2024-05-15 - الأربعاء
رئيس مجلس إدارة العبدلي: زيارة الملك للشركة دليل راسخ على توطين الاستثمارات nayrouz وزير شؤون القدس الفلسطيني يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات nayrouz افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة.. القوة التحويلية للحوار في مواجهة التحديات العالمية nayrouz أردنيان يتألقان بالفوز في جائزة خليفة التربوية nayrouz الخريشا تزور مدرسة الحنيفية الأساسية المختلطة ...صور nayrouz الفيصلي ينجو من كمين سحاب ويواصل مطاردة الحسين اربد nayrouz وزير البيئة: اهتمام ملكي مستمر بالتصدي للتغير المناخي nayrouz تشييع جثمان والد المقدم أمين حموده عواد ..صور nayrouz النعيمات يرعى حفل تخريج طلبة التدريب العسكري في مدرستي طاسان الثانوية للبنين ومدرسة الفرذخ الاساسية للبنين . nayrouz الروابدة يكرم الطلبة الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم(جزء عم) في مدرسة حاتم الثانوية للبنات...صور nayrouz محاضرة توعوية لتوجيه طلبة الصف التاسع إلى التعليم المهني والتقني BETC في تربية بني كنانة nayrouz افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة.. القوة التحويلية للحوار في مواجهة التحديات العالمية nayrouz الصحة العالمية: لقاح جديد مضاد لحمى الضنك nayrouz عاجل ...قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يطلع على مجمل الأوضاع بولاية كسلا...صور nayrouz ورشة عمل حول برنامج التأهيل الوظيفي للمصابين العسكريين للعمل في قطاع السياحة...صور nayrouz منتخب التايكواندو يبدأ منافساته في بطولة آسيا الخميس nayrouz عبيدات يكتب ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني nayrouz الجغبير: التقدير الملكي للصناعيين يُعد حافزاً قوياً لمواصلة الابتكار والعمل الدؤوب nayrouz جامعة الزرقاء تخصص 25 منحة دراسية احتفالا باليوبيل الفضي للملك عبدالله الثاني nayrouz

عزوف الشباب عن الإنتخابات... سُبات !!!

أكرم جروان
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :
أكرم جروان

     ما زالت هنالك أسباب لعزوف الشباب عن الإنتخابات !!، فهل الحكومة أدركتها وعملت على دراستها ؟!!!.

     الكرسي والمنصب للبعض هدف لا محالة من ذلك !!!، إحتكار حتى الممات !!!!!.
الأحزاب أصبحت تُسمَّى ويُشار إليها بأسماء الأشخاص !!، وهذه شخصنة الأحزاب لن تفتح المجال أمام الشباب ، بُناة الغد وعماد الوطن !!!.

    أصبح الشخص الذي يملك المال يسعى إلى تشكيل حزب ويُنصِّب نفسه أميناً عاماً للحزب !!، ولن يُنافسه أحد على ذلك !!، وبهذا لن تكون فرصة أمام الشباب، جيل اليوم وأهل المستقبل !!.

    هذا المؤشر لا يدفع الشباب للإِنْضِمام للأحزاب والمشاركة الحزبية من أجل الوصول إلى المشاركة السياسية من خلال المناصب التشريعية في مجلس النواب !!.

   الوطن للجميع، للفقير والغني، للصغير والكبير ، ومصلحة الوطن تسمو وترتقي على أية مصلحة أخرى، فلماذا نحتكر المناصب والكراسي لذوي المال ؟!!!.
ولماذا لا تكون الكفاءة هي الأفضلية لتولي المناصب ؟!!.
فالشاب في مقتبل عمره ، لا شك أنه لا يملك المال لخوض الإنتخابات البرلمانية ومصاريفها منفرداً !!!، فلتكن فرصته من خلال الأحزاب الشبابية والختيارية !!!، نترك لهم المجال ونعطيهم الفرصة !!، فالمستقبل لهم والوطن، وليس لنا نحن الذي مضى علينا الزمن دون تحريك ساكن !!!!.

    الفجوة بين الشباب والحكومة يجب علينا تضييقها، لتكن الحكومة قريبة من الشباب لا بعيدة !!، فلن يرتقي الوطن إلا بسواعد الشباب !!، وجيل الختيارية يكفيه ما قدَّمه !!، ويكفي ما آل حالنا والوطن إليه !!!.

     تعديل قانون الإنتخاب ليخدم الشباب لا المصالح الخاصة ، بات ضرورياً !!!، ليكن المرشح مرشح وطن ، يخدم الوطن كاملاً ، فهي مصلحة وطن لا تجزئة !!، والناخب ينتخب أيَّاً كان من الشباب، سواء إبن الجنوب أو الشمال دون التركيز على منطقة السكن .

     هكذا سيكون تشجيع للشباب للمشاركة الإنتخابية والترشح للإنتخابات، فإهتمامنا بشبابنا سيحقق إهتمامهم بِنَا والوطن، لنقترب منهم أكثر فأكثر، ونحقق حاجياتهم وأحلامهم فعلاً لا قولاً ، عندئذٍ سنجدهم يتسابقون بالعطاء وخدمة الوطن وخدمتنا .
تجاهلنا لهم وإغفالنا عنهم ضياع لنا والوطن.

فهل سنُحقق أمانيهم ؟!!!!!!!!.
whatsApp
مدينة عمان