2024-07-22 - الإثنين
"الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية nayrouz رسمياً.. الاتحاد يضم صالح الشهري لثلاث سنوات nayrouz بالأسماء...دعوة 22 ألف معلم لامتحان التعليم الإضافي nayrouz تثبيت هبوط 4 أندية من دوري المحترفين إلى الدرجة الأولى في الموسم المقبل nayrouz المستقلة للانتخاب: 19 حزبا شكلت 6 تحالفات nayrouz منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة nayrouz المركز العربي للمناخ يصدر تقريره حول الهزة الأرضية التي رُصدت ليلة أمس في الأردن nayrouz الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز nayrouz مدعي عام عمان يباشر التحقيق بقضية مقتل شقيقين وإصابة ثالث بجروح في منطقة وادي السير nayrouz بيان هام صادر عن المرشحة الدكتورة اريج السليم nayrouz اقام الاتحاد الأردني لكرة الطاولة حفلا تكريميا للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن الذي تأهل إلى دورة الألعاب..صور nayrouz جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تفاهم مع جامعة خيبر في باكستان nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش...صور nayrouz إجراءات سورية 'معقدة' توقف العمل بالمنطقة الحرة المشتركة مع الأردن nayrouz كابيتال بنك يحتفل مع الفائزين الخمسة الأوائل بالجائزة الكبرى لحملة التوفير "أولها ذهب وآخرها كاش" nayrouz وزيرة الثقافة ونظيرتها الجورجية تبحثان تعزيز العلاقات الثقافية nayrouz مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع صنع القرار التعاوني بمطار الملكة علياء nayrouz المبيضين يلتقي ضباط ارتباط الأجندة الإعلامية الحكومية nayrouz الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات وعروض لـ450 سلعة nayrouz اليونيسيف: 143 طفلاً استشهدوا و440 أصيبوا في الضفة الغربية منذ تشرين الأول الماضي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-7-2024 nayrouz وفاة القائد العربي معاشي باشا العطية nayrouz وفاة مدير دائرة الاحوال المدنية السابق اللواء المتقاعد فهد حسن العموش nayrouz العجارمة يعزي عشائر الدعجة بوفاة العقيد نايف عليان مصبح الجربان nayrouz الشاب اسماعيل عرب ابو نواس في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد الركن حسين مرسي ابوعبدالله (ابو حمزه) nayrouz شكر على تعاز من عشيرة العليوات - قبيلة عباد / ماحص .. nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 21-7-2024 nayrouz الدعجة تفقد أحد رجالاتها العقيد نايف عليان الجربان " ابو راشد " nayrouz النعيمات ينعون العقيد الركن نايف الجربان الدعجه nayrouz وفاة الحاجه نصره سعود الحمدان النواصره الزيود " ام العبد" nayrouz وفاة " والد " المعلمة " رائدة برهوم " nayrouz وفاة الرائد المتقاعد"حتمل محمد الشرعه" nayrouz مدير قسم الدعم الاجتماعي وأعضاء القسم في فريق فرسان التغيير ينعون الفقيد الفارس المختار عبدالله أبو الغنم nayrouz تدهور شاحنة سيارات محملة بـ 10 مركبات وتحويل السير في عمّان nayrouz وفاة "يوسف خالد مفلح عبيدات " أبو محمد" nayrouz فرسان التغيير تفقد أحد رجالاتها المخلصين nayrouz وفاة احد رجالات مادبا "المختار عبدالله ابو الغنم " ابو جلال " nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 20-7-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلمة " صباح الخزاعلة " nayrouz

حميدان يكتب حماية البيئة البحرية: مسؤولية مشتركة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


بقلم الإعلامي داود حميدان


تشهد شواطئنا يومياً مشهداً يتكرر بانتظام، حيث يجلس العديد من الأشخاص مستمتعين بجمال البحر وأمواجه الهادئة، ولكن للأسف، يتبع هذا المشهد أفعال تضر بالبيئة بشكل كبير. نرى بعض هؤلاء الأشخاص يرمون النفايات في البحر دون مراعاة للأضرار الجسيمة التي يمكن أن تلحق بالكائنات البحرية والبيئة البحرية ككل.

إن التخلص العشوائي من النفايات في البحر يعد عملاً غير مسؤول وينم عن قلة الوعي البيئي. إن تدمير الكائنات البحرية وتلويث البيئة ليس فقط إهمالاً، بل هو جريمة بحق الطبيعة ومستقبل أجيالنا القادمة. هذه النفايات، سواء كانت بلاستيكية أو عضوية، لها تأثيرات ضارة يمكن أن تمتد لسنوات طويلة، مسببة تلوث المياه وقتل الحياة البحرية وتدمير النظام البيئي الهش.

من العيب أن نجلس في مكان جميل ونترك وراءنا آثاراً سلبية تدمر هذا الجمال. الحفاظ على نظافة الشواطئ لا يتطلب جهداً كبيراً. يمكن لكل شخص ببساطة أن يحمل معه كيساً لجمع نفاياته والتخلص منها بطريقة صحيحة. إن هذه الخطوة البسيطة تساهم بشكل كبير في الحفاظ على البيئة وتجنب الأضرار التي قد تسببها النفايات.

إن الحفاظ على نظافة البحر هو واجب جماعي. يجب أن نكون جميعاً حراساً للبيئة، نسعى لحمايتها والمحافظة عليها نظيفة وآمنة. التوعية البيئية يجب أن تكون جزءاً من ثقافتنا اليومية، ومن الضروري أن نعلم أطفالنا قيمة وأهمية الحفاظ على البيئة.

فلنكن قدوة حسنة ولنعمل جميعاً على نشر الوعي بأهمية الحفاظ على نظافة الشواطئ والبيئة البحرية. إن الطبيعة هي هبة ثمينة، ويجب علينا جميعاً أن نتحمل مسؤوليتنا في حمايتها والحفاظ عليها من أجل مستقبل أفضل لنا ولأجيالنا القادمة.
whatsApp
مدينة عمان