2026-06-24 - الأربعاء
انخفاض لافت على أسعار الذهب وعيار 21 عند 83.9 دينارا nayrouz مونديال 2026: هولندا واليابان لإنجاز مهمة التأهل nayrouz تباين في مواقف الولايات المتحدة وإيران بشأن مضيق هرمز والملف النووي nayrouz مركز شباب وشابات سهل حوران ينفذ جلسة بعنوان: كيف أتعرف على حاجتي أو حاجة الآخرين للمساعدة؟" nayrouz بودكاست قدرات للتنمية المجتمعية يناقش دور البلديات في التنمية وتحسين جودة الخدمات nayrouz الاستهلاكية المدنية تعقد ورشتين تدريبيتين لموظفيها nayrouz علي الخشمان... ثلاثون عاماً على رحيل مربي الأجيال ورجل الدولة nayrouz وزير الصحة يدعو لإيجاد موقع جديد للمختبرات والإسراع في إجراء الفحوصات nayrouz الغزو يكتب حين امتلأت الساحات… تكلم الشعب nayrouz رعاية الملك الأبويّة.. سند الأردنيين داخل الوطن وخارجه nayrouz “الغذاء والدواء”: نصف المكملات الغذائية في الأردن صناعة محلية ونحذر من الشراء عبر الإنترنت nayrouz شقيقة العقيد الركن المتقاعد ابراهيم عقيل الجبور الصخري في ذمة الله nayrouz استطلاع: غالبية الأمريكيين غير مقتنعين بجدوى الحرب على إيران nayrouz ترامب يتهم مجلس الشيوخ بإضعاف موقفه أمام إيران nayrouz 2778 طنا من الخضار ترد السوق المركزي nayrouz رادار طقس جديد في منطقة الهيشة بمعان يدعم منظومة الإنذار المبكر nayrouz “الطاقة النيابية” تناقش ملف مديونية شركة الكهرباء الوطنية nayrouz “الغذاء والدواء”: اعتماد منهجية رصد مبكر للمخاطر المحتملة في المنتجات الغذائية nayrouz التربية تدعو طلبة التوجيهي للحضور قبل الامتحان بنصف ساعة nayrouz مونديال 2026: رونالدو يرد على منتقديه "لقد عدت" وإنجلترا ترجئ تأهلها nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-6-2026 nayrouz العبادي يكتب الشيخ عناد الفايز في ذمة الله سبحانه: السيف الصارم الذي لم ينبُ nayrouz أبناء الشيخ فنخير الفايز ينعون فقيد الوطن الشيخ عناد محمد الفايز (أبو فايز) nayrouz وفاة الشيخ عناد محمد الفايز "أبو فايز" nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23/6/2026 nayrouz وفيات الأردن اليوم الاثنين 22-6-2026 nayrouz وفاة محمود عليان القضاة (أبو مشعل) nayrouz وفاة الحاجة جميلة محمد شاهر العدوان (أم عيسى) وتشييع جثمانها في السليحي اليوم الاثنين nayrouz الحاجة لطيفة سالم العكايلة في ذمة الله nayrouz وفاة الرائد المتقاعد وصفي أبو زيتون nayrouz اللواء الرقاد يعزي مدير التوجيه المعنوي الأسبق بوفاة والدته nayrouz وفاة الحاجة فليحة مفلح الدعجة زوجة الحاج بركات طويرش القايم الخريشا nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 21-6-2026 nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تعزي العميد الركن المتقاعد مخلص أبو مؤمن بوفاة والدته nayrouz وفاة الحاج زيدان محمد الحويزان (أبو هايل) وتشييع جثمانه في الكتيفة nayrouz وفاة المهندس الشاب بشار أبو شلهوب nayrouz وفاة الحاجة ختام عبدالله الوكيل (أم عبدالله) nayrouz وفاة الشاب أيوب أبو سلامة الفقيه بحادث سير قرب العيزرية شرق القدس nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج راكان الشوبكي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19 حزيران 2026 nayrouz

ملك وشعب وجيش الاردن القوي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

قال جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في خطاب الاحتفال الوطني باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستوريه 

..."إخواني، أخواتي،"

أقف اليوم بين شعب عظيم شامخ، تشرفت بأمانة خدمته، وكلي فخر بأن أكون أردنيا. فالأردن هو إنجاز في أقسى الظروف، ومثابرة في أصعب الأوقات، وثبات على الحق في أشد المواقف.

