2024-05-14 - الثلاثاء
رئيس الأركان يودع وحدة الطائرات العامودية الأردنية الكونغو/1_ صور nayrouz رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية nayrouz ابو ميالة في زيارة تفقدية لمدرسة الشمياء الاساسية المختلطة nayrouz محافظة: ضرورة المحافظة على سلامة الطلبة وأخذ الاحتياطات اللازمة nayrouz بينهم قائد فيلق القدس ووزير الدفاع.. أستراليا تعاقب قيادات إيرانية nayrouz بسبب قضية "التجسس".. بريطانيا تستدعي السفير الصيني nayrouz واللا: إسرائيل طلبت سرا من السلطة الفلسطينية إدارة معبر رفح nayrouz للنيل من ترامب.. تقرير أمريكي ينتصر للمهاجرين الصينيين nayrouz في خطابه الأول.. وزير الدفاع الروسي يكشف الخطوط العريضة لسياسته nayrouz اغتيال مسؤول إيراني في محافظة بلوشستان nayrouz غوتيريش: التصعيد العسكري في رفح "مروّع" nayrouz سوناك محذرًا: السنوات الأخطر في تاريخ بريطانيا قادمة nayrouz مقتل 2 من حرس أحد السجون الفرنسية وهروب نزيل nayrouz الأمم المتحدة: أبلغنا إسرائيل بتحرك مركبة تعرضت لإطلاق نار في رفح nayrouz (ادارة الذات وتحديد المسار المهني بنجاح ) محاضرة في البلقاء التطبيقية nayrouz بريطانيا تندد باعتداء إسرائيليين على قوافل مساعدات لغزة nayrouz اندلاع حريق هائل في قاعدة عسكرية إسرائيلية nayrouz الجيش الروسي يواصل تقدمه نحو خاركيف.. وزيلينسكي يستنجد بواشنطن nayrouz برهان يلتقي وفد أمارة الكواهلة بولاية النيل الأبيض...صور nayrouz إسرائيل: منع حدوث أزمة إنسانية في غزة يقع على عاتق المصريين nayrouz

ابو جاموس تكتب بطاقة لجلالة القائد في عيد ميلاده

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 نيروز الاخبارية :-
بقلم الدكتورة ماجدة عودةالله ابو جاموس. 

ثمانية وخمسون عاما تزين هامة الوطن
إنه يوم التحية للقائد المفدى ، التحية الى الوطن ، التحية لميلاد الفجر في الوطن الاجمل . انه يوم ميلاد مولاي وسيدي جلالة الملك عبدلله الثاني ابن الحسين القائد الاعلى للقوات المسلحة –الجيش العربي - . ففي الثلاثين من كانون الثاني من كل عام يلبس الوطن عباءة المجد فرحا مترنما بميلاد القائد المفدى  الفارس الهاشمي والحسام القرشي سليل الدوحة الهاشمية , فنسبه طاهر نقي شريف يتصل بآل هاشم جد الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم الذي ينتمي إلى آل قريش اعظم القبائل العربية , وجلالته حفظه الله يمثل الجيل الثالث والاربعين  من النسب الشريف لسيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام. في الثلاثين من كانون الثاني يزهو الأردن وتضيء شموع الفرح الأردنية فرحاً وبهجةً بميلاد الهاشمي النسب, العربي الدماء ,جلالة القائد الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حيث عاشت المملكة باسرتها الاردنية الواحدة زخم الاحتفالات  بعيد ميلاده حفظه الله وقد ترجمت هذه الاحتفالات بما حملته من معاني حقة قوة اللحمة ومتانة السدى وخالص الولاء وصدق الانتماء التي تجسدت بين القيادة والشعب .
قيادة هاشمية النسيج , عربية الانتماء ,اسلامية المبدأ , اردنية الهوية . قيادة حملت على عاتقها السقاية والرفادة منذ عهد عبدالمطلب عترة المصطفى صلى الله عليه وسلم ,وهم الامة العربية جمعاء , مرورا بيقظة العرب ونهضتهم الكبرى ووصولا الى مؤسس المملكة وشهيد الاقصى الملك عبدالله الاول ابن الحسين وقوفا على انجازات وارث رسالة هذه الامة وصانع الدستور الاردني بعصريته التي قل نظيرها وعهد جلالة الملك الحسين بن طلال- طيب الله ثراه- وصولا لجلالة الملك المعزز عبدالله الثاني .
عهود حملت على عاتقها مسؤولية الامة بل وتقدمت لحمل هذا اللواء الذي استوجب الكثير من التضحيات على دروب النضال العربي الذي استوجب الكثير من التضحيات حتى تمكنت من استعادة تليد تاريخ العرب واخذ مكانها ودورها المحوري الاصيل لتسهم في اعادة بناء الحضارة والتاريخ للعالم من جديد .
 
