيخ العقيد المتقاعد محمد نجم النجادات في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد محمود عبدالمحسن الوريكات العدوان "ابو معتصم " nayrouz وفاة الشاب عاطف محمد هيشان الجازي nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz وفاة إلشاب أسامة صالح جرمان البدارين nayrouz وزير الاتصال الحكومي ينعى الإعلامي هشام الدباغ nayrouz وفاة المذيع الأردني د. هشام الدباغ nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz

لوموند: انخفاض التضخم في منطقة اليورو لن يُخفض أسعار الفائدة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية، إن معدل التضخم في منطقة اليورو بلغ 2.6% في شباط/فبراير الماضي، وهو قريب من هدف 2% الذي حدده البنك المركزي الأوروبي، لافتة إلى أنه رغم ذلك لا يخطط البنك لخفض أسعار الفائدة على المدى القصير.

وشددت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد أمام البرلمان الأوروبي على أن العملية الحالية لخفض التضخم يجب أن تستمر قبل اتخاذ أي إجراء.

وأوضحت الصحيفة أن "المركزي الأوروبي"، الذي تؤثر أسعار الفائدة عليه على اقتصادات دول منطقة اليورو العشرين، لا يزال حذرًا على الرغم من الانخفاض المستمر في التضخم خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وأشارت إلى أن أعضاء مجلس إدارة البنك يعتقدون أن خفض أسعار الفائدة في شهر حزيران/يونيو المُقبل، سيكون أفضل، مستبعدين أي إجراء في شهري آذار/مارس الجاري ونيسان/أبريل المُقبل، رغم أن الضغوط السياسية تتزايد مع ركود اقتصاد منطقة اليورو، وفقًا للصحيفة.

بدورهم، ينتقد بعض وزراء المالية البنك المركزي الأوروبي علناً، مسلطين الضوء على مخاطر التقاعس عن العمل في مواجهة التباطؤ الاقتصادي.

وأكدت الصحيفة أن ألمانيا، الاقتصاد الرئيس في منطقة اليورو، شهدت ركودا في عام 2023، ما يسلط الضوء على تحليل الانكماش الحالي.

وعلى الرغم من أن ارتفاع الأسعار يرجع بشكل رئيس إلى ارتفاع أسعار الطاقة، إلا أن التضخم الأساسي لا يزال مرتفعا نسبيا، ولاسيما في قطاع الخدمات، وتُظهِر البيانات الأخيرة تباطؤ ديناميكية مكافحة التضخم، وهو ما يشجع البنك المركزي الأوروبي على البقاء يقظاً.

وتراقب لاغارد عن كثب مفاوضات الأجور الجارية في جميع أنحاء أوروبا، مسلطة الضوء على الدور المحتمل للأجور في الديناميكيات التضخمية المستقبلية، إلا أن الآراء تختلف حول الأهمية الحقيقية لهذا المتغير، في حين أن الرواتب لم تعوض حتى الآن فقدان القدرة الشرائية خلال العامين الماضيين.

ووفقًا للصحيفة، يساعد انخفاض أرباح الشركات على تخفيف ضغوط التضخم، حيث يشجع هذا التطور "المركزي الأوروبي" على إعادة النظر في سياساته، في حين أن خطر فرض ضغوط مفرطة على النشاط الاقتصادي يبدو الآن مقلقاً بقدر ما يثير القلق من السماح للتضخم بالبدء في الارتفاع مرة أخرى.

ونقلت الصحيفة عن محافظ بنك فرنسا الأوروبي فرانسوا فيليروي دي جالهاو، قوله إنه يتعين على "المركزي الأوروبي" أن يتعامل مع هذه المخاطر، مبينًا أن المناقشة الداخلية في "المركزي الأوروبي" تضع أنصار العمل الوقائي في مواجهة أولئك، الذين يخشون ردود الفعل المتسرعة.

وختمت "لوموند" تقريرها بالقول إنه من المتوقع أن يكون تصحيح السياسة النقدية التي ينتهجها "المركزي الأوروبي"، بعد فترة من التشديد غير المسبوق، دقيقاً وتدريجيًا.