2024-04-14 - الأحد
عاجل: انفجارات عنيفة تهز العاصمة الإيرانية طهران بعد الهجوم على اسرائيل nayrouz عاجل: إيران تعلن انتهاء العملية العسكرية ضد اسرائيل والطائرات المسيرة لم تصل حتى اللحظة! nayrouz ‏سقوط عدد كبير من الطائرات المسيرة الإيرانية على أراضي ثلاث دول عربية بينما كانت متجهة لإسرائيل! nayrouz ”شايفني وأنا جاي طب لما أجي لو سمحت أسقطني ”...داعية مصري يسخر من الرد الايراني على اسرائيل nayrouz ”انتهت المسرحية”...البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة تعلن انتهاء الرد الإيراني العسكري. nayrouz فضيخة كبرى ...إسرائيل على علم ودراية بموعد وتوقيت الرد الإيراني nayrouz مقاتلات إسرائيلية وأمريكية تعترض المسيرات الإيرانية في أجواء العراق nayrouz رسائل "رعب" إيرانية تصل مئات الآلاف من الإسرائيليين nayrouz عاجل ..وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس اليوم nayrouz السفارة الأمريكية في الأردن تحذر رعاياها nayrouz عاجل ...المبيضين ينفي إعلان حالة الطوارئ في المملكة nayrouz إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية nayrouz عاجل : الجيش الإسرائيلي ينفذ الآن هجوما واسعا في لبنان nayrouz مزود بملجأ مضاد للصواريخ.. الكشف عن المكان الذي يتواجد بداخله نتنياهو وزوجته nayrouz عاجل: الحرس الثوري الإيراني يصدر (البيان رقم واحد) ويعلن إطلاق عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة على اسرائيل nayrouz مصدر : لا تعليق لدوام المدارس اليوم الأحد nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz معاريف: وزير الخارجية الإسرائيلي يؤجل زيارة للمجر والنمسا nayrouz الإرهابي نتنياهو : أنظمة إسرائيل الدفاعية منتشرة .. ومستعدون لأي سيناريو nayrouz هيئة البث الإسرائيلية: إغلاق المجال الجوي حتى 7 صباحا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 14-4-2024 nayrouz نواف غصاب الخريشا في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عبدالله سعود بخيت الرقاد "أبو محمد". nayrouz الجبور يعزي اللواء الركن م غازي الكوفحي بوفاة ابنته المهندسة زين nayrouz وفاة الشاب "ولاء العزة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-4-2024 nayrouz وفاة الشاب كايد احمد عودة الفليح العجارمة nayrouz صالح سعود النمر الفايز في ذمة الله nayrouz الحاج محمد حامد الملاجي "ابو حامد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 12-4-2024 nayrouz وفاة الشيخة بدرية احمد سالم عبيدات nayrouz وفاة الحاجة منى حسين الساكت زوجة الحاج حمد سليمان الشحادات nayrouz زيد علي نوفل الحنيطي " ابو اسامة " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 11-4-2024 nayrouz زياد محمد الدردور في ذمة الله nayrouz المهندس عبد الكريم محمود عواد القضاة "ابو محمود " في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 10-4-2024 nayrouz الحاج مسلم محمد الزواهره "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 9-4-2024 nayrouz مُدير التربيةِ والتعليمِ للواء الكورة ينعى وفاة ( وَالِــدُ ) الزَّميلة؛ منال سلطان عطروز nayrouz

التكنولوجيا الحديثة واثرها على المجتمعات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



 *د.اعلامي حمزه الشوابكه* 


كنا فيما مضى نسمي من لا يقرأ ولا يكتب (امي) ونعتبره عالة على المجتمع لما قد ينتج من هذه ( الأمية) من انعكاسات سلبية على حياة الفرد في شتى مناحي الحياة العامة . واليوم نقول ان من لا يجيد استخدام التكنولوجيا الحديثة من حواسيب وهواتف ذكية  وغيرها يعتبر اميا ولا يمكن له التعايش مع تقنيات العصر الحديث بالمفهوم الايديولوجي المعاصر .. 
وبما اننا بصدد الحديث عن هذه الامور لا بد لنا من ان نطلع على ايجابيات وسلبيات هذه التكنولوجيا وخاصة فيما يتعلق بما يعرف اليوم ب ( منصات التواصل الاجتماعي social media ) هذه المنصات التي يسرت وسهلت آلية التعامل بين الافراد والجماعات واختصرت الزمان والمكان واصبحت من الاحتياجات الاساسية في حياة السواد الاعظم من الناس التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل الواتس اب والفيسبوك والتويتر واليوتيوب والانستقرام والسناب شات وتطبيقات الدردشات المتنوعة الاخرى . 
لا شك بان التكنولوجيا الحديثة قاربت بين الناس من خلال تبادل الافكار والآراء والتسوق الالكتروني والتواصل غير المنظور والتواصل بالصوت والصورة وارسال الملفات والفيديوهات والصور  والايميلات والمستندات بضغطة زر ، بمعنى ان العالم اصبح الآن قرية صغيرة جدا واصبح التواصل بكل اشكاله يسير .
ناهيك عن ثورة العصر الحديث المتمثلة بالتكنولوجيا الرقمية التي سارعت من وتيرة التقدم التقني وتحديث كافة المعطيات التكنولوجية في العديد من مجالات الحياة .
لكن هناك ايضا لقاء هذه الاختصارات والتسهيلات الحياتية ما ينغص حياة الناس من عمليات نصب واحتيال وابتزاز  واختراق للخصوصية وجرائم الكترونية . 

اذن ينبغي علينا ان نحسن استخدام هذه التكنولوجيا دون ان نسيء الى الغير وان نحترم خصوصيات الآخرين ونبتعد كل الابتعاد عن ايذاء مشاعر الناس .
whatsApp
مدينة عمان