2024-07-27 - السبت
براء الاحمد الزيود واعضاء مبادرة الاردن يدعم فلسطين يهنئون الدكتورة ختام العبادي بالسلامة لعودتها الى ارض الوطن nayrouz مجلس عشائر جبل الخليل في بيت الأردنيين عرين الهاشمين ...صور nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر العجارمة...صور nayrouz وزير المياه يطلع على تجربة أردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري nayrouz منتدون يؤكدون وحدة التراث الأردني الفلسطيني المشترك nayrouz مطبات وشواخص مرورية على طريق وادي الغفر للحد من الحوادث nayrouz الخريشة يدعو المواطنين إلى الانتخاب على أسس برامجية nayrouz ثلاثة إصابات إثر حادث تدهور مركبة في إربد nayrouz وزراء خارجية آسيان يدعون لوقف إطلاق النار في قطاع غزة nayrouz الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني nayrouz بيان صادر عن عشيرة الجحاوشة ولجان المرشحة غدير الجحاوشة nayrouz الأونروا: استشهاد نحو 200 من الموظفين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة nayrouz الخارجية الصينية: نشر واشنطن أسلحة نووية على أراضي دول أخرى ينتهك معاهدة حظر الانتشار النووي nayrouz الدفاع الروسية: استسلام 17 جندياً أوكرانياً في مقاطعة خيرسون nayrouz مقتل جندي وإصابة آخر خلال اشتباكات مع مسلحين في الشطر الهندي من كشمير nayrouz المقاومة اللبنانية تستهدف بسرب من المسيرات تموضعاً للعدو الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة nayrouz إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده nayrouz النائب حابس ركاد الشبيب في ضيافة قبيلة بني خالد في البادية الشمالية. nayrouz لماذا ترتفع أسعار الذهب؟ .. نصائح لمن يرغب بالادخار أو الشراء nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 27-7-2024 nayrouz وفاة الحاجة هنا عبود النافع زوجة خلف الحامد السواعير ابو عدنان nayrouz الدكتور رائف فارس في ذمة الله nayrouz وفاة سلامه فلاح مفلح الحديد "ابو اشرف" nayrouz وفاة الحاج نايف محمد الغنيمات "أبو عمر" والدفن بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة nayrouz وفاة الشيخ الحاج إبراهيم المسعود الخريسات " أبو أنس" nayrouz وفاة الحاج نمر القريوتي (ابو فيصل) nayrouz احر التعازي للشيخ عبدالله الوهابي شيخ قبائل الوهابة عبيدة قحطان nayrouz العموش يشكرون الملك وولي العهد والمعزين بوفاة الباشا "فهد" nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم " عبدالعزيز العنزي " nayrouz وفاة الفنان الإماراتي ضاعن جمعة التميمي nayrouz وفاة شاب بحادث في اربد nayrouz وفاة أحد أبرز أعمدة المؤسسين والمتميزين في الاغنية الاردنية "روحي شاهين " nayrouz وفاة الطفل ابراهيم احمد غضيان المغاربة آثر مرض عضال nayrouz وفاة و3 اصابات بتصادم مركبة شحن وحافلة ركاب على طريق العدسية nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 25-7-2024 nayrouz وفاة المهندس سامر سلطان الشريدة nayrouz الحديدي يعزي عشيرة المكاحله بوفاة الفاضلة امل عبدالرحمن مكاحله nayrouz شكر على تعاز من قبيلة الدعجة بوفاة العقيد نايف عليان الجربان nayrouz

لأجلك يا أبا الحسين.

