2024-04-27 - السبت
الحنيفات يؤكد أهمية انعقاد المؤتمر الوزاري التعاوني لدول آسيا بالاردن nayrouz صحة غزة تحذر من انتشار الأوبئة نتيجة فيضان مياه الصرف الصحي nayrouz الشيخ عبد الله ذياب العوران ورث الزعامة كابرا عن كابر nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر البرارشة/ آل خريس..صور nayrouz أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة nayrouz حدائق الملك عبدالله الثاني في اربد تشهد توافد الآلاف من الزوار يوميًا nayrouz العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد nayrouz تناول الزبادي قبل النوم... مفتاح نوم هانئ وصحة nayrouz الزعبي يدعو إلى ضرورة إنشاء محكمة التحكيم الرياضي nayrouz زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت nayrouz طرق فعالة لإنقاص الوزن دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية nayrouz الفضلي والحماد نسايب _ معالي حديثة الخريشا طلب والباشا حمدان الحماد أعطى ....صور nayrouz الاتصالات الأردنية توزع أرباحا بقيمة 41.250 مليون دينار على مساهميها nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ فيصل ابو جنيب الفايز nayrouz جامعة الزرقاء تعنى المهندس جمال شقيق حسين سعد الدين شريم nayrouz تربية الجيزة تحتفل باليوبيل الفضي ويوم الكرامة والعلم nayrouz طرق تشهد انعداما لمدى الرؤية نتيجة الغبار الكثيف منذ الصباح (أسماء) nayrouz الفايز يلتقي رئيس المجلس الاعلى للدولة الليبي ونائب مجلس الامة الجزائري nayrouz الشرفات يتفقد دورة المعلمين الجدد nayrouz هيئة كبار العلماء السعودية : لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح ...بيان nayrouz
وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz احمد فايز الفريحات في ذمة الله nayrouz وفاة عاطف عبد مقبل الكوشه الدعجة "ابو يزن" nayrouz الجامعة الهاشمية تنعى "الطالبة إسراء الحاج" nayrouz وفاة والدة المعلمة فيوليت أنطون الربضي nayrouz يسرى محمد بني خالد في ذمة الله nayrouz الحاج صالح ارشيد الصالح الزيود ابو محمد في ذمة الله nayrouz الحاج توفيق عبدالرحمن المازن المعدي العساف "ابو خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج المختار رسمي فريحات "ابو زكريا " في ذمة الله nayrouz وفاة والدة المعلمة اميرة فرعون nayrouz النصيرات يعزي عشيرة الجفيرات بوفاة الحاج نايف اسماعيل الجفيرات . nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz

مامصير الأجهزة القديمة التي تشتريها شركة آبل؟.. ستفاجئك الإجابة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



غالباً ما يعمد الكثير من صناع وشركات الهواتف المحمولة إلى شراء الأجهزة القديمة، لكن هل تسائلت عن سبب الرغبة في شرائهم الهواتف القديمة. وما الذي سيفعلونه بها عند شرائهم لها؟

وفقًا لتقرير نُشر في صحيفة وول ستريت جورنال ، فإن شركات الاتصالات تشتري جهاز iPhone القديم الخاص بك وتقوم بتحديثه وتبيعه من جديد، لكن العملية تمر بعدة مراحل.
يتم بيع ثلثي الهواتف التي تصل إلى منشأة تاجر الجملة، بينما يذهب الجزء الآخر إلى الشركات المتخصصة في تنظيف الهواتف وتجديدها وبيعها إلى مشتري "أمازون” أو "باك ماركت”، هو سوق شهير للهواتف المحمولة المستعملة.

تبدأ عملية التجديد بمسح البيانات وتصنيفها، حيث يقوم برنامج خاص بحذف جميع البيانات التي تركها المالك السابق.

ثم يقوم العمال بعد ذلك بإجراء اختبارات على الأجهزة للتأكد من أن كل شيء يعمل، مثل الميكروفونات ومكبرات الصوت والشاشات والكاميرات والأزرار وأجهزة الراديو والمزيد. وخلال هذه الخطوة، يقومون أيضًا باختبار البطارية.

فالأجهزة التي تعمل ببطارية بنسبة 80٪ أو أقل، مما يعني انخفاضاً بنسبة 20٪ أو أكثر في قدرتها على الاحتفاظ بالطاقة، يتم وضعها جانباً وإعادة بيعها في مكان آخر بسعر مخفض.

ولتنظيف المعدات، يستخدم العمال فرشاة الأسنان للوصول إلى الشقوق، واستخدام الأدوات البلاستيكية لإزالة الملصقات، واستخدام معقمات الأيدي والأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة لمسح الشاشات.

ثم يتم بعد ذلك فحص الهاتف وتعيين نقاط لتحديد السعر بناءً على مدى نظافة الجهاز وخلوه من الأعطال والخدوش. بعد ذلك ، يضع العامل الهاتف النظيف في حقيبة مبطنة ويربط صندوقاً به كابل شحن جديد.

عادةً ما تقوم مواقع بيع الهواتف المحمولة مثل Backmarket بتسعير المنتجات المجددة بناءً على الدرجة النهائية، أي أقل بنسبة 20٪ إلى 30٪ من سعر التجزئة لهاتف جديد.