2024-10-01 - الثلاثاء
عاجل : الأردن يعلن إغلاق أجوائه مؤقتا أمام حركة الطائرات nayrouz عاجل ..جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل nayrouz إيران تقصف إسرائيل nayrouz اجتماع الشبكة الأردنية لمكافحة الإيدز لمناقشة الخطة الاستراتيجية الجديدة nayrouz المخرج حسين دعيبس يعود إلى منزله nayrouz وفد من مؤسسة ولي العهد يزور المركز الوطني لحقوق الإنسان nayrouz وزير العمل يؤكد أهمية تطوير مهارات الشباب بالتدريب المهني nayrouz صدور تعليمات تصدير المواد ثنائية الاستخدام في العقبة الاقتصادية nayrouz الملك يؤكد لرئيس وزراء بريطانيا ضرورة التحرك الفوري للمجتمع الدولي لوقف الحرب على غزة ولبنان nayrouz 10 مصابين في إطلاق نار بتل أبيب nayrouz د . مي الرقاد مساعدا لعميد شوؤن الطلبة في كلية الاميرة عالية الجامعية nayrouz صدور تعليمات تصدير المواد ثنائية الاستخدام في العقبة الاقتصادية nayrouz بالأسمــاء ... الحكومة تحيل موظفين الى التقاعد nayrouz الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات بعجلون (أسماء) nayrouz أوقاف الأغوار الشمالية تحتفي بذكرى المولد النبوي nayrouz مديرية زراعة اربد تستقبل طلبات المشاركة بمهرجان الرمان nayrouz 83 % نسبة نمو صادرات الزرقاء والمفرق الصناعية خلال 9 أشهر nayrouz التنمية الاجتماعية تحتفل بحصولها على جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز nayrouz مدير تنظيم النقل البري يتفقد مراكز الانطلاق في الطفيلة والكرك nayrouz مدير المؤسسة التعاونية يفتتح معرض منتجات غذائية بالرصيفة nayrouz

عضيبات يكتب :"الحالة العربية "

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بقلم علي عضيبات


حالة من الضياع والعمى السياسي والاستراتيجي ،  تركت الجميع بوعي او بدون وعي اسرى تناقضات لا منطقية ،  تتماشى مع ما يحيط بنا من تجاذبات اقليمية وعالمية لا يد لنا فيها ولا اثر ، اللهم الا ما ينتظرنا من احتقار اجيالنا القادمة في المستقبل البعيد ولعناتهم تنصب علينا .

نعم ما نراه من نخبنا في لعنهم للشيعة فاصبحنا موازيين للطرف الآخر في سلبيته المعتمدة على ذاكرته التي تزيد على ألف وأربعمائة عام ، لننساق الى اتهام مشروع أهداف المقاومة بالتوافق مع أهداف المشروع الصهيوني ، فيتفاخر البعض  بآلة الحرب الصهيؤنية عندما قتل امين حزب الله وكانه انجاز نحن حققناه ولكن الأهم يريدون ان دخلوا  في عقولنا .انهم حلفاء حلفاء واهدافهم واحدة مع كل ذلك القتل بينهم .

 والحقيقة أن المشاريع الكبرى للدول قد تتقاطع في وقت ما لتتوافق المصالح في يوم ، وتتنافر  في يوم آخر . وهذا هو ديدن المشروع الإيراني ونضيره الاسرائيلي ، ولغياب المشروع العربي وللضبابية المفرطة التي تغطي عيوننا  أصبحنا في حالة مزرية بائسة تثير الشفقة حتى من الأعداء بدلا من  الاستفادة من قتال (الاعداء كما يزعمون تارة اخرى) بعضهم البعض ، وما يحصل من إنهاك لهما. خاصة وانكم تدعون ان لا حيلة لكم في القتال فعلى الأقل الاستفادة من معارك الأعداء حسب ما تدعون .
أخيرا إذا لم تستطع قيادتنا وقيادات نخبنا التغيير بما يتوافق مع واقع الحال فسنبقى في تيهنا وضياع بوصلة عملنا ومستقبل امتنا حيث لا ينفع الندم.