2024-05-04 - السبت
عاجل ..يحدث الآن: آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل ابيب للمطالبة بصفقة تبادل فورية والإطاحة بحكومة نتنياهو nayrouz ميقاتي: المليار يورو ليس "رشوة أوروبية" nayrouz روسيا تعلن إسقاط صواريخ أمريكية طويلة المدى فوق القرم nayrouz دورتموند يسحق أوغسبورغ بخماسية قبل مواجهة باريس سان جيرمان nayrouz الهند.. توقيف دبلوماسية أفغانية حاولت تهريب 25 كغم ذهب nayrouz إعصار يضرب كينيا وتنزانيا وسط فيضانات مدمرة nayrouz واشنطن تتهم رواندا بهجوم على مخيم نازحين في الكونغو nayrouz العراق.. تاجر مخدرات يلقي "قنبلة" على مدير مكافحة المخدرات nayrouz فوز رئيس بلدية لندن "العمّالي" صادق خان بولاية ثالثة nayrouz المجلس الوطني الفلسطيني: استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين في قطاع غزة جريمة حرب nayrouz المستقلة للانتخاب : بإمكان الناخبين تغيير مكان الإقامة لدى الأحوال المدنية nayrouz طلاب في جامعة برينستون الأمريكية يضربون عن الطعام تضامناً مع غزة nayrouz المقاومة اللبنانية تستهدف جنود العدو الإسرائيلي في موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية nayrouz مشرعون ديمقراطيون لبايدن “إسرائيل” انتهكت القانون الأمريكي nayrouz الداخلية الروسية تدرج الرئيس الأوكراني على لائحة المطلوبين nayrouz القوات العراقية تقبض على إرهابي من (داعش) جنوب سامراء nayrouz الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني ...فيديو nayrouz شرق رفح.. صمود بمواجهة مخططات التهجير القسري nayrouz زاخاروفا: اتهامات الناتو ضد روسيا بشن هجمات هجينة هي معلومات مضللة nayrouz مسؤولة أممية: المجاعة شمال قطاع غزة تمتد نحو الجنوب nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz

ازدياد اصابة الأردنيين بالامراض التنفسية .. هل تنذر بعودة كورونا؟ .. أخصائي يوضح

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ازدات أعداد الإصابات بالأمراض التنفسية بالأردن في الآونة الأخيرة، ليرجح البعض أنها ربما تكون موجة جديدة من كورونا.

بدورها سرايا تواصلت مع أخصائي امراض الصدرية والتنفسية والحساسية الدكتور محمد حسن الطراونة، والذي أكد أن أعداد الوفيات والإصابات بكورونا انخفضت بشكل كبير عالميا، خلال الأشهر الماضية.

وقال الطراونة في حديثه اليوم الثلاثاء، إن أعداد الوفيات بكورونا انخفضت على مستوى العالم بنسبة 50%، فيما انخفضت الاصابات بنسبة 70%.

وبين أن الزيادة الكبيرة بالأمراض التنفسية بالآونة الأخيرة، جاءت بالتزامن مع التقلبات الجوية بين يوم وآخر، إضافة الى اختلاف درجات الحرارة بين الليل والنهار.

وتابع: "موجة الغبار التي أثرت على المملكة في الفترة الماضية، إضافة الى موسم إزهار شجر اللوزيات، كلها عوامل أدت الى انتشار الحساسية والأمراض التنفسية كالإنفلونزا والرشح والزكام".


وأوضح الطراونة أن فرق درجت الحرارة الكبير بين الليل والنهار، وخروج الناس دون ارتداء ملابس دافئة، تعد عوامل ساهمت بإصابتهم بنزلات البرد، مضيفا أن الفترة الانتقالية بين الشتاء والربيع تشهد ظهور الفيروسات التنفسية مثل الانفلونزا، مؤكدا أن الموضوع ليس له علاقة بكورنا.

ونوه الى أن ملف كورونا بات على وشك الإغلاق في غضون شهرين أو 3 أشهر.

ودعا الطراونة الأشخاص الذين يعانون من الأمراض التنفسية بضرورة الاتزام بالأدوية المصروفة من الطبيب، وتغطية الفم والأنف أثناء الموجات الغبارية.

ودعا أيضا الأشخاص الذين يعانون من حساسية الربيع الى تغطية الفم والأنف أثناء المرور من الحدائق أو بجانب الأشجار المزهرة.