2024-06-24 - الإثنين
الشيخة ريما أرتيمه تبارك تخرج الملازم الطيار ارشيد العلاوين العبادي والملازم الطيار سالم الصلاحين العبادي من دورة الطيارين. nayrouz مدينة الأمير هاشم تحتضن اللقاء الوزاري في محافظة مادبا...صور nayrouz القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح...صور nayrouz الجمعية العمانية للسينما تحتفل بالذكرى ال ٢٢ لتأسيسها nayrouz افتتاح معرض "فانسي فوود شو" في نيويورك بمشاركة 18 شركة أردنية nayrouz مسيرة دراجات تجوب العاصمة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات nayrouz النظام الكهربائي قادر على مواجهة الأحمال المتوقعة خلال الصيف nayrouz تهنئة و تبريك من محمد سلامه المناعسة الى ابن عمه القاضي علي بيك المناعسة nayrouz البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة nayrouz لماذا فشلت الإدارة الأميركية في احتواء إيران؟ nayrouz خطاب وأسماء عيسى يبلغان بارالمبيك (باريس 2024) nayrouz ماذا تريد إسرائيل من السماح بسفر فلسطينيين من غزة للعلاج؟ nayrouz 37626 شهيدا و86098 إصابة منذ بدء العدوان على غزة nayrouz شركة معرض ومؤتمر معدّات العمليات الخاصّة سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024 nayrouz أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية nayrouz الحكومة تتابع اختلالات عدم انتظام المياه بالمزار الجنوبي nayrouz اسرائيل: تشخيص 32 مريضا بحمّى غرب النيل nayrouz مصر تسمح بدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر إسرائيلي nayrouz محاكم تدعو أردنيين لتسليم أنفسهم - أسماء nayrouz الأردن.. حالة الطقس تقلل استهلاك الطاقة ومناسبة للجلسات الخارجية nayrouz

دراسة: الرجال أكثر صدقًا في حضرة الجميلات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قالت دراسة حديثة إن وجود وجوه نسائية جذابة قد يؤثر على سلوك الذكور بشكل يجعلهم أكثر صدقاً، بحسب ما نشر موقع "ديلي ميل" البريطاني.

ولاحظ الباحثون في الدراسة أن الذكور يميلون إلى الانخراط في سلوك خداع أقل عند عرض صورة امرأة جميلة عليهم.

في حين أظهرت المشاركات في الدراسة تأثيرًا معاكسًا، إذ تصرفن بشكل أقل صدقًا عند عرض الصورة نفسها للمرأة الجميلة ذاتها.

وجرى خلال الدراسة تزويد 110 مشاركين من الذكور "بنرد واستبيان" يضم صورة مرفقة لامرأة، وقد عُرضت على نصف المشاركين صورة امرأة جذابة، بينما عُرضت على النصف الآخر صورة امرأة عادية المظهر.

وجرى، وفقًا للموقع، إبلاغ المشاركين بأن المرأة في الصورة تدير الدراسة وستقدم لهم بعض المال على أساس نتيجة الرمي بالنرد، وبشكل متعمد، لم يقم الباحثون بالتحقق من نتيجة الرمي بالنرد الفعلية؛ ما سمح للمشاركين بتقديم تقارير غير دقيقة بهدف الحصول على المزيد من المال.

وكشفت النتائج أن المشاركين الذكور الذين تم عرض صورة المرأة الجذابة عليهم أظهروا ميلًا أقل للخداع، بمتوسط 3.14 مقارنة بـ 1.98 لأولئك الذين تم عرض صورة المرأة ذات المظهر البسيط عليهم.

وأكد الباحثون أن النتائج تدعم نظرية "المكافأة الجمالية"، إذ ترتبط الأحكام الأخلاقية الإيجابية بالأفراد الجذابين، ويبدو أن سمة الجمال أثّرت بشكل واضح على سلوك المشاركين الذكور.

وعند فحص السلوك الأنثوي، لاحظ الباحثون انخفاضًا في الصدق بين المشاركات اللواتي تعرضن لصورة امرأة جميلة، وتُعزى هذه الظاهرة إلى ميل المرأة لتقييم قيمتها الذاتية مقارنة بالآخرين؛ ما قد يؤدي إلى سلوكيات تنافسية.

وتسلط نتائج الدراسة الضوء على التفاعل المعقد بين الجاذبية والجنس والصدق؛ ما يوفّر نظرة ثاقبة بشأن كيفية تأثير المحفزات الخارجية على عملية صنع القرار الأخلاقي.
whatsApp
مدينة عمان