2024-06-30 - الأحد
الأردن يحصد عددا من الجوائز بمسابقات الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون nayrouz «التأمين الإسلامية» توزع 10 % أرباحاً نقدية وتنتخب مراد رئيساً لمجلس الإدارة nayrouz 1000 مراجع يومياً للمستشفى الميداني الأردني نابلس/3 nayrouz مصدر إسرائيلي : الجيش قد يبقى في غزة لشهور طويلة nayrouz خطة نتنياهو لمنع اختيار لجنة التحقيق بـ 7 أكتوبر من قبل المحكمة nayrouz بدء مرحلة الطعون بقرارات "الأحوال المدنية" للاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين nayrouz لبيد: التهدئة في غزة تعني التهدئة في الشمال أيضا nayrouz منذ وفاتها .. عرض أكبر مجموعة من متعلقات ديانا للبيع بمزاد nayrouz مواطنون : حفريات عميقة و بشكل عشوائي في القادسية/الطفيلة ومطالب إيجاد حل - صور nayrouz الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية nayrouz ‏الصانع الصيني كوماك يقترب من الحصول على التراخيص الأوروبية لطائرات C919 nayrouz بدء أعمال صيانة روتينية للخلطات الاسفلتية على طريق المنشية ومغاير مهنا بلواء الموقر...صور nayrouz رأس السنة الهجرية 2024: احتفال بالهجرة النبوية ودروس مستفادة للأجيال nayrouz روسيا: إسقاط 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا nayrouz إعلان نتائج الشامل للدورة الربيعية 2024 الاثنين nayrouz ماذا تعرف عن لاوس ....؟ nayrouz أسعار الذهب بالأردن الأحد nayrouz اقرأ ما قالته إحدى مديرات المدارس عن شهيد الواجب محمد الفوارس nayrouz استشاري الميثاق يجري عدد من اللقاءات الحوارية في البادية الشرقية nayrouz الصبيحي: الإحالات القسرية على التقاعد بالأردن تتعارض مع القانون nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 30-6-2024 nayrouz وفاة ابن شقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة الشاب يزيد الحنيطي nayrouz برقية تعزية ومواساة لعشيرة العبيدات في حبراص بوفاة الشابين علي وعمار عبيدات nayrouz وفاة العميد المتقاعد علي عبد القادر اللواما أحد أبطال معركة الكرامة nayrouz العميد الفايز يشارك في تشييع جثمان العميد تيسير إشتيان الطراونة...صور nayrouz المقدم المتقاعد حسام عبد العزيز المجالي في ذمة الله nayrouz الحاج سعد محمد قطينة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 29-6-2024 nayrouz شكر على تعازٍ من آل جروان وعمرو وحيمور nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 28-6-2024 nayrouz وفاة الطبيب الشاب محمد علي ناصر الغرايبة nayrouz وفاة رئيس مركز دراسات السلام في جامعة الفاشر د.بهاء الدين جمعه هارون nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس الموافق 27-6-2024 nayrouz الحاجة فاطمة احمد صالح ابو ردن في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد عوض شهابات ابو بشار nayrouz وفاة الشاب عايش محمد السمور العفيشات العجارمة nayrouz وفاة الحاجة أم طارق الحجيلان ارملة المرحوم الحاج رداد السعيو الجبور nayrouz وفاة ناصر حموده الغيالين الجبور " أبو زيد " nayrouz وفاة والد المعلمة امل كرزون nayrouz الحاج مخلف الدليمي في ذمة الله nayrouz

الصين المتنوعة.. خبراء: الصين تحقق تقدما كبيرا في بناء اقتصاد منفتح

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يقول الخبراء إن #الصين اتخذت تدابير ملموسة لتعزيز #الإصلاح_والانفتاح على مدى العقود الماضية، مما أعطى دفعة قوية لنموها الاقتصادي وساهم في بناء اقتصاد عالمي مفتوح.
أصبحت الصين اليوم أكثر ارتباطا ببقية العالم من أي وقت مضى. وارتفعت التجارة الخارجية الإجمالية من 20.6 مليار دولار أمريكي في عام 1978 عندما نفذت البلاد لأول مرة سياسات الإصلاح والانفتاح إلى 5.75 تريليون دولار أمريكي في العام الماضي. وارتفع عدد شركائها التجاريين من العشرات في عام 1978 إلى أكثر من 200 الآن.
واجتذبت الصين أكثر من تريليوني دولار أمريكي من الاستثمارات الأجنبية وأصبحت أكبر دولة من حيث تجارة السلع في العالم وأكبر دولة تمتلك احتياطيات للنقد الأجنبي.
