2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

الاخلاص والوفاء والرجولة من صفات المرحوم الوكيل عبدالرزاق الدعجة.

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 الوكيل المرحوم  عبدالرزاق ارشيد فلاح العايد الدعجه (ابو نواف ) وهوأحد منتسبي الجيش العربي من مواليد عمان -ماركا -عام 1935م 

نيروز الإخبارية:  منذر القضاه 
 
شارك الوكيل عبد الرزاق ارشيد في بعض حروب الجيش العربي عام1967-1968م تلك الحروب الخالده التي سطر فيها اسود القوات المسلحه الاردنية أروع صور التضحية والفداء دفاعا عن الأمة العربية والأقصى الشريف فكانوا اسودا تجوب الأرض دون خوف ورهبة ووضعوا بصمة في التاريخ لا تُنسى ابدا فهنيئا لمن كان فرداً من ذلك الجيش العظيم. 

كانلنيروز الاخبارية شرف الكتابة عن الوكيل عبد الرزاق ارشيد فلاح الدعجه ومقابلة احد ابنائه السيد "نواف عبد الرزاق ارشيد الدعجه" ابو ممدوح في جلسة تناقشنا فيها عن والده وعن بعض المعلومات التي كنّا نودُّ معرفتها حيث قَالَ ابنه نواف: انتسب والدي للخدمة العسكرية في القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي عام 1952م -وبقى بالخدمة لغاية 1971م وقد تم إحالته على التقاعد بناء على طلبه الخاص بعد ان قدم عطاءا منقطع النظير وضحى تضحيات قد سجلها على لوحة التاريخ ستبقى وسام عز وشرف في مسيرتة العسكرية الخالدة. 

 واضاف ابو ممدوح   قائلاً :كان لوالدي المرحوم ابو نواف شرف المشاركة في معركة الكرامة الخالدة التي كانت بصمة عزٍ لجيشنا العربي وبصمة عار على الجيش الصهيوني الى يومنا هذا وايضاً بعض المعارك التي خاضها مع الجيش العربي قد كانت وما زالت أوسمة وضعت على صدره في حياته وحتى بعد وفاته. وقد وافت المنيه المرحوم ابو نواف في تاريخ 2014/7/2م وقد كان يوما حزينا وقاسياً على ابنائه وشعور مؤسفا لابناء هذا الوطن الذي قد كان رجل من رجالٍ كثر قد قدموا لوطننا الحبيب أعمارهم ودمائهم لكي نبقى في امنٍ وسلام عرف عن المرحوم انه كان كريم النفس وطيب الأصل والمعدن نقي السريرة صاحب أخلاق عالية بين مجتمعه ووطنه فلا نستغرب من رجل قد قدم لوطنه وقته وجهده واضعا روحه بين يديه ان يتصف بمثل هذه الصفات الطبيه.


 المرحوم الوكيل عبد الرزاق ارشيد له من الأبناء أربعة عشر ثمانية شباب ، وسته نشيمات، الشباب وهم نواف ابو ممدوح ،وإبراهيم ابو عايد ، وقدري ابو سمير ،وارشيد ابو عامر ،ومحمد ابو حسن ،ورامي ابو فادي ،وصلاح الدين ابو انس ،وعبدالله . 

لقد رحلت قبل أربع سنوات وقد غاب جسدك الطاهر فوق ترابِ هذا الوطن ولكن ما زال ذكرك الطيب يعيشُ بيننا فقد قدمت لوطنك الكثير  نعم لك منا كل مشاعر الحب والود والاحترام فقد كانت سيرتك الطيبه انموذج يحتذى به ومنهجٌ يدرسُّ في مدارس الوفاء والانتماء لوطننا الحبيب أرقد بسلام فروحك الطاهره ترفرفُ في سماءِ وطني كل صباح ، هنيئاً لك قد كنت  وما زلت عنوانا الوفاء والانتماء. وإنا لله وانا اليه راجعون.