2024-10-23 - الأربعاء
تعليق حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة بسبب "القصف الكثيف" nayrouz ورشة عمل بعنوان "أساسيات الليزر واستخداماته الطبية والعلاجية" nayrouz الحالة الإعلامية الأردنية بين الهلامية و الواقعية. nayrouz عايد شتيوي الكعابنة.. من كرماء الرجال ورمز الكرم والرجولة nayrouz وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي تطورات الأوضاع في المنطقة nayrouz افتتاح قرية أطفال العقبة بحلتها الجديدة nayrouz غوتيريش يدين الهجوم الإرهابي في أنقرة nayrouz الحسين إربد يفوز على ناساف الأوزبكي بدوري أبطال آسيا 2 nayrouz الطاقة والمعادن تتابع سير الأداء في قطاع النفط خلال الشتاء nayrouz مندوب قائد الجيش اللبناني يستقبل طائرة أردنية في بيروت nayrouz الأردن: دعوات وزراء وأعضاء كنيسيت لبناء مستوطنات بغزة خرق فاضح للقانون nayrouz وفاة الاستاذ سعود عبدالكريم البخيت النصيرات " ابو رامي " nayrouz مدير الأمن العام يشارك في الاجتماعات الدولية لرؤساء أجهزة الشرطة وقادة الدرك FIEP المنعقد في العاصمة الإيطالية روما nayrouz الشواربة يقرر صرف جميع مكافات الموظفين والعاملين بأجور يومية بقسيمة منفصلة: لهذا السبب nayrouz إيمان ناجي تتحدث عن تامر حسني: فنان شامل يجمع بين الكلمة الجميلة واللحن العذب nayrouz الشرع يتابع فعاليات مسابقة الإبداع باللغة الإنجليزية (Short Story) في مدرسة سمية الأساسية المختلطة بلواء الكورة. nayrouz اختتام منافسات الجولة السادسة بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم nayrouz الخفش تكتب الميدان كمنارة للقيادة: حسان كأنموذج للتواصل الفعال nayrouz عشيرة السكران تشكر الرائد ممدوح سلمان القضاة على دعمه وتفانيه تجاه ابن عمه خلال أزمته الصحية nayrouz دار الحسام للعمل الشبابي تستضيف النائب محمد جميل الظهراوي في جلسة حوارية حول "ما بعد الانتخابات...صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 23-10-2024 nayrouz اسرة نيروز الإخبارية تعزي بوفاة عمة الاستاذ خالد.ابو دلو nayrouz الجبور يعزي عائلة الشلالفة بوفاة الحاجة رايقة ابراهيم العانود nayrouz الحاجة حمده الجمعان " ام قاسم" في ذمة الله nayrouz كشف سبب الحادث المروع على طريق العدسية nayrouz الحاج زياد محمد الخليفات " أبو حازم " في ذمة الله nayrouz في ذكرى وفاة الفنان الاردني توفيق النمري nayrouz وفاة الفاضلة "هيا خالد النهار ابودلو" ام مهند ". nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 22-10-2024 nayrouz وفاة الشيخ غازي أبوتايه (أبو مشهور) nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تنعى وفاة الشيخ غازي مشهور أبو تايه nayrouz وفاة الحاج محمد عيد الرشايدة " أبو بشير" nayrouz عبد الله ذيب عقلة الصاروم الخضير في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 21-10-2024 nayrouz الجبور ينعى وفاة الحاج محمد مفلح الشروق "أبو عماد" nayrouz المركز العربي الطبي يودّع الدكتور نصر نسيم الصانع nayrouz وفاة الحاج محمد مفلح الشروق "ابو عماد" nayrouz محافظة ينعى الطالبة (غزل فراس الزعبي)من مدرسة جفين الثانوية الشاملة للبنات nayrouz وفاة الحاج خالد سليمان العمريين الكعابنه " ابو كامل " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 20-10-2024 nayrouz

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها المرأة الحامل؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يقال إن الحمل يتطلب عشرات الآلاف من السعرات الحرارية الإضافية لدعم جسم المرأة ونمو طفل على مدار تسعة أشهر.

ورغم اختلاف التقديرات بشكل كبير، توصلت دراسة جديدة نشرت في مجلة "ساينس"، إلى أن المرأة الحامل تحتاج إلى نحو 50,000 سعرة حرارية إضافية على مدى فترة الحمل.

واستنتج الباحثون في دراستهم الأخيرة أن عدد السعرات التي تحتاجها معظم النساء الحوامل أقرب إلى 70,000 سعرة حرارية أو أكثر بقليل.

وقال الباحثون إن في الأشهر الثلاثة الأولى، تزداد الحاجة إلى السعرات الحرارية بمعدل 90 سعرة يوميًّا. وفي الأشهر الثلاثة الثانية، تزداد الحاجة إلى 287 سعرة يوميًّا. اما في الأشهر الثلاثة الأخيرة، فتصل الزيادة إلى 466 سعرة يوميًّا.

وتختلف احتياجات السعرات الحرارية من امرأة لأخرى بناءً على حجم الجسم، ومستوى النشاط البدني، وعوامل فسيولوجية أخرى.ارم نيوز .