2024-05-14 - الثلاثاء
دراسة صادمة.. الهواء داخل السيارات يحتوي على مواد خطرة nayrouz الشرطة المجتمعية ومرتبات مديرية شرطة غرب معان يشاركون بحملة تبرع بالدم nayrouz السعودية .. 18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة nayrouz قشوع يكتب صراع إرادات ! nayrouz جامعة أمريكية جديدة تستجيب لمطالب الطلبة المؤيدة لغزة nayrouz الأونروا: رفح تحولت الآن إلى مدينة أشباح nayrouz توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال nayrouz برهان يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة قطر nayrouz تركيا تعتقل أمريكيًّا حاول تهريب 1500 عقرب وعنكبوت خارج البلاد nayrouz واشنطن تبدي "قلقها" إزاء تقرير عن انتهاكات إسرائيلية بحق معتقلين فلسطينيين nayrouz زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب تشيلي nayrouz مدعـوون لاسـتكمال إجـراءات التعيين - أسماء nayrouz السكارنة يرعى الاحتفال بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية في لواء الجيزة...صور nayrouz مدعوون لإجراء مقابلات شخصية في وزارة التربية (أسماء) nayrouz والدة النائب احمد القطاونة في ذمة nayrouz أسعار النفط ترتفع وسط توقعات شح الإمدادات nayrouz سبب غير متوقع يصيب الأطفال بالسمنة nayrouz طقس لطيف اليوم ودافئ غدًا nayrouz "معتز راشد السليّم "في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 14-5-2024 nayrouz

المعايعة يكتب أصبح العلم والمعرفة والفقه ثقافة مميزة

الدكتور محمد المعايعة
نيروز الإخبارية :
أود أن أقول بأن شروق الشّمس وغروبها ومحبتي وتقديري لكم أشياء لا تتغير ثابته، فهي من النواميس المترابطة في هدف وجودها من حيث إنارة الشمس للوجود، ومن حيث اطلالتكم البهيه في حياتنا التي شكلت لنا إضاءة إضافية تُنير عتمتنا وبصيرتنا بأنواركم الزاهية بالفكر والمعرفة، هكذا أنتم في الميزان؛ فأثقلتم الميزان بجليل أعمالكم وأفعالكم ومآثركم التي يُحكي ويُغنى بها مجداً . فأنتم طيبون وشموع تحرق نفسها لتضئ عتمة الآخرين وإسعادهم ترسمون الإبتسامة والسعادة والسرور على الوجوه ولا تنتظرون وساماً أو مكافأة !!! ..
هكذا نقرأ العناوين البارزة في سيرتكم العطرة ، فدعونا الله ان يحمي هذه الأيقونة الفكرية الرائعة لكي نستمد منها معاني القيم الإنسانية النبيلة التي تشكل الغصون الرئيسة لمعاني المبادئ الإنسانية والأصالة والفضيلة ولتاريخكم المجيد الحافل بالإنجازات النافعة في مجالات العلم والمعرفة ونشر قيم الفضيلة من خلال منابركم الفقهيه والفكرية التي تعالى صيتها وسمعتها مجداً زاهياً بعظمة انجازاتكم التي ملأت رفوف المكتبات علما وفقهاً ومنهجا، نعم أنتم كنوز من كنوز المعرفة والأدب الكثير من أهل العلم يسعى لقرأتها والاحتفاظ بها من باب التباهي والتفاخر بهذة الكنوز عالية القيمة المعرفية بمضمونها وعلو وشهرة مؤلفها الذي زاد من أهميتها قيمة مضافة في عالم وفضاء الفكر ، والمرجعية الفقهية الأولى في مجلدات المعرفة الإنسانية الشهيرة لمن يبحث عن المراجع العلمية القيمة لتعزيز أطروحات أعمالة البحثية؛ والنافذة الآمنة التي نطل من خلالها على القيم الإنسانية النبيلة كنموذج نبحث عنه للأقتداء به لإثراء معرفتنا بالناس الأوفياء أمثالكم عمالقة الفكر الذين يقدمون بصمة إنسانية وأثر جميل دوُنه التاريخ لهم في سجلات الشرف. وبقي يحمل إسمكم في قائمة صناع الفكر والعلم والأدب، وأحد روافع الإصلاح والبناء الفكري العميق الذي ننحني له احتراما وتقديرا لما يحمله من هالات المجد والعراقة الأصيلة... نعم لقد أصبح العلم والمعرفة والفقه ثقافة مميزة وأحد ملامح شخصيتكم ... وأصبحت مكارمكم وأفعالكم ومآثركم الأصيلة والقدوة والحكمه في سيرتكم سلوكاً ومنهجاً ومرجعاً لطلاب العلم والأدب.... أدم اللة هذه النافذة لتبقى منارة إشعاع الجميع ينتفع ويقتدي بها... وأخيرا أقول للذين مقامهم في مقلتي ماضرنا إذ ناءت الأميال ،ففي كل يوم تكبرون بداخلي  كالزهر يُورق في الحياة جمالُ  .  
أسعد اللّٰه أوقاتكم بكل خير وسعادة وسرور وبركة. 

أخوكم الدكتور محمد سلمان المعايعة.
whatsApp
مدينة عمان