2024-05-17 - الجمعة
التلفزيون الاردني يستضيف طلبة كلية حطين nayrouz تخريج الفوج الخامس والستون من طالبات الثانوية العامة لمدرسة الاميرة عالية الثانوية للبنات nayrouz وفاة عسكريين اثنين بتحطم طائرة في موريتانيا nayrouz الشوابكة يواصل الزيارات الميدانية لمدارس لواء الجامعة. nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار nayrouz إسرائيل تغتال مسؤولًا بـ"سلاح جو" ميليشيا حزب الله اللبناني nayrouz فندق صيني بسويسرا يثير شكوك الاستخبارات الغربية nayrouz روسيا والصين.. تحالف يكسر طوق الغرب nayrouz السعودية تدرس توجيه الغيوم نحو المشاعر المقدسة لتلطيف أجواء الحج nayrouz هل تتبع إسرائيل سياسة "الأرض المحروقة" في جباليا؟ nayrouz بوتين: روسيا تنشئ منطقة عازلة في خاركيف nayrouz بدء تنفيذ عطاء تعبيد الوسط التجاري داخل محافظة جرش nayrouz رحلة الى الحارات المنسية "على نبع المي إتلاقينا - 1" nayrouz بمقاتلات الجيل الخامس.. روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz العراق.. هجوم مسلح يستهدف مبنى مكافحة المخدرات في البصرة nayrouz "نيويورك تايمز": الناتو يعتزم إرسال قوات إلى أوكرانيا nayrouz بينهم إيطاليا.. 11 دولة غربية توجه رسالة إلى إسرائيل لوقف الحرب في غزة nayrouz افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz 415 ديناراً متوسط أجور العاملين بالسياحة الشهرية الخاضعة للضمان nayrouz

اختيار الأردن لاستضافة مؤتمر كلية القلب الامريكية في الشرق الأوسط

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يشرف جمعية اطباء القلب الاردنية أن يتم التصويت للاردن عبر اختيار ممثل جمعية القلب الاردنية في اللجنة التوجيهية العليا الدولية للكلية الأمريكية لأمراض القلب حيث تضم الكلية الامريكية 45 مسمى محافظ في الادارة من جميع أنحاء العالم و5 منهم في اللجنة التوجيهية، وذلك بدعم نوعي من الإنجازات الطبيه للاردن في مجال طب القلب.. آملين أن تمثل جمعية القلب الاردنية الأردن وانجازات اطبائنا في اختصاص القلب والأوعية الدموية خير تمثيل.

وتم كذلك في الاجتماع بالأمس الإعلان رسميًا وللمرة الاولى عن استضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط لكلية القلب الامريكية ACC 2026م، لقد تطلب الأمر عملاً شاقًا واتصالات لتحقيق هذا الهدف..مبروك لنا جميعًا.

ذلك في الواقع انجاز يسجل لاطباء القلب في الأردن كونه انعكاس لتميز اطباء القلب في الأردن،


وغني عن التذكير بان كل الجامعات الامريكية المرموقه تخرج منها ودرس فيها اطباء قلب اردنيون ، ولديهم إنتاج غزير من المنشورات الطبية. ولهم مشاركات بحثية ونوعية تفوقت على نظرائهم ID Research، وبفضلهم واجتهاد خريجي طلبه الطب في الأردن اصبحت هناك جامعات تخصص مقاعد تخصص لطلبة الطب من خريجي الجامعات الاردنية. وتميز أطباؤنا وصل إلى حد اكتشاف طرق واختراعات في مجالات القسطرة العلاجية وفي ذلك قصص نجاح عابرة للقارات كما وصفتها الصحافة.

هناك واحدة ن قصص النجاح في إنشاء برنامج هام لطب قلب الأطفال، ليصبح برنامجاً معترفا به دوليا نظرا لخدماته الإكلينيكية المتميزة وتقنياته المبتكرة.

منهم من قام بتطوير التقنيات وأدوات القسطرة التي تساعد في علاج أمراض القلب الخلقية والهيكلية من دون جراحة القلب المفتوح.


منهم من نشر طريقة إغلاق القناة الشريانية المفتوحة باستخدام اللفائف المتعددة.

وبعد ذلك انتشرت تلك الطريقه واعتمدتها الجمعيات الطبيه وأطباء القلب في إغلاق القنوات الشريانية المفتوحة ذات الحجم المتوسط والكبير باستخدام اللفائف المتعددة.

من هؤلاء الاطباء الأردنيين من طبق ولأول مره في الأردن والمنطقه في عام 2009 الابتكار الفرنسي في تغيير الصمام الأورطي بدون جراحه عبر القسطره ، حتى قبل اعتمادها في امريكا في 2012.