2024-06-24 - الإثنين
هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو nayrouz فنانة مصرية تعلن طلاقها رسمياً وتفجّر مفاجأة nayrouz ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz رئيس لجنة بالكنيست: لن ننتصر على حماس nayrouz 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية nayrouz كوريا الجنوبية : العثور على نحو 20 جثة في حريق مصنع بطاريات nayrouz جيشنا العربي واجهزتنا الامنية...حماة الديار وسياج الوطن nayrouz 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي للأردن في 5 أشهر nayrouz سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة nayrouz برشلونة يحدد سعر نجمه رافينيا nayrouz فرنسا تخطط لدعم نشر الجيش اللبناني على الحدود مع اسرائيل nayrouz إضافة 10 دقائق لكل ورقة من امتحانات التوجيهي nayrouz زيادات ورواتب لتحفيز موظفي الأمانة على التقاعد nayrouz إعلان نتائج امتحان الشامل الاثنين القادم nayrouz الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية nayrouz لماذا يتم طلاء معظم الطائرات باللون الأبيض... تفاصيل ؟؟؟ nayrouz الساعة المصرية أعجوبة العالم .. nayrouz نشامى الأمن العام للكراتية يغادرون للمشاركة في بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة nayrouz

5 علامات تدل على تقدم بشرتك في السن بشكل صحي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
في إطار السعي الدؤوب لتحقيق إشراقة الشباب، غالبًا ما يبدو الحصول على بشرة صحية وكأنه لغز محاط بظلال مخاوف العلامات التقليدية للشيخوخة، منها: البقع الشمسية، والتجاعيد، والجلد الجاف. ومع ذلك، يكمن عالم من الإشارات الإيجابية التي تشير إلى أن بشرة الشخص تتقدم في السن بشكل جيد.

ويعد التعرف على هذه العلامات أمرًا مهمًا لفهم تأثير خيارات نمط الحياة وعادات العناية بالبشرة.

وبالاعتماد على رؤى خبراء الأمراض الجلدية، كشف تقرير نشره موقع "HuffPost" عن 5 مؤشرات ميمونة لبشرة متقدمة في السن:

الشفاء السريع للجراح

في شهادة على مرونة الجسم، يدل التعافي السريع للجروح على صحة الجلد. ويعزو الخبراء ذلك إلى عوامل، مثل: تناول البروتين الكافي، وجهاز المناعة القوي، والجينات الوراثية.

كما أن الشفاء في الوقت المناسب لا يعكس الحيوية الفسيولوجية فحسب، بل يعكس أيضًا كفاية التغذية وتوازن الرطوبة، وهي مكونات أساسية لتجديد البشرة بشكل مثالي.

الملمس الحريري

تجسّد البشرة الناعمة واللينة انتصار العناية بالبشرة، والتي تشمل حماية فعالة من أشعة الشمس وترطيب جيد، إذ يشير غياب الجفاف والتقشر إلى اتباع نظام جيد للعناية بالبشرة، مع الحفاظ على العناصر الأساسية مثل حمض الهيالورونيك، والجليكوزامينوجليكان.

ويؤكد الخبراء على دور الترطيب في الحفاظ على مرونة الجلد ونضارته، وهي سمات أساسية للحفاظ على إشراقة الشباب.

الحفاظ على حجم الوجه

إن الحفاظ على امتلاء الوجه عند الوصول إلى عمر الشيخوخة يبشر بالحفاظ على سلامة الكولاجين والإيلاستين.

فعلى مر السنوات، يؤدي التعرض لأشعة الشمس وعوامل الشيخوخة الخارجية إلى تسريع تدهور الإيلاستين، مما يؤثر على صلابة الجلد.

لذا، يوضح الخبراء أن سقالات الكولاجين الصحية تقوي بنية الجلد، مما يؤكد أهمية الوجنات الضخمة كعلامة على مرونة الجلد الدائمة.

لون بشرة موحد

يدل الحد الأدنى من تغير اللون، خاصة البقع والتصبغات، على ممارسات حكيمة للحماية من أشعة الشمس، والحد الأدنى من التعرض التراكمي لأشعتها.

ويؤدي التعرض المزمن لأشعة الشمس إلى تفاقم اضطرابات التصبغ، مما يستلزم سلوكيات مجتهدة في التعامل معها للحصول على صحة مثالية للبشرة، والتخفيف من مخاطر تغير اللون.

نمط حياة غير المدخنين

يعد الامتناع عن التدخين بمثابة حجر الزاوية لصحة الجلد، حيث يؤدي إلى تجنب عدد لا يحصى من الآثار الضارة بما في ذلك الخطوط الدقيقة، والجفاف، والتصبغ. ويؤكد الخبراء على التأثير الضار للتدخين على شيخوخة الجلد، مشيرين إلى عواقب طويلة المدى مثل فقدان المرونة، والتجاعيد السريعة.

وبهذا، تشمل الرحلة نحو بشرة متقدمة في العمر نهجًا شاملاً، يدمج خيارات نمط الحياة الحكيمة وممارسات العناية بالبشرة الدقيقة. وبينما يتنقل الأفراد في تعقيدات الشيخوخة، تكون هذه العلامات الإيجابية الخمس بمثابة منارات للمرونة والحيوية، وتضيء الطريق نحو صحة البشرة وإشراقها الدائم.
whatsApp
مدينة عمان