2024-05-07 - الثلاثاء
الميثاق في اجتماعه الدوري الـ"57" يؤكد أهمية زيارة جلالة الملك لواشنطن nayrouz الأمم المتحدة: المساعدات محجوبة عن غزة مع إغلاق المعبرين الرئيسيين nayrouz رئيس الوحدات: التحكيم يسيء للاتحاد والمخادمة يجامل أحد الأندية nayrouz حماس: موافقتنا على مقترح الوسطاء جاءت بعد شهور من المفاوضات nayrouz مؤتمر الحوار الشبابي يواصل فعالياته لليوم الثاني nayrouz الأحوال المدنية تستعد لاستقبال راغبين في تغيير مكان الإقامة والدائرة الانتخابية nayrouz تحذير أردني مصري من خطورة توسعة إسرائيل لعملياتها العسكرية في رفح nayrouz الضمان الاجتماعي يشيد بجهود جامعة الزرقاء بدعم أبناء المتقاعدين...صور nayrouz بالاسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم nayrouz الأمن يداهم مقر قناة اليرموك ويغلق مكاتبها nayrouz الحكومة: نظام جديد لإدارة الموارد البشرية خلال أسابيع nayrouz السودان : نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يلتقي مدير جامعة كسلا nayrouz رغم التحذيرات.. غالانت: سنعمق العملية العسكرية في رفح إذا لم نستعد المحتجزين nayrouz انطلاق معرض إندكس المتخصص بالتجهيزات والتصميم الداخلي في دبي الشهر القادم nayrouz الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة" تُدشّن العيادة البيطرية بمرعى الشمال في الذيد nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz انطلاق المبادرة الوطنية "زراعة 10 ملايين شجرة" في لواء بني عبيد nayrouz رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل أمين عام وزارة الدفاع الألمانية nayrouz النائب خالد الشلول يزف بشرى سارة لأهالي غرب اربد nayrouz “الخارجية” تعزي بضحايا الفيضانات في البرازيل nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz

"بنعمة الله أنا ما أنا"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :




القس سامر عازر

يَمُّرُ علينا في الحياة نماذج قيادية متعددة نحاول أن نقتدي بها وأن نتعلم منها، وأحياناً أن نكون مثلها. هذا الكلام ليس بغريب، فهذا متفشي عالم الموضة، فما أن يقوم إنسان مشهور بحركة ما أو ارتداء قطعة ملابس ما أو حذاء ما أو أن يقول قولاً ما أو أن يُرّوج لدعاية ما إلا ويصبح ذلك ترند، يريد الجميع أن يقلّده. 

لكن، ماذا بخصوص الشخصية؟ فهل كل شخصية تصلح لنا، وهل كل ما يقوم به الآخرون يمكن التمثُّلُ به؟ أشبِّهُ ذلك بمن يمتلك صوتاً رخيماً وله شعبية كبيرة، فنود أن نقلِّدَه ونحن لا نملك موهبة الغناء والصوت الجميل. فعدم مقدرتنا لتقليد الآخرين بحدِّ ذاته لا ينتقص من كرامتنا ولا يُنقص من شخصيتنا، والسبب هو أن الله سبحانه وتعالى قد خصّ كلَّ واحد منا بموهبة تختلف عن الآخرين، وعلينا أن ننمّي هذه الموهبة ولا ندفنها تحت التراب، وقد خلق فينا اهتمامات مختلفة كلٌّ بحسب ميوله ورغبته، وواجبنا أن نكتشف مواهبنا وقدراتنا ومواهب وقدرات أبنائنا ونوجههم التوجيه السليم. 

ولكن لا يجوز أبداً أن نكون طبعة طبق الأصل في شخصيتنا عن الآخرين، فهذا غير ممكن ومستحيل أيضاً. لكننا قد نتأثر من الآخرين ونتعلم منهم الكثير من السجايا والخصال الحميدة والعادات المستحبة مما يساعدنا لإبراز وصقل شخصيتنا، لأننا لا يمكن أن نكون إلا نحن.
 ويجب أن تكون دائماً قناعتنا أن نحيا نحن كما نحن بغير تجميل أو تمثيل، فالإنسان قد يخدع الآخرين لكنَّهُ لن يقدر أن يخدع نفسه، وسيقف عرياناً أمام الله في يوم من الأيام. فهل نصقل شخصيتنا الذاتية، ونكون نحن كما يجب أن نكون؟ أن يجد الإنسان ذاته في ذاته يُدخل إلى قلبه المسرَّةَ والرضى والقناعَة، وينطلق بثقة بالنفس لا يهزمها تنمر الآخرين أو نقدهم أو افتراءاتهم. 
" بنعمة الله أنا ما أنا" شعار يجب أن تنبض به حياتُنا، عندها فقط نكون قادرين على العطاء بغزارة وفيض لا يعرف إلا لغة المحبة التي زرعها الله في قلوبنا.