2024-07-31 - الأربعاء
إعلام عبري: إسماعيل هنية اغتيل بصاروخ أطلق من دولة خارج إيران nayrouz مستشار عباس: اغتيال هنية يعقد أي مفاوضات للهدنة في غزة nayrouz أرباح سامسونغ التشغيلية تقفز بأكثر من 15 ضعفا بالربع الثاني nayrouz اغتيال إسماعيل هنية.. أبرز ردود الفعل الدولية nayrouz مساجد جنين تعلن عن إضراب شامل حداداً على استشهاد القائد اسماعيل هنية nayrouz بكلمات تفطر القلب .. نجل اسماعيل هنية ينعى والده: ‏"وداعًا يا روح فلسطين" nayrouz العدوان على غزة يدخل يومه 299 nayrouz وزير الصحة يصدر قرارا بوقف معالجة أعضاء مجلس النواب 19 nayrouz الأردن..وفاة بحادث دهس على جسر مأدبا nayrouz تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين nayrouz القطاونة عن اغتيال هنية: حماس سترد كالزلزال nayrouz وزير الدفاع الأمريكي: سنساعد في الدفاع عن تل أبيب إذا تعرضت لهجوم nayrouz جيش الاحتلال: نقيم الوضع في ضوء التطورات الأخيرة ولا تغييرات في سياسة الدفاع nayrouz إخوان الأردن: اغتيال هنية عمل جبان nayrouz الرئيس الفلسطيني يدين اغتيال هنية ويدعو للوحدة والصمود nayrouz أسعار الذهب عالمياً تتجه لتسجيل زيادة شهرية nayrouz الاحتلال: إغلاق المجال الجوي الشمالي nayrouz طهران: دماء هنية لن تذهب هدرا nayrouz مساجد الضفة الغربية تعلن النفير العام ضد بني صهيون بعد اغتيال اسماعيل هنية nayrouz أعلى هيئة أمنية في إيران ستقرر إستراتيجية الرد على اغتيال هنية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 31-7-2024 nayrouz وفاة الحاج احمد سليمان الوريكات " ابوناصر " nayrouz المقدم المتقاعد منور محمد الغيالين الجبور "ابو محمد " في ذمة الله nayrouz مدير تربية لواء الجيزة ينعى الطالبة غدير الترتوري nayrouz المجلس القضائي ينعى القاضي المتقاعد عبدالرؤوف حسن المقابلة nayrouz جامعة فيلادلفيا تعزي الزميلة عبير موسى ابو فراش بوفاة شقيقها nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي سلطان الخلايلة بوفاة شقيقة nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 30-7-2024 nayrouz وفاة زهير أحمد القطامين " أبو أسامة " nayrouz وفاة العقيد المتقاعد سعيد طه حجازي " أبو محمد" nayrouz وفاة الحاجه عطاف لطفي الفاعوري زوجة الحاج علي اسحق المجارح العدوان. nayrouz رئيس مجلس الشورى القطري يقدم تعازيه لفايز الشوابكة بوفاة والدته nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 29-7-2024 nayrouz قبيلة بني صخر تفقد احد شبابها الدكتور احمد النيف الهقيش nayrouz الذكرى السنويه الثالثه لوفاة المغفور له الشيخ المحامي عبالوهاب ابراهيم الراشد الحنيطي nayrouz وفاة المعلم " أسامة محمود حسين العمايرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 28-7-2024 nayrouz وفاة " شقيق " المعلمة " رباح عاطف علي الخزاعلة " nayrouz وفاة العميد الركن المتقاعد حافظ الخصاونة nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 27-7-2024 nayrouz

حماس تعلن اغتيال إسماعيل هنية في طهران

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعلنت حركة حماس استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

ونعت الحركة في بيان فجر الأربعاء "إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم" قائدها هنية مؤكدة مقتله "إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران".


وستشهد هنية وأحد حراسه الشخصيين بحسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية.


وكان هنية يشارك في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وأشارت وكالة تسنيم الإيرانية أن السلطات تحقق في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مشيرة إلى أنها ستعلن النتائج قريبا.

وقال موسى أبومرزوق القيادي البارز في حماس إن "اغتيال هنية عمل جبان لن يمر سدى".

وهذه أعلى شخصية في حركة حماس يجري استهدافها منذ بدء الحرب بين الرحكة وإسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت إسرائيل قد اغتالت صالح العاروري في الضاحية الجنوبية ببيروت في يناير/كانون الثاني الماضي، وهو نائب رئيس المكتب السياسي لحماس وأحد أرفع قادتها.

ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الاغتيال.

وكانت إسرائيل قد اغتالت مساء أمس الثلاثاء رئيس أركان حزب الله فؤاد شكر في غارة على الضاحية الجنوبية.

وفي منتصف أبريل/نيسان الماضي شنت إيران هجوما غير مسبوق على إسرائيل بعشرات المسيرات والصواريخ ردا على استهداف قنصليتها في دمشق.

وقتل خلال الهجوم على القنصلية رضا زاهدي القيادي في الحرس الثوري الإيراني، قالت طهران حينها إن القنصلية في دمشق أرض إيرانية الأمر الذي يستدعي ردا مباشرا على قصفها.

وكان توعد إسرائيل باستهداف حزب الله اللبناني كافيا لإثارة مخاوف من تدحرج الأوضاع إلى حرب شاملة في المنطقة، ويأتي اغتيال هنية بعد ساعات ليرفع منسوب التوتر للذروة في الشرق الأوسط.