2024-05-21 - الثلاثاء
الزرقاء بين حضارة التاريخ واحتضان الشعوب وتوطين الصناعة nayrouz وفد من مشروع Edu-Syria يلتقي بطلبة جامعة الزرقاء nayrouz بيان صادر عن المرشح مضفي عيد بخيت السوارية/ابو عبدالله nayrouz مبارك شهادة الماجستير....لجين فايق الزيود nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz خبير ألماني يرجح سقوط طائرة رئيسي بسبب "أنظمتها القديمة" nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz محمد صلاح يودع كلوب برسالة عاطفية nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz سرايا القدس توقع جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى برفح nayrouz نتنياهو: أرفض باشمئزاز المقارنة بين إسرائيل وحماس nayrouz الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة nayrouz "أنشيلوتي": لم نبحث عن النقاط ضد فياريال والأهداف ليست ذنب لونين nayrouz أجواء حارة في الأردن نهار الثلاثاء ولطيفة ليلاً nayrouz روماريو يظهر لأول مرة بالملعب بعد عودته من الاعتزال nayrouz خريجو الفوج الـ33 من جامعة مؤتة الجناح العسكري يؤدون القسم القانوني nayrouz (65) مليون درهم حصيلة المزاد العلني الـ 115 للوحات أرقام المركبات المميزة بدبي ...صور nayrouz الحوار الشبابي في الأعيان تنظم حوارية في جامعة الزيتونة بعنوان"الرؤية الملكية في التحديث السياسي" nayrouz التدريب المهني ومجلس محافظة إربد يعززان شراكاتهم nayrouz بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz المنتدى العالمي للوسطية يعزي الشعب الإيراني nayrouz وفاة الشاب عمر القضاة بحادث سير مؤسف nayrouz وفاة الرائد عبدالباسط مهيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz

فوائد مذهلة لبذور البطيخ

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



 على الرغم من صغر حجمها، إلا أن بذور البطيخ تحتوي على قيمة غذائية كبيرة ، فهي غنية بالمواد المغذية مثل المغنيسيوم والحديد والزنك ونسبة عالية من فيتامينات المجموعة "ب" والأحماض الأمينية والدهون المفيدة المتنوعة.

حتى أن البعض يضيف بذور البطيخ إلى نظامهم الغذائي عن طريق صنع الزبدة أو الدقيق أو تحميصها للحصول على وجبة خفيفة مقرمشة.


ما هي قيمتها الغذائية؟

العناصر الغذائية الأساسية

 تحتوي بذور البطيخ على العناصر الغذائية الأساسية مثل المغنيسيوم والحديد والزنك ، وهو أمر حيوي لمختلف وظائف الجسم. 

المحافظة على صحة القلب

كما أنها تتميز بخصائص صحية للقلب بسبب وجود مضادات الأكسدة مثل الليكوبين. وتوفر هذه العناصر الغذائية، المسؤولة عن اللون النابض بالحياة للفاكهة، العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك دعم القلب والأوعية الدموية والوقاية من السرطان.


 تقوية العظام

من فوائد بذور البطيخ أنها تُساعد على تقوية العظام، وتحميها من الهشاشة والضعف والتكسُّر عند تناولها بانتظام.

تقوية مناعة الجسم

تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامينات المجموعة ب، الأمر الذي يجعل هذه البذور مصدرًا ممتازًا لمزيج من المغذيات التي يحتاجها جهاز المناعة لديك.

تُساعد مضادات الأكسدة الموجودة في بذور البطيخ على مقاومة الشوارد الحرة، وتخفيف فرص الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والخطيرة.

 إمداد الجسم بالطاقة

رغم غنى بذور البطيخ بالسعرات الحرارية إلا أن الخبر الجيد هنا أن مصدر هذه السعرات هو الدهون الصحية في هذه البذور.

 

كيف تضيف بذور البطيخ إلى نظامك الغذائي؟

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى جني فوائد بذور البطيخ ، هناك طرق عديدة للاستمتاع بها. تحميصها مع قليل من زيت الزيتون والملح يخلق وجبة خفيفة مرضية. أضفها إلى السلطات أو اللبن الرائب أو دقيق الشوفان لمزيد من الملمس والتغذية. يمكن أيضًا للأكل المغامر تجربة زبدة بذور البطيخ - وهي عبارة عن كريمة دهنية مثالية للخبز المحمص أو الفاكهة أو العصائر.

 الإفراط في استهلاك البذور
 
ومع ذلك، قد يعاني الأفراد الذين يعانون من أجهزة هضمية حساسة من عدم الراحة أو الإمساك بسبب الإفراط في استهلاك البذور. 

في حين أن استهلاك بذور البطيخ آمن بشكل عام، إلا أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي. المحتوى العالي من الألياف غير القابلة للذوبان يمكن أن يبطئ عملية الهضم، مما يسبب عدم الراحة للبعض. 

ومع ذلك، يتم هضم البذور المنبتة أو المطبوخة بالكامل، مما يسمح للجسم بامتصاص العناصر الغذائية الصحية.