2024-06-13 - الخميس
مبارك الماجستير لــ عبير المراعبة مديرة مدرسة أم قصير الثانوية للبنات nayrouz إسلام عبد الرحيم يكتب: التنسيقية.. رقم هام في معادلة الحياة السياسية nayrouz محافظة الزرقاء نموذج التجربة الأردنية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية. nayrouz العيسوي يلتقي رئيس جمعية المختار الخيرية والتنموية nayrouz الطهراوي تفتتح غرفة تحت عنوان حاضنة الابداع والابتكار ضمن مبادرة سنبلة للعام2024 nayrouz انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلي 40 قرشًا اليوم الخميس nayrouz جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي في لواء ماركا nayrouz لائحة الأجور الطبية الجديدة تدخل حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية nayrouz بالاسمـــاء .... موظفون حكوميون إلى التقاعد nayrouz فريق كلنا خلف قيادتنا الهاشمية في زيارة التراث الملكي الأردني nayrouz "المستقلة للانتخاب": خدمة تغيير مراكز الاقتراع للناخبين مستمرة لغاية العاشر من تموز المقبل nayrouz خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين nayrouz الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف nayrouz انتخاب الهيئة الإدارية لمجلس الطلبة في الجامعة الهاشمية nayrouz برعاية فيصل الفايز.. إقامة احتفالية "سلطية كركية" بمناسبة اليوبيل الفضي (صور) nayrouz زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD" nayrouz ما حقيقة فقدان عادل إمام النطق؟ nayrouz أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك nayrouz لماذا تعيش النساء حياة أطول من الرجال؟ nayrouz غوتيريش يؤكد التزامه بإيصال المساعدات لغزة رغم التحديات nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس13-6-2024 nayrouz والد الزميل علاء الذيب في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور نبيل شقيق معالي وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى nayrouz وفاة الطالب " مؤيد جمال حسين بدران" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 12-6-2024 nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حمدان الحجاج. nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 11-6-2024 nayrouz وفاة والدة المعلمة " ابتسام محمد ظاهر الرفاعي" nayrouz وفاة عارف عودة الملاوي الجبور " ابو احمد " nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 10-6-2024 nayrouz الفريق أول ركن طيار إحسان باشا شردم في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عواد خليف العلي الهقيش nayrouz وفاة الحاج سليمان سلامة المرزوق العفيشات العجارمه "ابو بخيت" nayrouz وفاة الشيخ عبدالكريم اسماعيل كريم النهار المناصير "ابو كريم " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 9-6-2024 nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج صالح إشتيان المدادحة nayrouz هارون محمود المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج فهد ابراهيم خليل الصبيحي الجزازي "ابو عمار " nayrouz وفاة الحاجة مقبولة صالح الجواميس الدعجة nayrouz وفاة العقيد الدكتور عيسى علي ابراهيم النعيمات "ابومنور" nayrouz

عمرو: أجور الشحن لن ترفع أسعار المواد الغذائية الأساسي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
اكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن جمال عمرو ان اسعار المواد الغذائية الاساسية لن يطالها ارتفاعات على اسعارها بسبب ارتفاع كلف الشحن البحري جراء احداث البحر الاحمر.

وفسر عمرو الى ان المشكلة التي تواجه المستوردين هي مبالغ التأمين التي فرضتها شركات الشحن البحري والتي ارتفعت من نحو 1500 دولار الى نحو 3000 دولار تقريبا موضحا ان المستوردين لن يعكسومبالغ التأمين على البضائع من جهة اضافة الى تخفيض هوامش الارباح على تجار التجزئة من جهة اخرى.

واشار عمرو الى ان البضائع المستوردة من دولة الصين هي التي ستشهد ارتفاعات على اسعارها والتي لاتشكل جزء كبير من المواد الغذائية في السوق المحلي.

وبين ان اسعار الارز اقل من مستوياتها بنسبة 15% مقارنة بالاعوام السابقة موضحا ان اسعار السكر فقط هي التي شهدت ارتفاعات بسبب انتاج المحاصيل في بلاد منشائها.

وكشف رئيس نقابة وكلاء الشحن اللوجستية الأردنية نبيل الخطيب خلال وقت سابق عن ارتفاع جنوني طال أسعار الشحن البحري جرّاء أحداث البحر الأحمر وأثرها على السفن التجارية.

و أكد الخطيب أن التداعيات السلبية لهذه الأحداث على السفن التجارية بدأت تظهرمحليا، وتتمثل في ارتفاع كلف الشحن ومدة وصول البضائع؛ بعد استمرار تصعيد الهجمات على السفن، وتأثيرها على تعطيل الإمدادات العالمية التي تُبحر عبر المنطقة.

وبيّن الخطيب أن أسعار أجور الشحن البحري ارتفعت بنسبة 200 بالمئة للحاويات القادمة من مناطق الشرق الأقصى (الصين واليابان وجنوب شرق آسيا) و100 بالمئة لتلك القادمة من دول أوروبا واميركا.

وأشار إلى أن زيادة مدة الإبحار ستؤثر على وصول البواخر لمدة أسبوع أو أسبوعين عما كانت عليه قبل العدوان على غزة.