لقد رفع جلالة الملك عبد الله الثاني الصقر الهاشمي, رمز الصمود وسيد مواقف الشرف والرجولة, وعنوان الكرامة والنبل؛ رفع لواء الريادة والقيادة وورث عن آباءه حب الوطن والحرص على شعبه كما هو الأب على أبناءه فأحبوه وفاخروا العالم بأنه مليكهم وقائدهم.
في مثل هذا اليوم تعيدنا ذاكرة الوطن الثمانية وخمسين عاما ذاك اليوم الذي لا يزال عالقا في ذاكرة جيل الستينيات والاجيال التي سبقتها يوم زفها الحسين الوالد _طيب الله ثراه _بشرى  ميلاد شبل هاشمي هو الامير انذاك عبدالله بن الحسين   الذي نذره الحسين للوطن فتوسم الشعب فيه الخير كيف لا ؟؟ وجلالته الملك الشاب الذي تشرب العزة والكرامة . و نشأ في بيت من بيوت ال هاشم ليتواصل الانجاز في الذاكرة قصيدة مسكونة بحروف ترسم القلاع، ملونة بفجر يحكي قصة قيادة هاشمية تواصلت جيلا يعقب جيل, قيادة اعطت واجزلت العطاء فطوّعت البحر بعناد شراعه، وكتبت بلغة المستقبل الواعد مسيرة امة
فارس هاشمي عشق  الوطن  و عرف معنى القيادة  وامانة حملها ومعنى ان يكون الامين على رعيته  وان يكون الانسان في اردن الخير اغلى ما يملكه الوطن , وبان الجندية شرف لا يضاهيه شرف و بان للجيش العربي مع البطولات مواعيد، ومع الشهادة ملاحم تصنع الحياة ,  فهم رفاق السلاح الذين يعرفون بان الموت درباً للحياة.  وبان  الاردن ساحات وغى تنبت من رحم ارضها ابطالا لهم في عشق الوطن معاني خاصة . نشامى  يعشقون حبات تراب الاردن التي جبلت كل ذرة فيها بنجيع دم شهيد او قطرة دم  . اوفياء  رأوا في عبدالله  وبما اختزنه في ذاكرته من كرامة التضحية  والق الشهادة المعنى ان يكون القائد  رفيق سلاح  واثقا من احترافيته العسكرية,  ومعنى ان  يشاطرهم القائد  التدريب والتمرين وحمل السلاح فمضى حفظه الله لمتابعة مسيرة الخير المباركة سلاحه الايمان الله و بالوطن حراً كريما  وبشعبه الاردني  الوفي وبجيشه المغوار حاملا عن أسلافه أمانة النهوض بالأردن والحرص عليه مواجها كل التحديات ومذللا الصعاب والعوائق ماضيا في ذلك بروح العصر مسطرا في صفحات المجد الاردني.
ان الحديث عن جلالة القائد الاعلى رفيق السلاح والدرب حديث ذو شجون ونحن في القوات المسلحة الباسلة سياج الوطن نفخر بهذه القيادة الهاشمية الاصيلة التي جعلت من القوات المسلحة الجيش العربي جيش احترافي يضاهي الجيوش العالمية تسليحا وتنظيما وتاهيلا  .
يوم ميلادكم سيدي ليس يوما  نقتصه من اجندة الوطن بل هو يوم يشحذ فينا الهمم وهو بحق محطة تقودنا من انجاز الى انجاز ومن سمو الى سمو ولتظل هذه الذكرى نبراسا يضيء لنا دروب الخير  . ونحن جنودكم  نشعر بالفخرِ ونعتز بقيادةِ جلالتكم نفاخر العالم اجمع أن نكون في ركب فرسان بني هاشم الغر الميامين واننا من هذا الحمى العربي الهاشمي ، نتوحد على حبك ونقف خلفك ونلتف حول قيادتك الحكيمة نبادلكم الحب بالحب والوفاء بالوفاء مواصلين معكم مسيرة البناء والانجاز والتحديث ليمضي الأردن في عهدكم واثقا متوجا بالعز والفخار.. ولنظل نحن ابناء الجيش العربي على الدوام اليد التي تحمل السلاح والعيون التي لا تنام واليد التي تبني وتعمر لرفعة هذا الوطن الغالي الكبير بتاريخه  المجيد بحاضره وانجازه الزاهي المتطلع للمستقبل المشرق باذن الله وكل عام وانت يا سيدي بالف خير والوطن بالف خير.
whatsApp
مدينة عمان