2024-05-17 - الجمعة
ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz جامعة "غنت" البلجيكية تقرر وقف تعاونها مع 3 مراكز أبحاث إسرائيلية nayrouz إخراج جثة فتاة مغربية من قبرها بسبب "الأم" nayrouz حفتر: السياسيون فشلوا في إنقاذ ليبيا nayrouz "حزب الله" يُهاجم بالمسيّرات كتيبة إسرائيلية في جعتون nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz ابرز اهتمامات الصحف السعودية nayrouz المؤشر الياباني يفتح منخفضا 0.92% nayrouz "السياحة": تصور جديد لبرنامج "أردننا جنة" مع استهدافه 170 ألف مشارك العام الحالي nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz السعودية ...رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي nayrouz احتواء حريق في مصفاة روسية بعد هجوم أوكراني بمسيرات nayrouz ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة nayrouz وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz

الخالدي يكتب أحلام أبو مرزوق

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

علي سلامه الخالدي


المراهقين السياسيين الذين يفضّلون العودة إلى الأردنّ، هدفهم يتفق مع هدف اليمين الإسرائيليّ لتخريب الأردن، وإثارة القلاقل، لتحويله إلى وطنٍ بديل، وكأنّ الأردنَّ متاعاً سائباً ليسَ له أهلٌ ولا جيشٌ ولا أجهزةٌ أمنية وليس لديه مؤسسات، يا سادة يا كرام، الأردنُّ آخرُ قلاعِ العربِ الصامدة، قوةً ومنعةً واستقراراً ومواجهةً للأطماع التوسّعية الإسرائيلية، سِرّ استقرار الأردن هو المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار، أغلبية المهاجرينَ في الأردنِّ يحفظونَ الجميلَ، (وهل جزاءُ الإحسانِ إلا الإحسان)! .
الفتنة نائمةٌ، لعنَ اللهُ من يوقِظُها، القضيةُ الفلسطينيةُ؛ هي قضيةُ الأردنِّ الأولى، لأسبابٍ وطنيةٍ قوميةٍ دينيةٍ تاريخيةٍ، الأردنُّ هوَ أوَّلُ من كسرَ الحصارَ على غزة، وأنزل المساعداتِ الإنسانيَّةِ في أجواءٍ محفوفةٍ بالمخاطرِ، جلالةُ الملكِ نفسهُ شاركَ في الإنزال الجويّ، كما فعلت سموّ الأميرة سلمى، كما وشارك سموّ وليّ العهد في رحلاتٍ متعددة للإشراف على وصول المساعدات الإنسانية، كلَّ هذا جزءٌ من واجبنا، ولا ننتظر الشكر من أحدٍ، ولا نطلبُ شهاداتِ حُسنِ السلوك، ولكننا نرفض الإساءة ونرفض التشويه، ونرفض التضليل.
السيد أبو مرزوق، يرغب بالعودة إلى الأردن بعد خروجه من قطر، وكأنّ الأردنّ فندق في جزء القمر، لكنني مقتنعٌ أنه يحمل مشروعاً إيرانياً للتوسع على حساب الأردن، لاستكمال الهلال الشيعيّ، وبسط نفوذها الذي يستهدف الأمن والإستقرار، وإثارة الفوضى، خدمةً للمشروع الصهيونيّ.
طوى الأردنُّ صفحةَ الوطنِ البديلِ منذُ زمنٍ بعيد، وأغلق البابَ إلى غيرِ رجعةٍ، لأنه يرى أنّ خيار حلّ الدولتين لا زال مشروعاً معقولاً مقبولاً دولياً وقابلاً للحياة، كما أنّ المهاجرين والأنصار في الأردن يقفون خلف القيادة الهاشمية التي ترفض التوطين وترفض الوطن البديل، الأردن لحمه مرّ المذاق، دونه الحراب والسيوف والبنادق، الأردنّ سمٌّ نقيعٌ قاتلٌ للأفاعي إذا ما خرجت من جحورها، الأردنّ عصيٌّ على الطامعينَ والحالمينَ للنيلِ من أمنه واستقراره .