2024-06-23 - الأحد
شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم nayrouz بـ 47 مئوية.. مكة المكرمة والأحساء تسجلان أعلى حرارة بالمملكة العربية السعودية nayrouz وفاة 53 شخصاً بعد تناول كحول مغشوش في الهند nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة والد الدكتور يوسف فايز الدلابيح nayrouz وفاة 4 أطفال جراء سوء التغذية وإصابة 60 نازحا بالتسمم في غزة nayrouz مستشفى كمال عدوان: انتشار الأمراض الوبائية شمال غزة nayrouz المعتقلات الفلسطينيات يواجهن ظروفا صعبة في سجن الدامون الإسرائيلي nayrouz مؤسسات حقوقية: الاحتلال يكثف سياسة قصف المنازل وخيام النازحين في غزة nayrouz استشهاد لاعب كرة قدم فلسطيني وأُسرته في غارة على غزة nayrouz الحسين إربد إلى نهائي كأس الأردن nayrouz وزير السياحة يتفقد متحف المشير حابس المجالي nayrouz تزامناً مع زيارة غالانت لواشنطن.. نتنياهو يكشف مصير الأسلحة الأمريكية nayrouz إشارات بيولوجية مبكرة تكشف الإصابة بالتوحد nayrouz عمره 17 عامًا.. نجم الكرة الصومالية يعتزل بشكل مفاجئ بسبب الزواج nayrouz رسميًا.. إعلان طاقم حكام مباراة الأهلي والزمالك nayrouz هيئة بريطانية: إخلاء سفينة معرّضة للغرق قبالة اليمن nayrouz 4 مكملات يجب على الرجل تناولها بعد بلوغ الأربعين nayrouz المهندس اوس الهباهبة مبارك التخرج nayrouz بسبب التوترات.. كندا تتأهب لأكبر عملية إخلاء لمواطنيها من لبنان nayrouz طالبان تطالب إيران الاعتراف بشرعية حكومتها nayrouz
وفاة الحاجة تمام مفلح النغيمش الحماد "ام يحيى الجبور" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 23-6-2024 nayrouz وفاة شقيق المعلم ادريس القريوتي " nayrouz والد الدكتور صدام الحجاحجة العبادي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد فليح القنين الجبور " ابو سامر" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz وفاة الحاج محمد أحمد الخليفات. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-6-2024 nayrouz وفاة " والد"الدكتورة اسماء خنفر " nayrouz الملحن والعازف الفنان عبده موسى في ذكرى وفاته nayrouz وفاة "زوج المعلمة نسرين صدقي " nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى والدة الزميل عبد الرحمن قاسم الجبور nayrouz وفاة الاستاذ سعود الفراج" ابو مروان" nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج فايز يوسف المفلح الدلابيح nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-6-2024 nayrouz الجمعية الأسترالية الأردنية تنعى والد سامر الشوابكة nayrouz الدكتور محمد المعايعة يعزي عشيرة الدعجة بوفاة الشيخ الجليل الحاج عبدالله ارشيد العايد nayrouz

ردود فعل عربية إيجابية على استضافة الأردن للبطولة العربية للمصارعة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 أشاد الاتحاد العربي للمصارعة، باستضافة الأردن للبطولة العربية للمصارعة (حرة ورومانية وسيدات) للفئتين تحت 17 و23 عاما، والتي انطلقت في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب وتستمر منافساتها حتى السبت المقبل.
وشهد اليوم الخميس إشادة واسعة من قبل الاشقاء والوفود المشاركة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن التنظيم.
وافتتح رئيس الإتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة مساء أمس الاجتماع الخاص بالبطولة مرحبا بالوفود العربية في الأردن.
وقال العواملة : "نرحب بالاشقاء العرب في مملكة الهواشم، هذه المشاركة العربية الكبيرة تؤكد على مكانة الأردن في المنطقة العربية، إلى جانب حرص واهتمام الأشقاء العرب على تطوير رياضة المصارعة"، مشددا على أن وجود هذا العدد الكبير من الدول المشاركة يمثل مقدمة لتطور اللعبة فيها.
وقال رئيس الاتحاد العربي للمصارعة محمد كمال بوعزيز: "شرف كبير أن نجتمع اليوم مع نخبة من ممثلي الدول الأعضاء المشاركة في البطولة العربية، اجتماعنا يمثل فرصة لتظافر الجهود وتناول الخبرات والتخطيط للمستقبل والعمل بروح الجماعة للارتقاء بمستوى الرياضة".
واضاف: "نشكر الأردن على حفاوة الاستقبال وكل من ساهم في استضافة الحدث وتحقيق تقدم ملموس لرياضة المصارعة على المستويين العربي والدولي".
بدوره، نقل عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الافريقي فؤاد المسكوت، تحياته إلى سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، على دوره الكبير في تطوير ودعم اللعبة.
في المقابل، ثمن الرئيس السابق للاتحادين العربي والقطري زامل الشهراني وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي، الدعوة التي تلقاها من الاتحاد الأردني للمصارعة لحضور الإجتماع العربي وفعاليات البطولة، مؤكدا: "أتمنى التوفيق للدول المشاركة في البطولة العربية، وإن شاء الله ستكون بطولة مثمرة يحقق فيها المشاركون ما جاءوا من أجله".
ووجهت السعودية الدعوة للدول العربية للمشاركة في المعسكر التدريبي الذي تنوي استضافته خلال الفترة المقبلة، بمشاركة مجانية للاعب أو اثنين من كل دولة، كما وجهت السعودية إلى جانب المغرب دعوة استضافة مجانية للاعبي المنتخب الفلسطيني، وهو ما وجد ترحيبا من الحاضرين، غير أن رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة فراس دودين أكد أن آلة الحرب الإسرائيلية دمرت رياضة المصارعة في قطاع غزة بعد تدمير 11 ناديا واستشهاد أكثر من 10 لاعبين ومدربين وإصابة أكثر من 100، لافتا إلى أن الأهم يتمثل في تأمين دعم لإعادة بناء ما تم هدمه.
وفيما يتعلق بملف استقطاب المدربين، أعرب الإتحاد العربي عن تمنياته بأن تحظى الكفاءات التدريبية العربية بنصيب وافر في تدريب الفرق العربية، مؤكدا على توجههم لتنظيم دورات وتفعيل المعسكرات ضمن مبدأ المعاملة بالمثل.
وتطرق الاتحاد العربي، للحديث عن تطوير المصارعة النسائية في المنطقة العربية، معربا عن تمنياته بزيادة رقعة انتشار اللعبة في الدول العربية كافة، إلى جانب الإعلان عن تنظيم البطولة العربية الشاطئية في اللاذقية والمغرب بدعوة مجانية للراغبين في المشاركة.
وينتظر أن يرفع الاتحاد العربي توصية رسمية إلى الاتحاد الدولي للمصارعة خلال الفترة المقبلة، من أجل اعتماد لباس محتشم وخاص باللاعبات المحجبات، لحفظ حقوقهن في المشاركة برياضة المصارعة، كما أجمع ممثلو الاتحادات الرياضية على دعم القطري زامل الشهراني في انتخابات الإتحاد الدولي للمصارعة