2024-05-24 - الجمعة
وفاة الحاج سليم خميس الحوري "ابو حاكم" nayrouz بمناسبة عيد الاستقلال ..كلية حطين تنظم يوماً طبياً مجانياً يوم غدا السبت .... تفاصيل nayrouz القاضي يكتب إلى جلالة الملك وسمو ولي العهد .. نجدد العهد والبيعة … والولاء والانتماء للقيادة الهاشمية الحكيمة nayrouz 8 خضروات وفواكه تعطيك الماء في حر الصيف. nayrouz بعد إصابته بالسرطان.. محمد عبده يطمئن جمهوره nayrouz أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة nayrouz سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 24 مايو 2024.. الفقر يتضاعف nayrouz سعر الدولار اليوم في سوريا الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz تراجع الروبل أمام الدولار واليوان وصعوده أم اليورو nayrouz المؤشر الياباني يفتح على انخفاض 1.53% nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz اهتمامات الصحف التونسية nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz أرمينيا وأذربيجان تسحبان قواتهما من منطقة حدودية تنازعتا عليها nayrouz مطلق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا: أردت إيذاءه وليس قتله nayrouz أنشيلوتي يقرر مشاركة كيبا ضد ريال بيتيس لتوديع سنتياجو برنابيو nayrouz ميزات جديدة من واتساب ستطل قريبًا.. تعرف عليها nayrouz روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي في خاركيف الأوكرانية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 24-5-2024 nayrouz الدكتور عبدالكريم ذياب فهد الفايز "ابو نوران " في ذمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى والدة الزملاء محمد و احمد هاشم خريسات nayrouz الفريق غازي الطيب يعزي عشيرة المقابلة بوفاة الشاب ايمن نجل الشيخ منصور العقيلي nayrouz وفاة الشاب ايمن منصور العقيلي nayrouz وفاة والدة المعلم خالد الخلايلة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس23-5-2024 nayrouz عصام محمد عقلة الزيود في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حسان الكفاوين "ابو هاشم" nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تنعى معالي الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz فادي عادل عناب في ذمة الله nayrouz رحيل الشاب عثمان أبو غزلة غرقاً بقناة الملك عبدالله nayrouz الحاج محمد نور الجدايه في ذمة الله nayrouz والدة الفنان حسين السلمان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22-5-2024 nayrouz وفاة الحاج عبد اللطيف العودة المعاويد الحنيطي" أبو خالد" nayrouz وفاة الحاجة جميله زوجة المرحوم عواد طلاق المجالي nayrouz شركة البوتاس تنعى رجل دولة الباشا نذير رشيد nayrouz الشوبكي ينعى وفاة الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz

تمكين الشباب الأردني رؤية لبناء مستقبل مزدهر

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

حمزه احمد خطاطبه 

تمكين الشباب الأردني للعمل هو أحد أهم التحديات والأولويات التي تواجه الأردن في الوقت الحاضر  يعتبر الشباب في الأردن جزءاً حيوياً من المجتمع، حيث يمثلون نسبة كبيرة من السكان ولهم الحق في العيش بكرامة وتحقيق طموحاتهم المهنية والشخصية.

أحد التحديات الرئيسية التي تواجه الشباب في الأردن هي نقص فرص العمل المناسبة والمتاحة. يعاني الكثيرون من صعوبة في العثور على وظائف تناسب تعليمهم ومهاراتهم، مما يؤثر سلباً على قدرتهم على المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. لذا يجب على الحكومة والمؤسسات والمجتمع المدني العمل سوياً لتوفير بيئة مشجعة وفرص عمل ملائمة للشباب.

أولاً، ينبغي تعزيز التعليم والتدريب المهني للشباب  يجب تحسين نظام التعليم ليتناسب مع احتياجات سوق العمل وتوفير برامج تدريبية تطويرية لتعزيز مهارات الشباب وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف جيدة.

ثانياً، يجب دعم ريادة الأعمال والابتكار بين الشباب. يعد دعم رواد الأعمال والمبتكرين من الشباب مهماً لتعزيز الاقتصاد المحلي وتوليد فرص العمل. ينبغي توفير التمويل والموارد اللازمة لتحفيز الشباب على تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع مستدامة.

ثالثاً، يجب تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتوفير فرص عمل للشباب. يمكن تحقيق ذلك من خلال تشجيع الشركات على توظيف الشباب الجامعيين كمتدربين أو توفير برامج تدريب مدفوعة الأجر.

رابعاً، يجب مكافحة التمييز وتعزيز المساواة في فرص العمل. ينبغي على الحكومة اتخاذ إجراءات للحد من التمييز ضد الشباب في سوق العمل وضمان تكافؤ الفرص بغض النظر عن الجنس، العرق، الدين أو الخلفية الاجتماعية.

ختاماً، تمكين الشباب للعمل يتطلب جهوداً متكاملة ومستمرة من مختلف الأطراف المعنية. إن توفير فرص العمل الكريمة والمجدية للشباب ليس فقط واجباً اجتماعياً وأخلاقياً، بل يعزز أيضاً الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.