2024-06-24 - الإثنين
فنانة مصرية تعلن طلاقها رسمياً وتفجّر مفاجأة nayrouz ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة nayrouz التل تكتب اليوم العالمي للاجئين nayrouz كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟ nayrouz رئيس لجنة بالكنيست: لن ننتصر على حماس nayrouz 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية nayrouz كوريا الجنوبية : العثور على نحو 20 جثة في حريق مصنع بطاريات nayrouz جيشنا العربي واجهزتنا الامنية...حماة الديار وسياج الوطن nayrouz 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي للأردن في 5 أشهر nayrouz سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة nayrouz برشلونة يحدد سعر نجمه رافينيا nayrouz فرنسا تخطط لدعم نشر الجيش اللبناني على الحدود مع اسرائيل nayrouz إضافة 10 دقائق لكل ورقة من امتحانات التوجيهي nayrouz زيادات ورواتب لتحفيز موظفي الأمانة على التقاعد nayrouz إعلان نتائج امتحان الشامل الاثنين القادم nayrouz الخارجية الفلسطينية تعزي الأردن بشهيدي حادث قافلة المساعدات الإنسانية nayrouz لماذا يتم طلاء معظم الطائرات باللون الأبيض... تفاصيل ؟؟؟ nayrouz الساعة المصرية أعجوبة العالم .. nayrouz نشامى الأمن العام للكراتية يغادرون للمشاركة في بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة nayrouz دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات والهيئات في المملكة تدين العمل الإرهابي في ماركا nayrouz

تحذيرات اقتصادية أمريكية ودولية من تداعيات رسوم بايدن الجمركية الجديدة على الصين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تحذيرات كثيرة أطلقها خبراء أمريكيون وآخرون دوليون من خطورة القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخراً بشأن زيادة الرسوم الجمركية المفروضة على السلع الصينية وتأثيراته ليس فقط على الاقتصاد الأمريكي بل على التجارة العالمية بأكملها.

قيود التصدير الإضافية والرسوم الجمركية التي جاءت رغم ادعاءات بايدن المتكررة ابتعاده عن اتباع نهج عدائي ضد الصين واجهت انتقادات كثيرة في الداخل الأمريكي وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، حيث أكد خبراء أمريكيون أنها لن تؤدي فقط إلى تفاقم التضخم وتراجع النمو الاقتصادي ولكنها أيضاً ستبوء بالفشل، حيث وجدت الشركات الصينية طرقاً للتغلب على التباطؤ الناتج عن مثل هذه القيود.

هواوي، هي أحد أبرز الشركات الصينية التي أثبتت قدرتها على إيجاد حلول بديلة وفقاً لنيويورك تايمز، حيث كشفت شركة الاتصالات الصينية العملاقة العام الماضي النقاب عن هاتف ميت المدعوم بأشباه الموصلات المتطورة، ما أثار الدهشة في واشنطن لأن هذه الشريحة المتقدمة كانت على وجه التحديد نوع التكنولوجيا التي تحاول إدارة بايدن إبعادها عن متناول الصين.

وبالعودة إلى التحذيرات من تداعيات فرض رسوم جمركية إضافية على السلع الصينية أعربت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويالا عن قلق المنظمة من الخطوة الأمريكية نظراً لما تحمله من تأثيرات على تجزئة التجارة، مشيرة إلى أن بعض التقديرات بشأن تجزئة التجارة إلىكتلتين جيوسياسيتين تبين أنه على المدى الطويل ستكون هناك خسارة بنسبة 5 بالمئة في الناتج المحلي الإجمالي العالمي الحقيقي، وستكون الخسائر أكبر بالنسبة للدول النامية.

وفي تصريح لمجلة فورين بوليسي الأمريكية أوضحت إيويالا أن الطريقة التي تعمل بها منظمة التجارة العالمية تعتمد كثيراً على كيفية تصرف الأعضاء، لذلك إذا اتخذ أحد الأعضاء إجراءات يشعر آخر بأنها ضارة فإن الأمر متروك للعضو الثاني لاستخدام العلاجات المختلفة المتاحة.