2024-06-24 - الإثنين
فريق الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم بعد ختام الجولة الخامسة nayrouz زيارة تفقدية لمدير تربية لواء بصيرا لمدرسة بصيرا المهنية nayrouz بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي nayrouz جمعية البنوك تنضم إلى الشبكة المصرفية الأوروبية للخدمات المالية nayrouz "آنستُ ظِلًّا" للشاعرة رُقيَّة الحارثيّة.. تجليات المعنى بين الحب والصوفية nayrouz أمين عام سلطة وادي الأردن يقوم يتفقد مرافق التزويد المائي في منطقة الشونة الجنوبية nayrouz حفل اطلاق "مبادرة اترك بصمتك " في المكتبة الوطنية nayrouz قرارًا صادرًا عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بشأن تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن على مجموعة من القطاعات nayrouz كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء تكرم الموظفين المثاليين لعام 2023/2024 nayrouz مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية nayrouz ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن وتحكيم اجنبي للقاء nayrouz لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا nayrouz افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) nayrouz هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو nayrouz فنانة مصرية تعلن طلاقها رسمياً وتفجّر مفاجأة nayrouz ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz رئيس لجنة بالكنيست: لن ننتصر على حماس nayrouz 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية nayrouz

تعرفي على نصائح لرعاية الأطفال حديثي الولادة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قد يجلب لكِ المولود الجديد عاصفة من النشاط والحماس لحياتك والكثير من التوتر والتعب. سواء كنتِ حاضنة للمرة الأولى أو مجربة قبل ذلك، فكري في نصائح عملية للسيطرة على التوتر، نقدم لكم في السطور القادمة بعض النصائح لأمهات الجدد، وذلك وفقًا لهندستان تايمز.

"نصائح لرعاية الأطفال حديثي الولادة"

الرضاعة الطبيعية هي أول ضرورة يستحقها كل مولود جديد ويجب أن تطمح كل أم إلى توفيرها، حيث يتمتع الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية حصرية بمزايا تدوم مدى الحياة.

المشاكل الأولية في التغذية وصعوبات الإمساك شائعة لدى الأمهات لأول مرة، ولكن يمكن حل هذه المشاكل بالصبر والمساعدة المناسبة، وفي كثير من الأحيان.

مشاكل الرضاعة، تبدأ الأمهات بإطعام الطفل الحليب عن طريق الرضاعة الطبيعية، لكن سرعان ما يتحولن إلى الرضاعة بالزجاجة، وهذا أمر محظور تمامًا، حيث أن الطفل سرعان ما يعتاد على الرضاعة بالزجاجة ويميل إلى رفض الثدي.


تجنبي الرضاعة بالزجاجة ويرجى طلب المساعدة من استشاري الرضاعة في أقرب وقت ممكن.

العناية بالحبل السري والحفاظ عليه نظيفًا وجافًا: هذا أمر ضروري يجب أن يتعلمه كل والد، تنظيف السلك بالكحول أو ما يعادله هو الطريقة الأفضل.

الأمر الأساسي التالي هو إجراء اختبارات الفحص الأساسية للتأكد من أن طفلك خالي من المشاكل التي قد تعيقه في المستقبل، هذه الاختبارات متاحة بسهولة وهي معيار الرعاية، ويفضل أن يتم ذلك خلال الأسبوع الأول من الحياة.حماية الطفل من الأمراض التي يمكن الوقاية منها، يجب أن يتلقى كل مولود جديد ثلاثة لقاحات - BCG، والتهاب الكبد الوبائي B، وOPV خلال الـ 24 ساعة الأولى من الولادة، ولكن إذا تأخرت، قم بالتحصين على أي حال.
whatsApp
مدينة عمان