2024-05-24 - الجمعة
السعودية : رئيس "الغذاء والدواء" يزور مركز عمليات الحج بالهيئة وصالة الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة...صور nayrouz وفاة الحاج سليم خميس الحوري "ابو حاكم" nayrouz بمناسبة عيد الاستقلال ..كلية حطين تنظم يوماً طبياً مجانياً يوم غدا السبت .... تفاصيل nayrouz القاضي يكتب إلى جلالة الملك وسمو ولي العهد .. نجدد العهد والبيعة … والولاء والانتماء للقيادة الهاشمية الحكيمة nayrouz 8 خضروات وفواكه تعطيك الماء في حر الصيف. nayrouz بعد إصابته بالسرطان.. محمد عبده يطمئن جمهوره nayrouz أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة nayrouz سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 24 مايو 2024.. الفقر يتضاعف nayrouz سعر الدولار اليوم في سوريا الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 24 مايو 2024 nayrouz تراجع الروبل أمام الدولار واليوان وصعوده أم اليورو nayrouz المؤشر الياباني يفتح على انخفاض 1.53% nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz اهتمامات الصحف التونسية nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz أرمينيا وأذربيجان تسحبان قواتهما من منطقة حدودية تنازعتا عليها nayrouz مطلق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا: أردت إيذاءه وليس قتله nayrouz أنشيلوتي يقرر مشاركة كيبا ضد ريال بيتيس لتوديع سنتياجو برنابيو nayrouz ميزات جديدة من واتساب ستطل قريبًا.. تعرف عليها nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 24-5-2024 nayrouz الدكتور عبدالكريم ذياب فهد الفايز "ابو نوران " في ذمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى والدة الزملاء محمد و احمد هاشم خريسات nayrouz الفريق غازي الطيب يعزي عشيرة المقابلة بوفاة الشاب ايمن نجل الشيخ منصور العقيلي nayrouz وفاة الشاب ايمن منصور العقيلي nayrouz وفاة والدة المعلم خالد الخلايلة nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس23-5-2024 nayrouz عصام محمد عقلة الزيود في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حسان الكفاوين "ابو هاشم" nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تنعى معالي الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz فادي عادل عناب في ذمة الله nayrouz رحيل الشاب عثمان أبو غزلة غرقاً بقناة الملك عبدالله nayrouz الحاج محمد نور الجدايه في ذمة الله nayrouz والدة الفنان حسين السلمان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22-5-2024 nayrouz وفاة الحاج عبد اللطيف العودة المعاويد الحنيطي" أبو خالد" nayrouz وفاة الحاجة جميله زوجة المرحوم عواد طلاق المجالي nayrouz شركة البوتاس تنعى رجل دولة الباشا نذير رشيد nayrouz الشوبكي ينعى وفاة الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz

شاهين يكتب "يا كتاب العالم العربي اتحدوا في زمن الغياب والخراب"

محمد محسن عبيدات
نيروز الإخبارية :

شاهين يكتب "يا كتاب العالم العربي اتحدوا في زمن الغياب والخراب"


نيروز – بقلم  سعد الدين شاهين ... شاعر وروائي .. رئيس رابطة الكتاب الأردنيين السابق

ما الذي يعنيه تجزئة المجزأ وتفتيت المكتمل في اتحادات الكتاب العربية حين يطغى حب الجلوس على كراسي الرئاسة او الأمانة العامة لكل كانتون ثقافي مستحدث هل هذا يصب في تنمية الثقافة العربية وخروجها من مأزق اللا رأي ومأزق الغياب في زمن الخراب ام أن المرحلة الحالية مرحلة (حارة كل من ايده اله) زي ما بتقول المسلسلات العربية.


أنا شخصيا مع الالتفاف حول اتحاد الكتاب والأدباء العرب الممثل الشرعي والوحيد للكتاب والأدباء في مواجهة اللا فكر واللا موقف من قضايانا العربية وغلى رأسها قضية فلسطين... وتقويته والشد من أزره ليصبح رأيه معبرا عن ضمير الأمة في الحرية والعدالة والتقدم ومواكبة العصر وليصبح للمثقف وزنا يحسب له حساب في زمن تكالب الأمم علينا اما اللجوء لتشكيل كانتونات ثقافية تحت مسميات المغربي والمشرقي والخليجي والشمالي والجنوبي وا الخ، فهذا تدمير للوحدة الثقافية وهدم لمؤسسة اتحاد الكتاب العرب التي تضم تحت جناحها اتحادات من كل الدول العربية بأمانة واحدة تخضع لديموقراطية الانتخاب وتوزيع المسئوليات.


ايها المثقفون الأدباء والكتاب ... إذا لم تنجحوا وأنتم موحدين فلن تنجحوا ولن تقوم للثقافة قائمة في عصر الخراب والغياب والتجزئة (يا كتاب العرب اتحدوا) فالكراسي ليست دائمة.. والوقت خطير ومنجزكم الإبداعي والثقافي ورأيكم الموحد ومدى تأثيركم هو بوصلتكم لوجودكم طوروا من نظام اتحادكم لا بأس ارفدوه بالإمكانات المادية والكفاءات ليقوم بواجبه لا بأس، ولكن سيحاسب التاريخ كل من يسعى لتفتيت مؤسسات الثقافة العربية الواحدة فليس من يبني كمن شأنه الهدمُ.

whatsApp
مدينة عمان