2024-04-13 - السبت
إيران: الحرس الثوري يستولي على سفينة مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي nayrouz رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الزعبي بلواء الرمثا..صور nayrouz خدمة الترخيص المتنقل في بلدية دير أبي سعيد غدًا الأحد nayrouz الداخلية السودانية تشرع في مراجعة الرقم الوطني وضبط الوجود الأجنبي nayrouz 1293 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي nayrouz الجامعة الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz أمسية شعرية موسيقية …. في شومان nayrouz الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان على غزة nayrouz الأردنية تحدد ساعات دوامها بعد عطلة العيد nayrouz ميقاتي: لا تهديدات مباشرة بتدمير لبنان nayrouz أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد nayrouz ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 33686 شهيدا و76309 إصابات nayrouz "ذهان" رواية للمهندس محمد علي جعارة nayrouz عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور nayrouz فعاليات ترافق بطولة السعودية المفتوحة للجولف nayrouz حزب إرادة يستقبل هيئته العامة ثالث أيام العيد nayrouz الذكرى السنوية لوفاة الحاج سليمان ابو صعيليلك _"ابو عيادة " nayrouz ماكرون وشولتس يدعوان لإعادة التوازن التجاري مع الصين nayrouz أسباب نقص زيت المحرك بالمركبة nayrouz السردية يهنئ عمال الوطن بعيد الفطر السعيد أثناء إجراءه جولة صباحية nayrouz
الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz تشييع جثمان الوكيل اول منى حسين خضر حمود nayrouz وفاة " والد " المعلمة سناء المصري nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 8-4-2024 nayrouz

لوموند: انخفاض التضخم في منطقة اليورو لن يُخفض أسعار الفائدة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية، إن معدل التضخم في منطقة اليورو بلغ 2.6% في شباط/فبراير الماضي، وهو قريب من هدف 2% الذي حدده البنك المركزي الأوروبي، لافتة إلى أنه رغم ذلك لا يخطط البنك لخفض أسعار الفائدة على المدى القصير.

وشددت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد أمام البرلمان الأوروبي على أن العملية الحالية لخفض التضخم يجب أن تستمر قبل اتخاذ أي إجراء.

وأوضحت الصحيفة أن "المركزي الأوروبي"، الذي تؤثر أسعار الفائدة عليه على اقتصادات دول منطقة اليورو العشرين، لا يزال حذرًا على الرغم من الانخفاض المستمر في التضخم خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وأشارت إلى أن أعضاء مجلس إدارة البنك يعتقدون أن خفض أسعار الفائدة في شهر حزيران/يونيو المُقبل، سيكون أفضل، مستبعدين أي إجراء في شهري آذار/مارس الجاري ونيسان/أبريل المُقبل، رغم أن الضغوط السياسية تتزايد مع ركود اقتصاد منطقة اليورو، وفقًا للصحيفة.

بدورهم، ينتقد بعض وزراء المالية البنك المركزي الأوروبي علناً، مسلطين الضوء على مخاطر التقاعس عن العمل في مواجهة التباطؤ الاقتصادي.

وأكدت الصحيفة أن ألمانيا، الاقتصاد الرئيس في منطقة اليورو، شهدت ركودا في عام 2023، ما يسلط الضوء على تحليل الانكماش الحالي.

وعلى الرغم من أن ارتفاع الأسعار يرجع بشكل رئيس إلى ارتفاع أسعار الطاقة، إلا أن التضخم الأساسي لا يزال مرتفعا نسبيا، ولاسيما في قطاع الخدمات، وتُظهِر البيانات الأخيرة تباطؤ ديناميكية مكافحة التضخم، وهو ما يشجع البنك المركزي الأوروبي على البقاء يقظاً.

وتراقب لاغارد عن كثب مفاوضات الأجور الجارية في جميع أنحاء أوروبا، مسلطة الضوء على الدور المحتمل للأجور في الديناميكيات التضخمية المستقبلية، إلا أن الآراء تختلف حول الأهمية الحقيقية لهذا المتغير، في حين أن الرواتب لم تعوض حتى الآن فقدان القدرة الشرائية خلال العامين الماضيين.

ووفقًا للصحيفة، يساعد انخفاض أرباح الشركات على تخفيف ضغوط التضخم، حيث يشجع هذا التطور "المركزي الأوروبي" على إعادة النظر في سياساته، في حين أن خطر فرض ضغوط مفرطة على النشاط الاقتصادي يبدو الآن مقلقاً بقدر ما يثير القلق من السماح للتضخم بالبدء في الارتفاع مرة أخرى.

ونقلت الصحيفة عن محافظ بنك فرنسا الأوروبي فرانسوا فيليروي دي جالهاو، قوله إنه يتعين على "المركزي الأوروبي" أن يتعامل مع هذه المخاطر، مبينًا أن المناقشة الداخلية في "المركزي الأوروبي" تضع أنصار العمل الوقائي في مواجهة أولئك، الذين يخشون ردود الفعل المتسرعة.

وختمت "لوموند" تقريرها بالقول إنه من المتوقع أن يكون تصحيح السياسة النقدية التي ينتهجها "المركزي الأوروبي"، بعد فترة من التشديد غير المسبوق، دقيقاً وتدريجيًا.