2024-06-22 - السبت
فرقة COLDPLAY وأولى أغاني الألبوم الجديد MOON MUSiC nayrouz منها إهمال صحتك... 15 عادة تجعلك فقيراً nayrouz عينك في خطر.. أعراض الإصابة بالتهاب الملتحمة nayrouz الهند.. ارتفاع حصيلة ضحايا الخمور المغشوشة إلى 55 nayrouz الهقيش يكتب أبيات مهداه إلى أجهزتنا الأمنيه nayrouz السير: خطة مرورية للتعامل مع عودة الدوام nayrouz مصر.. انسحاب محامي المتهم بمذبحة المعاظي من الدفاع عنه nayrouz ارتفاع الأسعار يهبط بمبيعات المنازل القائمة بأميركا في مايو nayrouz الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 460 سلعة nayrouz مؤشرات الأسهم الأميركية ترتفع بشكل جماعي في أسبوع nayrouz كوبا تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد الاحتلال الإسرائيلي nayrouz "المياه": لا وقف لضخ مياه الديسي nayrouz جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني عن عمر 61 عاما nayrouz الشناينة يزيل (البراغي) عن ساقه nayrouz أمطار وفيضانات تجبر السلطات على عمليات إخلاء في لاس فيغاس nayrouz بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق nayrouz وفاة شقيق المعلم ادريس القريوتي " nayrouz وزير ألماني: الرسوم المقترحة على السلع الصينية ليست "عقوبة" nayrouz 8 شهداء جراء قصف الاحتلال في غزة ورفح nayrouz السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz وفاة الحاج محمد أحمد الخليفات. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz وفاة والد المعلم " نادر شاهين " nayrouz " الحاج زهير زغلول داود زيتون في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عمار محمد ابراهيم راشد الحنيطي nayrouz ابو هديب ينعى صديقه العزيز الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz

مجلس إدارة جديد للشركة الأردنية لإنتاج الأدوية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
انتخبت الهيئة العامة للشركة الأردنية لإنتاج الأدوية المساهمة العامة مجلس إدارة جديد برئاسة الدكتور عبدالجبار الكبيسي، واختارت الدكتور محمد الرواشدة رئيسا تنفيذيا.

وضم المجلس الجديد للشركة التي انتقلت ملكيتها لمجاميع استثمارية مختلفة عاملة ومنذ عقود داخل المملكة، الدكتور عدنان علي بدوان نائبا للرئيس، ومصطفى أحمد الكبيسي وياسر حميد، وعبد الله الصمادي ممثلاً عن شركة فرح الحوراني وشريكتها، والدكتور محمد البلوة، والدكتور مياس الريماوي، ومحمد أبو عنزة، وممثلاً عن شركة السوار الدولية للاستثمار والتجارة كأعضاء بمجلس الإدارة.

وقال الرواشدة ، إن الشركة تمتلك 3 شركات شقيقة داخل المملكة هي: دلاص للمنتجات الطبيعية، وأراجن للتقانة الحيوية، وسواغ للصناعات الصيدلانية والغذائية.
وأضاف، أن تفعيل الشركات الرائدة سيوفر فرص عمل إضافية للأيدي العاملة الأردنية المدربة في مناحي جديدة ومبتكرة في مجال الصناعات الدوائية.

وأشار إلى أن هذه الشراكات الاستثمارية الجديدة، تتوافق مع اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بقطاع صناعة الأدوية الأردنية نظرا لما تملكه من مقومات كبيرة ومميزة وجودة عالية وتنوع منتجاتها ووصولها للعالمية.

ولفت الرواشدة إلى انه سيجري تطوير الشركات الشقيقة لتكون مستقلة في مجموعة ممتدة النشاط في الدول العربية والأفريقية والآسيوية والأوروبية.

وأكد أن الإدارة الجديدة للشركة، تخطط لتعزيز مساهماتها بالشركات التي تساهم بها في مصر وتونس والجزائر وإريتريا .


وفي سياق آخر، اطلع مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات خلال زيارته مصنع الشركة القائم بمنطقة أم العمد على سير العملية الإنتاجية.

وأكد مهيدات أن المؤسسة تقدم كل الدعم الممكن وتعزيز التعاون والشراكة الفاعلة مع مصانع الأدوية المحلية وتسريع الإجراءات أمامها بما يسهم في زيادة الإنتاجية والصادرات وجذب الاستثمار.

بدوره، أشار الكبيسي، إلى أن خطة الشركة المستقبلية ستركز على تطوير الصناعة الدوائية بما يسهم في تعزيز تنافسية الدواء الأردني وتعزيز صادراته.

وأكد وجود خطة توسعية للعمل خلال المرحلة المقبلة حيث ستركز على فتح أسواق جديدة خارج الأردن وتعزيز العمل داخل السوق المحلية بما يضمن المحافظة على نوعية عالية للمنتجات و تقديم المنتج بسعر منافس.

وأكد أنه يولي أهمية كبيرة لدعم الاستثمار داخل الأردن تماشياً مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم الاستثمار وتوسيع الإنتاج وزيادة عدد العاملين الأردنيين لتحسين الاقتصاد الوطني .

وتأسست الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية عام 1978 كشركة مساهمة خاصة ثم اندمجت مع شركة الرازي للصناعات الدوائية عام 2004 ونجم عن هذا الإندماج " الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية المساهمة العامة " وادرجت في سوق عمان المالي.

وبدأ نشاط الشركة الرئيسي بتطوير الأدوية الجنيسة وتصنيعها وتسويقها وبيعها مع التركيز على مجموعات دوائية محددة ومتخصصة مثل أدوية الجهاز القلبي الوعائي والجهاز الهضمي والأدوية العصبية والنفسية .

وتمارس الشركة التي توظف اليوم 500 موظف وموظفة، نشاطاتها في اكثر من 30 دولة في أسيا وأفريقيا من خلال التسويق والبيع المباشر أو من خلال شراكات تصنيع تعاقدي مع شركات صناعية في تلك البلدان .بترا