وعلى مدى السنوات الـ45 الماضية من الإصلاح والانفتاح، فتحت الصين أبوابها للعالم الخارجي. ومن إنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة إلى الانفتاح الشامل للمدن الحدودية والساحلية والداخلية، ومن الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية إلى إنشاء مناطق تجريبية للتجارة الحرة وميناء هاينان للتجارة الحرة، حققت الصين إنجازات عظيمة في حملتها للانفتاح.
وقال قاو لينغ يون، مدير مكتب الاستثمار الدولي بمعهد الاقتصاد والسياسة العالمية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية "منذ إطلاق الإصلاح والانفتاح، شهدت الصين زيادات كبيرة في قوتها الوطنية الشاملة والقدرة التنافسية لاقتصادها المفتوح. وعلى وجه الخصوص خلال العقد الماضي، حددت التصريحات المهمة للقيادة الصينية إستراتيجية جهود الانفتاح وأهدافها ومسارها وتخطيطها للبلاد، وتشكل الأساس للبلاد لدفع الانفتاح إلى نقطة انطلاق أعلى ومستوى أعلى في السعي لتحقيق أهداف أعلى".
على مدى العقد الماضي، تطورت مبادرة "الحزام والطريق" من فكرة إلى عمل، ومن رؤية إلى حقيقة. وبحلول يونيو للعام الماضي، وقعت الصين اتفاقيات تعاون في إطار المبادرة مع أكثر من 150 دولة وأكثر من 30 منظمة دولية، مما أسفر عن أكثر من 3000 مشروع بارز وجذب ما يقرب من تريليون دولار أمريكي من الاستثمارات.
وبدأ مشروع خط السكك الحديدية الساحلي الشرقي، أحد المشاريع الرائدة لمبادرة "الحزام والطريق" في ماليزيا، في مد الخطوط في مدينة كوانتان. وإنها المرة الأولى التي يتبنى فيها خط سكك حديدية ماليزي أسلوب مد الخطوط وفقا للمعايير الصينية، وإنه أسلوب معقد بشكل ملحوظ ويتطلب تقنيات رفيعة المستوى.
وقال وزير النقل الماليزي لوك سيو فوك لمجموعة الصين للإعلام "بمجرد تشغيله، سيعمل خط السكك الحديدية على تعزيز النمو الاقتصادي وتنمية الأعمال وجذب المزيد من المصانع للاستقرار هنا".
قال ليانغ مينغ، خبير التجارة الخارجية، إن الانفتاح رفيع المستوى يدفع التنمية عالية الجودة، مشيرا إلى أن تجارة المعالجة للصين، التي تستورد المواد الخام من خارج البلاد وتعيد تصدير المنتجات النهائية بعد المعالجة، وكانت في مسار هبوطي، في حين أن التجارة العامة، مع صادرات المنتجات النهائية كدعامة أساسية، تواصل إظهار زخم تصاعدي.
وأضاف ليانغ، مدير معهد التجارة الخارجية بالأكاديمية الصينية للتجارة الدولية والتعاون الاقتصادي لوزارة التجارة الصينية "منذ الإصلاح والانفتاح، ساهمت تجارة المعالجة بأكثر من 50% في نمو الصين كأكبر دولة من حيث تجارة السلع. واستمرت حصة التجارة العامة في الارتفاع منذ عام 2012. وتلعب المنتجات الميكانيكية والكهربائية دورا بارزا في تحسين أساليب التجارة، مما يعني أننا نتحول من دولة تجارية كبيرة إلى دولة تجارية قوية".
لا يمكن للصين أن تتطور بمعزل عن العالم، ويحتاج الاقتصاد العالمي إلى الصين أيضا. وساهمت الصين بأكثر من 30% من النمو الاقتصادي العالمي لسنوات عديدة، مما يجعلها محركا مهما للتنمية المستقرة للاقتصاد العالمي.
ومن خلال منصات التعاون الدولي مثل معرض الصين الدولي للاستيراد ومعرض الصين الدولي لتجارة الخدمات ومعرض الصين الدولي لسلسلة التوريد، تتقاسم البلاد فرص التنمية الوفيرة مع بقية العالم.
ولا يمكن تحقيق الإنجازات الاقتصادية الصينية دون بيئة مفتوحة، وستظل البلاد ملتزمة بالانفتاح رفيع المستوى لتحقيق اختراقات جديدة في تعزيز التنمية الاقتصادية عالية الجودة ومشاركة المزيد من فوائد التحديث صيني النمط مع دول العالم.