هذا هو الأردن الذي إليه ننتمي، الأردن الذي بنيناه معا.

واليوم أشكركم، فقد كنتم دوما إلى جانبي، أستمد من أسرتي الكبيرة على امتداد هذا الوطن العظيم الإرادة والتفاؤل، ومن أسرتي الصغيرة المحبة والقوة. وعهدي لكم أن يبقى الأردن حرا عزيزا كريما آمنا مطمئنا.

على العهد ماضون وإياكم، والله ولي التوفيق.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

---- --- -   


من خطاب جلالة سيدنا الملك عبد الله الثاني المعظم 
في الاحتفال الوطني في اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم سلطاته الدستوريه
 

ملك القلوب(ملكنا الهاشمي الاردني العربي المسلم قائدنا جلالة الملك عبد الله الثاني المفدى ") المحمول "على أكتاف " وقلوب الشعب و جيش عربي مصطفوي"سيوف الحق"واجهزتناالامنيه""فرسان الحق" ننام ونعمل ونتنقل ليل نهار "والصقور لا تنام""نسورا "تسكن في القلوب والعقول "سيرة تاريخ ونصر ودم وشهاده" فهذه الأرض "عصية على اي طامع وحاقد ومتسلل ومهرب وفتان وناكر للجميل""وفيها وعليها "شعب عظيم " يعرفه التاريخ ويعرف التاريخ " فارض الحشد والرباط " وهنا الأحفاد " يحملون الرساله بامانه والتاريخ فقائدنا حفيد رسولنا وسيدنا الهاشمي العربي الأمين محمد صلى الله عليه وسلم "اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد "
وكل الايام وفاء ومحبه لقائدنا الهاشمي جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحه الاردنيه التي ابهرت الجميع في العرض العسكري في الاحتفال الوطني في اليوبيل الفضي والتحديث والتطور في الجيش والامن العام والمخابرات والدفاع المدني فتعرفهم فلسطين والقدس واللطرون وباب الواد ويعبد وجنين ونابلس والخليل وطولكرم ورام الله والاغوار والكرامه وام قيس ومعان والعقبه والطفيله والكرك والشوبك والبلقاء واربد وعجلون وجرش والمفرق والزرقاء والعاصمه ومادبا وكل شبر في وطن الشده والغلبه ""يهتفون ونحن معهم من قلوبهم وقلوبنا 
"بالروح والدم نفديك يا اردن"
"بالروح والدم نفديك يا ابو حسين" 
فقائدنا الأعلى والجيش والأجهزة الامنيه في الدم يسري حبها راسخا متجذرا فالشعب وكل الشعب جيش وأجهزة امنيه "صخره وجبال شاهقه" بقيادتنا الهاشميه وكل من يمتد عليها عدوانا سينتحر خوفا ويموت لان الشجعان والبواسل يعرفهم القاصي والداني والعالم ويتحدث عن بسالتهم العدو والصديق 
جيشنا وأجهزتنا الامنيه "يزغرد لها""ويغنى لها" فهي جزء من حياتنا وحياتنا مترسخ فيها " "فهذه بلدنا وما بنخون عهودها" فالطفل "يحب ويتباهى بلبس الجيش""وكلهم مثل أبنائي واحفادي يعتزون بجيشنا واجهزتنا الامنيه ويذهبون"الى خياطي لباس الجيش العربي في الزرقاء" في مدينة الجيش والمعسكرات والجند ""وابني كما كل أبناء الاردن والاحفاد فلبس لباس الجيش واحفادي " وهل اجمل من تلك الايام "من حديث دائم عن الجيش والأجهزة الامنيه"في "اعلام وطني وفي الجامعات والمدارس والنشاطات "والذكريات فهي دروس للاجيال"