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بقلم الدكتور رائد المشاورة
 
كم كنت اتمنى أن أحترف صنعّة الفلاح من بلدي في أرض النبوءات والتاريخ العميق  وأجلب بذاراً من أطايب صنوف الورد المعروف بلونه ورائحته وأبدأ بشق الثرى بحجم القلب وأبذر فيها الخير وانتظرها حتى تكبر ويزهر الورد  وأقطفه لأجلك با ابا الحسين. كنت اتمنى ان أتقن مهارة الصنعة لمحترف يتقن مهارة الصّناع فيصنع من الزجاج الفيروزي أو الكرستال الوردي الشفاف قارورة ترى منها كل قلوب المخلصين لأهديك إياها صافيةً جميلةً عسى خاطرك يسر بما فيها بعد رحلة ربع قرن من التعب الطويل والسّهر العميق. إن مهنتك يا سيّد الرجال وياسّيد الأردن مهنة ملك قد نذر نفسه من أجل وطنه وأمته وهي مهنة صّعبة  وتكبر مسوؤليتها يوم يكون الملك ينتمي  لفخر الأنساب العربي من قريش من عترة بيت النبوة وإمتداد النسب الشريف للرسول الكريم. إن مهنتك يا سيدي إرث عميق من قيادة عربية حكيمة أساسها البيعة من الوفاء  العميق مع  شعبك الذي يحبك وتحبه يا أبا الحسين. إنني يا سّيد العطاء ممن يكتبون في لغة المحبيّن وأتعطر بعباءة الحروف العربية التي تعطيني دافعاً شديد الصلة والإرتباط مع وطني رغم البعد عنه ربع قرن ويزيد من زمان الغربة الطويلة لكننا ما زلنا على العهد.  
 
في هذه المناسبة الغالية بذكرى جلوسك على العرش الملكي الأردني ومرور اليوبيل الفضّي  عسى أن لا تخونني الحروف أو أن  تستوعب ما إعتذرت عن التعبير  لأنه فوق إمكاناتها الخاصة ورجتني أن لا أخوض هذا الغمار الصّعب خشية أن تكون ما تزرعه الكلمات أو تصنعه هو أقل جمالاً من حقل كل الوّرد  أو زجاج الفيروز و الكريستال الأحمر الشفاف أن نقدمها لأجلك يا سيدي على كل العطاء الدائم و سنوات العمر التي مضت. أيها الملك المتواضع  النبيل يا راية من راياتنا الكبرى لقد شاهدتك عيوني أول مرة في ماليزيا وتشرفت بالسلام عليك يوم نورّت المكان بحضور  مؤتمر القمة الإسلامي قبل عقدين من الزمن الجميل وأذكر جيداً كيف إلتف حولك الجموع من أهل البلاد وغيرهم لأنك تشكل رمزية فريدة في هذا العالم  فجدك الحسين بن علي ملك الثوار والعرب ووالدك هو والدنا الحسين  طيب الله ثراه الذي شكل عرشه من تيجان قلوبنا وترك البصمة تلو البصمة في التاريخ والمواقف النبيلة  التي كانت تحتاج للحسين بروحه العربية المخلصة وإرثه الإسلامي مدافعاً عن الحق الفلسطيني وحقوق العرب.
 
لقد تركنا الملك الحسين طيب الله ثراه في عهدتك يا سّيد الرجال فأكملت المسيرة المظفرة  وجابهت من قسوة الضغوط على وطننا الأردني ما لا يحتمل وقلت لا لصفقة القرن وبأن القدس خط أحمر  ومازال كلامك هو الكلام وسيفك هو السيف النبيل . يا سيدي الملك إن لغة خطابك مع الغرب هي أجمل صورة تقدمها عن العرب أجمعهم بوعيّ وثقة لا حدود لها وأفعالك فيها طابع العسكر في الانضباط والدقة والحركة لأنك القائد الثابت في كل مواقفه يتكلم بلغة واحدة لم تغيره السنين. لقد حملت في صدرك هموم الأمة ووجع فلسطين وشعار التغير إلى الأفضل التي تركز عليه في كل التفاصيل وإن شاء الله مستقبل الأردن سيكون هو الأفضل بإنجلاء الهموم  عن أمتنا ومواصلة العطاء غير المحدود . إليك يا سيدي الرجال تكتب الكلمات المفعمة الصادقة وتقدم الورود الزاهية وفي أكف أيدينا وصدورنا الدّعاء ان يمّن الله عليك بالصحة والقوة بعد رحلة اليوبيل السعيدة المليئة بالعطاء المخلص.