2024-05-13 - الإثنين
"بنجيب القرش" دويتو يجمع مصطفى حجاج وحاتم عمور ويطرح الأربعاء nayrouz "بهمسات الفرح وأصداء الولاء... ترحيبًا بجلالة الملك عبد الله الثاني في يوبيله الفضي بمحافظة الزرقاء" nayrouz اعتقال 20 بينهم أمريكيان وروسي في احتجاجات جورجيا nayrouz شرطة مكة تقبض على 3 أشخاص لنشرهم اعلانات حملات الحج ... تفاصيل nayrouz الملك تشارلز الثالث ينقل إحدى رتبه العسكرية للأمير وليام nayrouz الجامعة الأردنية تؤجل أقساط قروض الادخار لموظفيها nayrouz ما بني على باطل فهو باطل!!.. nayrouz القرارعة يكتب:. قوة المقاومة الفلسطينية في ضعفها.. وضعف جيش الاحتلال في قوته. nayrouz ورشة تدريبية في " المواطنة الرقمية" ضمن مبادرة مدرستي أنتمي في مدرسة المهلب بن أبي صفرة الثانوية للبنين. ..صور nayrouz تعتبر القطط من أكثر الحيوانات ذكاءً.... تفاصيل nayrouz طرح عطاء البنية التحتية في المرحلة 2 لتوسعة مشروع العبدلي خلال نحو شهر nayrouz سرايا القدس: فجرنا آلية عسكرية صهيونية جنوب غزة nayrouz لجنة الطوارئ برفح: الاحتلال لا يزال يغلق المعبر أمام المساعدات nayrouz إصابة 19 جنديا إسرائيليا خلال الساعات الـ24 الماضية nayrouz استمرار فعاليات اليوم الثاني لتمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz عبيدات يرعى مؤتمر دور الشباب في الأمن السياسي nayrouz ولي العهد يزور ميناء حاويات العقبة ويطلع على سير العمليات اللوجستية فيه nayrouz بحث واقع وتحديات الازدحامات المرورية بمنطقة النزهة في إربد nayrouz "أركضي عشانك" ينطلق 7 حزيران nayrouz اختتام فعاليات المخيم التدريبي لطلبة المدارس حول الذكاء الاصطناعي nayrouz

الدكتور فوزي الحموري رمزاً وطنياً للسياحة العلاجية والعمل الإنساني في الأردن

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

كتب: الصحفي ليث الفراية 

يُجمع اقتصاديو الأردن من كبار المحللين أن السياحة العلاجية أحد أهم روافد الاقتصاد الأردني والتي أسهمت بشكل كبير في دفع عجلة الاقتصاد خلال السنوات العشر الأخيرة فعلى الرغم مما يعانيه الاقتصاد الأردني راهنا من أزمات ذات علاقة بالمعطى السياسي العربي الا ان السياحة العلاجية أسهمت بصورة واضحة في استقرار مدخلاتها لجهة المردود المالي لخزينة الدولة سيما إذا نظرنا الى حجم العوائد المالية للسياحة العلاجية والتي تزيد عن المليار دولار سنوياً. 

وبذات الشأن يحضر في واجهة السياحة العلاجية رجل الإنسانية والعطاء الدكتور فوزي الحموري رئيس هيئة المديرين في المستشفى التخصصي المجتهد والمثابر بكل انسانية ونقاء والصاعد كنجم في مدونة السياحة الأردنية.
وترأس الدكتور فوزي الحموري جمعية المستشفيات الخاصة لمدة 17 عاماً عمل خلالها على ترويج الأردن كمقصد أول للسياحة العلاجية، وقد سبق أن تم انتخابه لرئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية وقد اختارته مجلة Forbes العالمية كأحد أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023 .

المتتبع لمسيرة هذا الطبيب والإداري المميز يستطيع ان يلحظ التطبيق الفعلي لمبدأ العصامية الذي امتلكه فالرجل الذي أهلته شهاداته العلمية العالية من كسب قلوب الناس في العالم وبالأخص في الوطن العربي خرج من رحم الوطن ومن عائلة الحموري التي يلهج السنة افرادها بالدعاء للوطن وقائده ولهذا الشعب الطيب ليُعد لاحقا من كبار أطباء الأردن والعالم العربي وقد وصل صيته الطبي والعلمي وبفعل خبراته الطبية والإدارية الى عناوين بارزة في مدونة الطب على خارطة الوطن العربي والعالم. 

ان الدكتور فوزي هذا الطبيب البارع يُشهد له النجاح في تسليط الضوء على الأردن في الإقليم والعالم بشهادة الدول العربية والعالمية كدولة جاذبة للسياحة من شمالها لجنوبها، فالإرادة الشبابية والكفاءة اللتان يتمتع بهما إلى جانب الإقدام والتضحية في سبل تحقيق الأهداف والأحلام كلها مجتمعةٌ مكّنته من ذلك، وهذا لا يأتي إلا بتكامل السمعة الطيبة والاستقرار والأمن، فعمل بهمة جادة مخلصاً في عمله لتقديم ما هو أفضل واستطاع حقا الدفع بدفّة السياحة العلاجية في الأردن إلى مصافِ الدول المتقدمة  في العالم وأصبح الأردن قبلةً مفضّلة للسياحة العلاجية.

وكان آخر إنجازاته خلال عام 2023 أن حصل للأردن على اعتراف من منظمة السياحة العالمية UNWTO على أن الأردن قبلة معتمدة للسياحة العلاجية والاستشفائية ولأول مرة في تاريخ المنطقة.

فوزي الحموري الذي ينحاز لإنسانيته دائماً وابداً في جميع الأمور سواء اكانت في العمل او خارجها حيث يشهد له الجميع بالمواقف التي كان بها سنداً وعوناً لهم ولغيرهم الذين لم تربطهم به أي معرفة سابقة فهو يقف على مسافة واحدة من الجميع. 

الدكتور فوزي صاحب أثر أصيل رسخه في الذاكرة الاردنية بتفانيه بجعل الأردن منارة سياحية يفاخر بها جميع الأردنيين لما عرف عنه انه نظيف اليد ولا يخشى في الحق لومة لائم وهو من رجالات الأردن المخلصين لوطنهم ومليكهم تحية اجلال وتقدير مكللة بالفخر والاعتزاز لهذا الفارس الأصيل والممدودة يده للجميع على ما قدمه للوطن في كافة المحافل.

ومن الملاحظ انه سخر امكانياته خلال الشهور الستة الماضية لدعم الأهل في غزة وأرسل ما يزيد عن 15 فريق طبي إلى القطاع وزودهم بكميات كبيرة من الأدوية والمعدات الطبية لدعم القطاع الصحي والتخفيف من معاناة المصابين والمرضى مقتدياً بجلالة الملك عبدالله الثاني النصير الأول للشعب الفلسطيني.