ليعرفوا الدم والبساله والاستشهاد في القدس واسوارها وجنين ويعبد والسموع ووادي التفاح وقبور الشهداء في مثلث قباطيه وكل شبر في فلسطين "وفي الكرامه وام قيس وسعسع بواسل في وجه كل معتدي وارهابي وفتان وخوارج وشياطين الفتن ليعرفوا"ويقراؤا (أيام لا تنسى)لسليمان الموسى ""ويستمعوا إلى اغاني كنا نبثها يوميا من اذاعة المملكة الاردنيه الهاشميه من كلمات حيدر محمود وسليمان المشيني ونصوح المجالي ومحمد امين وعندما كان الإعلام سلاح الدوله الفتاك لمن يسىء للاردن (فيد تبني ويد تحمل السلاح) وستبقى الاغاني الوطنيه راسخه فدورنا جميعا تعزيز الانتماء والولاء للاردن وقيادتنا الهاشميه وطن الانجازات والنجاحات والقدره على مواجهة التحديات    
فسلام لكل عامل في قواتنا المسلحه الباسله واجهزتنا،الامنيه وسلام ودعاء لكل شهيد وسلام ودعاء لكل متوفي وسلام ودعاء لكل متقاعد وسلام ودعاء لكل من يلتحق بهم وسلام ودعاء لكل جريح فالقائد والشعب والتاريخ والأجيال لن ينساهم ولن ننساهم وكل واحد في الاردن يعرف ويعلم من قريبه وجاره وصديقه ذكريات من وعن جيش،وأجهزة امنيه فحبها في الدم والعقل والقلب 
فالاردن قوي واقوى مما يتصور اي "ناعق ومتامر وحاقد وحاسد " فالشعب الاردني والجيش والأجهزة الامنيه بقيادتنا الهاشميه بقيادة قائدنا الأعلى جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم قلب وعقل واحد فينا 
ان الاردن مع أبي الحسين والحسين ابن عبد الله الثاني قد قرنا 
كالبدر والشمس في الافاق قد نظما وفاء ومن نجيع القلوب لجلالة الملك لقائدنا الهاشمي به نفاخر العالم و لقائد الانجازات والنجاحات ومواجهة التحديات و لقائدنا السند والذخر والامل والقائد العسكري والسياسي و القيادي الإداري الفذ فجلالته مع الشعب والى الشعب دائما 
نعم. من القلوب والعقول كلنا. معك 
لقائدنا الهاشمي ففي الخطاب السامي في الاحتفال الوطني باليوبيل الفضي يجدد القسم والعهد وهذا غير موجود له مثيل في العالم 
رافع رأسك انك اردني من شعب عظيم وقائدنا جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في خطاب تاريخي  


 ..."إخواني، أخواتي،"

أقف اليوم بين شعب عظيم شامخ، تشرفت بأمانة خدمته، وكلي فخر بأن أكون أردنيا. فالأردن هو إنجاز في أقسى الظروف، ومثابرة في أصعب الأوقات، وثبات على الحق في أشد المواقف.

هذا هو الأردن الذي إليه ننتمي، الأردن الذي بنيناه معا.

واليوم أشكركم، فقد كنتم دوما إلى جانبي، أستمد من أسرتي الكبيرة على امتداد هذا الوطن العظيم الإرادة والتفاؤل، ومن أسرتي الصغيرة المحبة والقوة. وعهدي لكم أن يبقى الأردن حرا عزيزا كريما آمنا مطمئنا.

على العهد ماضون وإياكم، والله ولي التوفيق.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

---- --- -   





فعين الله ترعى وتحفظ جلالة الملك وجلالة الملكه وسمو ولي العهد والاسره الهاشميه 
نعم نفاخر الدنيا بوطن وقائد
ومن نجيع القلوب
كلنا معك
ومعك 
"انا معه وبه ماضون فلتشهد يا شجر الزيتون" 
أد مصطفى محمد عيروط
اكاديمي واعلامي اردني