2024-05-15 - الأربعاء
الحباشنة يواصل الجولات التفقدية لمدارس تربية معان لمتابعة تنفيذ الخطط والاستعدادات لنهاية العام الدراسي nayrouz الخارجية تعزي بضحايا فيضانات وسيول كينيا nayrouz الأشغال: بدء العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل شارع مادبا غدًا nayrouz الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات...صور nayrouz لقاء إعلامي وتربوي التقى به السكارنة مع وكالة نيروز الإخبارية nayrouz الأوقاف تنظم ورشة حول جائزة الملك عبدالله الثاني لتميّز الأداء nayrouz الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية nayrouz العبيدات يترأس اجتماع لجنتي التوجيه والتطوير المهني ....,صورر nayrouz "2600 سنة من التفلسف" كتاب يرصد تاريخ الفلسفة nayrouz لقاءات دورية تعقدها الجمعية الأردنية لرياضة الصيد في كافة مناطق المملكة والبداية من الكرك. ..صور nayrouz عاجل ..مصدر مسؤول:الأجهزة الأردنية الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة أرسلت من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين شبابين وأكاديمي..صور nayrouz هديرس يرعى حفل تخريج طلبة التمهيدي ومعرض التراث الشعبي والوسائل التعليمية في مدرسة الرامة الثانوية الشاملة. nayrouz إدارة حماية الأسرة والأحداث تحقق في قضية وفاة طفلة تبلغ عاماً واحداً من العمر نتيجة الإيذاء البليغ والتسبّب بالوفاة من قبل والدها nayrouz سفن الصحراء فعالية توعوية في وادي رم "٢٠٢٤ السنة الدولية للإبل " nayrouz يوم علميّ في قسم اللغة العربية . nayrouz البنك الأوروبي للتنمية يتوقع تعافيا لنمو اقتصاد الأردن ليصل 2.6% في عام 2025 nayrouz 47.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz ذكرى النكبة العربية nayrouz حكومة الاحتلال ترفض قرار الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بفلسطين nayrouz

احذر.. «سماعات الرأس» تهدد الأطفال

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

كشف تقرير جديد أن المزيد والمزيد من الأطفال الأصغر سناً بدأوا أيضاً في استخدام سماعات الرأس وسماعات الأذن، ما يعرّضهم لخطر مشكلات السمع في سن مبكرة.



ووفق أحدث استطلاع أجراه مستشفى الأطفال بجامعة ميشيغان، أفاد اثنان من كل 3 آباء أن أطفالهم في سن المدرسة الابتدائية أو المتوسطة (الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً) يستخدمون هذه الأجهزة بشكل منتظم.

وبحسب «ستادي فايندز»، أشار الاستطلاع أيضاً إلى أن نصف هؤلاء الأطفال يستخدمون سماعات الرأس أو سماعات الأذن الخاصة بهم لمدة ساعة على الأقل يومياً.

وأفاد واحد من كل 6 آباء بأن اليوم العادي لطفلهم يشمل ساعتين على الأقل من الاستخدام.

وقالت الدكتورة سوزان وولفورد مديرة الاستطلاع: «سماعات الأذن أصبحت شائعة بشكل متزايد ومنتشرة بين الأطفال الأصغر سناً، مما يعرضهم لضوضاء أكثر شدة بشكل منتظم».

وأضافت «لقد تضمنت مخاطر التعرض للضوضاء على الأطفال الصغار تاريخياً أحداثاً فردية عالية الصوت مثل الحفلات الموسيقية أو الألعاب النارية».

لكن الضرر المحتمل الناجم عن الاستخدام المفرط لأجهزة الاستماع لا يزال موضع استهانة من الآباء.

عكاظ