2024-07-15 - الإثنين
مدير مركز راصد : حل مجلس النواب خلال أيام nayrouz السعودية تحقق 4 جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء الدولي 2024 nayrouz فلكيّة جدة": الشمس تتعامد على الكعبة المشرّفة اليوم الإثنين nayrouz الاتحاد السعودي يعلن قبول استقالة لؤي ناظر من رئاسة النادي وتعيين لؤي مشعبي رئيسًا جديدًا nayrouz قيادة سلاح الجو الملكي تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz منتخب إسبانيا بطل يورو 2024 nayrouz منتخب إسبانيا يتوج بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه عقب فوزه على إنجلترا في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 nayrouz بإشارة بكاء.. كارفاخال يسخر من ساكا في نهائي يورو 2024 nayrouz السجائر الإلكترونية تصيب مراهقة بـ«ثقب في الرئة» nayrouz وزير الخارجية التركي: يجب الضغط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار بغزة nayrouz لماذا يقتل الاحتلال أطفال غزة؟ nayrouz بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 nayrouz "المهندسين" تفقد الحال للمتقاعدين مرة في العام وفي اي وقت nayrouz 53 دقيقة الشوط الثاني واحد صفر لإسبانيا ضد انجلترا فى نهائى يورو 2024 nayrouz إشادة دولية بمنتخب الناشئين في بطولة كوريا الجنوبية للتايكواندو nayrouz 3 مليار دينار حجم التداول العقاري في النصف الأول nayrouz شوط أول سلبى فى قمة إسبانيا ضد إنجلترا بنهائى يورو 2024 nayrouz الأخصائية النفسية بجمعية كيان للأيتام تضع يدها على الجرح: "خـذوا أسـرارهم مـن أطفالهـم" لماذا يكذب الأطفال؟ nayrouz حوارية تدعو إلى القول الحسن وإيجابية الطرح nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz وفاة " شقيقة " الزميلة المعلمة " نور حسن عمر " nayrouz اربد: عدة اصابات بحادث تصادم في البويضة nayrouz "الجبور" يعزي الزميل عامر الرجوب بوفاة والده nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-7-2024 nayrouz والد الإعلامي عامر الرجوب في ذمة الله nayrouz داودية يكتب مهرجان جرش ... مقاومةٌ مؤثرة !! nayrouz أسرة نادي القلم الثقافي في الزرقاء تنعي عضو الهيئة العامة المربية الفاضلة صباح الترعاني nayrouz وفاة المعلمة ايمان صالح السعايدة زوجة العقيد خالد صالح الشنيكات "أبو ريان" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدته nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz وفاة الحاج عبدالله البحر الشويات "أبو عمر" nayrouz الفاضلة " خلود طالب درويش الشوابكة" (ام ليث) في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "وزنه الجوارنه "أرملة المرحوم فالح نهار الهويشان الجبور. nayrouz

الانتماء للأردن

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

حمزه خطاطبه 

يحمل الانتماء للأردن معاني عميقة تتجاوز مجرد الانتماء الجغرافي إنها رابطة قوية بين الفرد والوطن  وتمتد إلى اللغة والتاريخ والثقافة والانتماء الاجتماعي فالأردن، بتنوعه الثقافي وتاريخه العريق، يُعَدُّ بيئة حاضنة لهوية اردنية متجذرة في التاريخ .

يعود جذور الانتماء للأردن إلى العديد من العوامل التاريخية والاجتماعية فهو بلد ذو تاريخ غني ومتنوع  يشمل تأثير عدة حضارات منذ العصور القديمة ومن خلال القرن العشرين شهد الأردن عملية بناء الدولة الحديثة  المبنية على  هويته الوطنية .

ويعتبر التنوع الثقافي من أبرز سمات الهوية الأردنية حيث يعيش في الأردن مجتمع متنوع يضم أصولاً عربية ومسيحية، وإسلامية ،وغيرها، وهذا يظهر جلياً في اللغة والعادات والتقاليد والمظاهر الثقافية.

ويعمل التلاحم الاجتماعي على تعزيز الانتماء للأردن، حيث يعتبر الشعور بالتكافل والتضامن جزءًا أساسيًا من الهوية الاردنية وتُعَزَّز هذه القيم بواسطة الأنشطة الاجتماعية والتربوية والرياضية التي تجمع الناس سويًا، سواء في المدارس أو في المجتمعات المحلية.

يعتبر الانتماء للأردن دافعًا للمساهمة في التطور والنمو الاقتصادي والاجتماعي  فالشعور بالانتماء يُحفَّز الأفراد على العمل الجاد والمشاركة في بناء مستقبل أفضل للوطن 
تُعَزَّز للسياسات الحكومية والمؤسسات الثقافية في الأردن الانفتاح  والتبادل الثقافي، وهذا يساهم في تعزيز الفهم المتبادل وتقبل الآخر والتعايش السلمي.

إن الانتماء للأردن ليس مجرد شعور بالانتماء الجغرافي بل هو السعي بالتوسع بالثقافة  والتاريخ  وحب الوطن والملك والقوات المسلحة الأردنية _الجيش العربي والأجهزة الأمنية  ومن خلال تعزيز هذا الانتماء في داخلنا  نبني  مجتمعا أردنيا يتسم بالتعاون والتسامح والتقدم في ظل قيادة هاشمية فذة.