2021-12-04 - السبت
صور منتوجات نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل " صنع بعزيمة " nayrouz هل التعليم أولوية الحكومة…! nayrouz قائمة الدول الـ 38 التي وصل لها متحور أوميكرون nayrouz ادارة السير : انتشار واسع لرقباء السير في المناطق التجارية والصناعية nayrouz مجمع اللغة يفتتح موسمه الثقافي التاسع والثلاثين الاثنين المقبل nayrouz المزار الشمالي مزمار الطبيعة nayrouz عاجل... وفاة الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك nayrouz وفاة آخر لاعبي منتخب ألمانيا الغربية الفائز بكأس العالم 1954 nayrouz المنتخب اللبناني يتأهب لمواجهة الجزائر nayrouz الصحة: لا انقطاع لعلاج التهاب المفاصل "الروماتويدي" nayrouz تعديلات على تشكيلة النشامى nayrouz مستشفى الاستقلال يُعلن عن خصومات بمناسبة مرور عشرون عامًا على تأسيسه nayrouz الفايز : الأردن بقيادة الملك حريص على وحدة العراق واستقراره nayrouz لقاء للصيادلة يشيد بالصناعة الدوائية و"جوسوي" تعرض منتجاتها nayrouz ارشيدات : ما توصلنا إليه نقلة نوعية في تاريخ العمل السياسي الأردني nayrouz الحجايا :" وثيقة الجلوة " جاءت للحفاظ على النسيج الاجتماعي nayrouz المعايطة تفقد احد شبابها "عمار محمد المعايطة" اثر حادث سير مؤسف nayrouz نقابة الصحفيين تنعى الزميل خالد فخيذة nayrouz ماكرون: استقالة قرداحي ستفتح باب الحوار بين السعودية ولبنان nayrouz البلبيسي: اللقاح قد يصبح موسمياً nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-12-2021 nayrouz بني خالد تفقد احد شبابها عبد الالة فرحان الدحيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 3-12-2021 nayrouz لواء بني عبيد و كتم تفقد احد رجالاتها الشيخ صالح على حمد الدويري (ابو خالد) nayrouz الشاب ايمن مفلح الحياصات في ذمة الله nayrouz نقابة المهندسين الاردنيين تنعى وفاة المهندس كمال سعيد قاقيش nayrouz الحاج صادق الخضري في ذمة الله nayrouz هشام خليف صابر المعجل" ابو اصيل" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 2-12-2021 nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالها الشيخ زعل سلمان الزوايده nayrouz الدكتور ناجح الغزاوي في ذمة الله nayrouz فواز الخريشا يعزي عشيرة ابو السمن بوفاة الشاب عامر حمدي ابو السمن nayrouz إحسان هارون جراندوقة غوجة في ذمة الله nayrouz الطيب يعزي السيوف بوفاة نورة عطوان السيوف nayrouz الحاج محمد علي سمارة في ذمة الله nayrouz اسرة "كهرباء اربد " تنعى شقيق رئيس مجلس ادارتها المرحوم عامر ابو السمن nayrouz الشاب نادر عايد النويقه في ذمة الله nayrouz شقيق معالي المهندس ماهر ابوالسمن في ذمة الله nayrouz انزلاق صهريج بترول وخروجه عن مساره على شارع الأردن nayrouz إصابة بليغة بحادث سير في وادي صقرة nayrouz

داودية يكتب الأرطبون أبو عصام !

داودية يكتب الأرطبون أبو عصام
نيروز الإخبارية : محمد داودية
ينعقدُ الإجماعُ على أنّ عبد الرؤوف الروابدة، «فلتة»، طاقةٌ، موسوعيٌ، مؤثرٌ، متفاعلٌ، ذو رأي، يقول كلمته ولا يلوي.

و كما ذَكر في حفل مناقشة كتابه «هكذا افكر- آراء ومواقف»، فقد نحت طريقَه في الصخر، وارتقى إلى المناصب -باستثناء رئاسة الديوان الملكي- بعصاميته، وبكثير من الجهد وبقليل من الحظ.

طلع «أبو عصام» من أعماق ريفنا، من فقره وسغبه وعُسره، وسجل حضورا بارزا في دفتر الوطن.

يُسَجَلُ للرجل الكثير، غير أنّ موقفه الوطني عام 2006، من فيلم «لننثر الرمال ذهباً»، سيظل مرجِعا، يُفصِح عن بصيرته وشجاعته، وعن تطابق أقواله مع أفعاله.

مازحني النائبُ إبراهيم زيد الكيلاني وزير الأوقاف في حكومة مضر بدران، قائلا: «أراك متنشطا أخي أبو عمر، ملحّق تصير وزير».

رد عليه سريع البديهة عبد الرؤوف الروابدة قائلا: لماذا تستكثر على الرجل ما أبحته لنفسك، أنتم السابقون وهم اللاحقون.

يستمد دولة «أبو عصام» مكانته من ذاته التي تعب عليها، لا من المناصب التي أتعبته.

وتصدُقُ في الحراكي «أبو عصام»، الكثيرُ من الصفات الإيجابية الفريدة، ومنها صفة البلدوزر. فالرجل، ما شاء الله، مستمر في العطاء، لا يتوقف.

يصعُب إنصافُ القائد الوطني «أبو عصام» في مقالة، فهو سيرةُ ومسيرةُ وطن، وهو ليس شاهدا على عصر الصعود والصمود الأردني فحسب، بل هو أحد المؤثرين المقررين فيه. وأحدُ الأمناء على حمل صخرته وتثبيت صورته.

يحسبونه الرجل -كما يحسبونني- على الحرس القديم !! ألا بِئس حرس الرطانة الجديد إذن، الذين يحطهم الروابدة في جيبته الزغيرة !

عندما آل العرشُ الهاشمي إلى الملك عبد الله، كتبت من الرباط في الرأي الغراء، عن غبطتي لوجود «العبادلة» الثلاثة حول الملك: عبد الكريم الكباريتي رئيس الديوان الملكي، وعبد الرؤوف الروابدة رئيس الحكومة، وعبد الهادي المجالي رئيس مجلس النواب.

الأردن ليست أم الكروم فحسب، بل هي أم القروم. والعداد لا يتوقف. ونعتز أن القِرِم، الأرطبون، عبد الرؤوف الروابدة، صناعة أردنية.

لنا مُقرَمٌ يَعلو القُرومَ هَديرُهُ بِذَخ كُلُّ فَحلٍ دونَهُ مُتَواضِعُ.

الفرزدق.
whatsApp
مدينة عمان