2024-07-31 - الأربعاء
ثقافة الكرك تنظم أمسية شعرية ضمن فعاليات مهرجان جرش nayrouz الخريشة يدعو الناخبين إلى التصويت لأصحاب البرامج nayrouz اشهار كتلة "العدالة " لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين والزميل الإعلامي اسماعيل الحوري من ضمنها nayrouz حوارية عن الثقافة السياسية لدى الناخبين بإربد nayrouz الملكة رانيا تزور مركز الحسين للسرطان وتفتتح مبنى الأشعة العلاجيّة الجديد nayrouz يحيي علاء يقدم أغنية جديدة بعنوان توكسيك بحفله في الإسكندرية nayrouz فرقة نسيم الشمال السعودية تشعل مسرح جرش nayrouz قيادات ثقافية أردنية وعراقية تزور الجناح السعودي في مهرجان جرش nayrouz نظرة عامة على شركة ADSS للتداول في الأسواق المالية nayrouz الحزب الوطني الإسلامي يستنكر بشدة اغتيال هنية nayrouz نتنياهو: سنصفي الحساب مع كل من يمس إسرائيل nayrouz مجلس إدارة الملكية الأردنية يُصادق على نتائج النصف الأول 2024 nayrouz الباشا الرقاد العلاقة بين الشعبين الأردني والفلسطيني علاقة أخوة طاهرة توثقت مع الزمن بدعم هاشمي أردني منذ زمن الثورة العربية الكبرى وحتى يومنا هذا nayrouz عاجل... حزب الله يعلن رسميًا اغتيال فؤاد شكر nayrouz استشهاد صحفييْن بقناة الجزيرة جراء قصف الاحتلال لغزة nayrouz "مصدري الخضار" تنعى هنية nayrouz لبنان تؤكد أن إسرائيل تستغل حادث الجولان للهجوم عليها nayrouz السجن لامرأة أطعمت كلبها حتى الموت nayrouz شباب البقعة يتداعون لمحاربة شراء الأصوات nayrouz محافظ جرش يثني على الحرف السعودية في مهرجان جرش nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 31-7-2024 nayrouz وفاة الحاج احمد سليمان الوريكات " ابوناصر " nayrouz المقدم المتقاعد منور محمد الغيالين الجبور "ابو محمد " في ذمة الله nayrouz مدير تربية لواء الجيزة ينعى الطالبة غدير الترتوري nayrouz المجلس القضائي ينعى القاضي المتقاعد عبدالرؤوف حسن المقابلة nayrouz جامعة فيلادلفيا تعزي الزميلة عبير موسى ابو فراش بوفاة شقيقها nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي سلطان الخلايلة بوفاة شقيقة nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 30-7-2024 nayrouz وفاة زهير أحمد القطامين " أبو أسامة " nayrouz وفاة العقيد المتقاعد سعيد طه حجازي " أبو محمد" nayrouz وفاة الحاجه عطاف لطفي الفاعوري زوجة الحاج علي اسحق المجارح العدوان. nayrouz رئيس مجلس الشورى القطري يقدم تعازيه لفايز الشوابكة بوفاة والدته nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 29-7-2024 nayrouz قبيلة بني صخر تفقد احد شبابها الدكتور احمد النيف الهقيش nayrouz الذكرى السنويه الثالثه لوفاة المغفور له الشيخ المحامي عبالوهاب ابراهيم الراشد الحنيطي nayrouz وفاة المعلم " أسامة محمود حسين العمايرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 28-7-2024 nayrouz وفاة " شقيق " المعلمة " رباح عاطف علي الخزاعلة " nayrouz وفاة العميد الركن المتقاعد حافظ الخصاونة nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 27-7-2024 nayrouz

الميثاق الوطني يشارك بندوة في الجامعة الأردنية حول التحديث السياسي في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


رئيس مركزي الميثاق يقدم ورقة عمل حول تاريخ الحياة السياسية في عهد جلالة الملك 



استضافت الجامعة الأردنية، يوم أمس  الثلاثاء 30 تموز 2024، ندوة هامة تحت عنوان "التحديث السياسي في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني”، أقيمت في مسرح كلية الفنون والتصميم. وشهدت الندوة حضورًا كبيرًا وشهدت تفاعلًا قويًا من قبل الحضور.

شارك في الندوة كل من وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة، معالي الدكتور مهند المبيضين، رئيس المجلس المركزي لحزب الميثاق الوطني، العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، وقد ادار الندوة أمين عام وزارة الاتصال الحكومي، عطوفة الدكتور زيد النوايسة، وبحضور رئيس الجامعة الأردنية ، معالي الدكتور نذير عبيدات.

وقد تناول النقاش أهمية التحديث السياسي ودور الشباب في العملية السياسية، بالإضافة إلى تقديم رؤية حزب الميثاق الوطني بشأن التحديث والتطوير.

وفي خضم حديثه، أكد وزير الاتصال الحكومي أن الحكومة ومجلس الأمة قدما كل الدعم لمشروع التحديث السياسي، مع التركيز على أهمية دور الشباب في نجاح هذا المشروع، خاصة في الانتخابات النيابية المقبلة. 

وأشار المبيضين الى أن البرلمان المقبل سيضم 41 نائبًا من القوائم الحزبية، مع زيادة تدريجية في عدد المقاعد الحزبية حتى تصل إلى 65% من الأعضاء في المستقبل ، وأن الجامعات تشجع الشباب على الانخراط في الأحزاب، حيث أجريت انتخابات الطلبة كنموذج للانتخابات المقبلة.

وبدوره، قدم العين الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس المجلس المركزي ورقة حول تاريخ الحياة السياسية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، واهمية التحديث السياسي ، ومخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وأهمية مشاركة الشباب، خاصة الطلاب الجامعيين، في الحياة السياسية.

رئيس الجامعة الاردنية عبيدات ، بدوره، سأل رئيس المجلس المركزي لحزب الميثاق الوطني حول حزب الميثاق ورؤيته وخطته الاستراتيجية وبرنامجه وما الذي يميز حزب الميثاق الوطني عن غيره من الاحزاب الاخرى.

فأجاب رئيس المجلس المركزي  بأن الحزب يمتلك خطة استراتيجية متكاملة تتضمن 10 غايات و57 هدفًا رئيسيًا و200 هدف فرعي، بالإضافة إلى 955 مبادرة، والتي تم إيداعها في المكتبة الوطنية. 

وتهدف هذه الخطة، بحسب الدكتور ناصر الدين، إلى معالجة مختلف جوانب حياة المواطن الأردني وتقديم حلول للملفات الحكومية في حال وصول الحزب إلى قبة البرلمان والحكومة.

وأوضح الدكتور ناصرالدين  أن برنامج الحزب يركز بشكل خاص على دعم الشباب والمرأة، حيث يسعى الحزب إلى تمكين هاتين الفئتين وتعزيز مشاركتهم في العمل السياسي.


في ختام الندوة، أعرب المشاركون عن تفاؤلهم بمستقبل التحديث السياسي في الأردن لا سيما بعدما اصبحوا مطلعين اكثر على برنامج حزب الميثاق الوطني، مشددين على ضرورة العمل على زيادة الوعي حول اهمية الاحزاب والانتخابات المقبلة وتعزيز المشاركة السياسية بين الشباب. 

وأكدوا أن تعزيز دور الأحزاب سيسهم في بناء مستقبل سياسي قوي ومستدام للمملكة وسيحقق أهداف الإصلاح السياسي.