2022-01-20 - الخميس
الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية nayrouz الفراية يلتقي رئيس الوزراء القطري nayrouz الصقيع يُخلّف أضرارا جسيمة بالمحاصيل الزراعية nayrouz انتقادات للحكومة بسبب دوام الخميس nayrouz المعاني يدعو لتقليل أيام العمل للقطاع العام nayrouz مسؤول يحصل على منافع بـ667 ألف دينار nayrouz الجدل حول خطر الـ5G يتواصل.. والأردن يعلن موقفه nayrouz توقعات بإرتفاع الناتج الإجمالي للأردن أكثر من 47 مليار دولار nayrouz وفاة و11 إصابة اثر 6 حوادث خلال ساعة واحدة على الطرق الخارجية nayrouz الاشغال: جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة nayrouz معقول بلدنا “كومة” من الخراب؟ nayrouz إقليم البترا: حركة سياحية كالمعتاد بالرغم من الثلوج nayrouz أسعار النفط تهبط عالمياً nayrouz كشف ملابسات مقتل بطلة العالم في مصر... تفاصيل nayrouz الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم nayrouz التربية: هذا سبب استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام nayrouz المحكمة الادارية العليا تُلغي قراراً لدائرة الجمارك وتُعيد موظف الى عمله nayrouz الصبيحي: 4 أخطاء جوهرية في نظام إستثناء "تأمين الشيخوخة" nayrouz مصر تواجه الجزائر في حالة واحدة .... تفاصيل nayrouz اسعار الذهب ليوم الخميس ....تفاصيل nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 20-1-2022 nayrouz وفاة اللواء الطبيب عرفات أيوب النعيرات nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى معلم من مدرسة مؤتة الأساسية للبنيين nayrouz الطالب أوس موفق محمد الحمود في ذمة الله nayrouz تشييع جثمان الشهيد الوكيل أول محمد حامد المشاقبة الى مثواه الأخير nayrouz وفاة جورج اديب السويطي nayrouz كتلة المسيرة النيابية تعزي الجيش والملك بشهداء القوات المسلحة nayrouz العميد الركن محمد بني عواد ينعى النقيب لؤي عبيدات nayrouz فاطمة أحمد عابد الزيود في ذمة الله nayrouz عشائر العزام تعزي عشيرتي الخضيرات والمشاقبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء19-1-2022 nayrouz الكرك حزينة بعد رحيل مهند الصرايرة nayrouz النعيمات تفقد احد رجالها الشيخ محمد حمد البريكات nayrouz الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدة الشيخ رأفت الرواشدة nayrouz الجامعة الالمانية الاردنية تنعى شهداء الوطن nayrouz قبيلة بني صخر تعزي قبيلة الرويلي بوفاة الشيخ عتيق خلف الكويكبي nayrouz وفاة عشريني بتدهور دراجة نارية في الغور الشمالي nayrouz العقيد المتقاعد محمد عقلة الرواضية في ذمة الله nayrouz عشيرة ابو اصليح تفقد أحد شبابها حازم أحمد حسن زرعي nayrouz " كهرباء اربد " تنعى شهيد الواجب الوطني " النقيب محمد الخضيرات " nayrouz

236 ألف زائر للبترا العام الماضي

236 ألف زائر للبترا العام الماضي
نيروز الإخبارية :
*مؤشرات قوية لبدء تعافي "سياحة البترا" في الربع الأخير من عام 2021  

أنهت مدينة البترا الأثرية عام ٢٠٢١ بإرتفاع في أعداد زوارها عن العام الماضي بزيادة بلغت 118% بالمقارنة مع عام ٢٠٢٠ والذي شهد تراجعاً كبيراَ في أعداد الزوار بسبب جائحة كورونا.

وبحسب الإحصائية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي فقد بلغ عدد زوار المدينة الوردية للعام الماضي 236088 ألف زائر من كافة الجنسيات وبلغت أعداد الأجانب في ذات العام 135064 ألف زائر و16026 من العرب بينما بلغت أعداد الزوار الأردنيين حوالي 84776 ألف زائر.

 وقد شكل الثلث الأخير من العام الماضي غالبية أعداد الزوار حيث زار البترا فيه نحو 150 ألف زائر من كافة الجنسيات في استمرار واضح برحلة التعافي للقطاع السياحي بالبترا.

من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات إن مدينة البترا خلال الثلث الأخير من العام الماضي شهدت نمواً في أعداد زوارها من كافة الجنسيات لاسيما الأجانب وهو ما عاد بالنفع على أصحاب المنشآت السياحية والمجتمعات المحلية فيها، مشيراً لوجود مؤشرات قوية لعودة السياحة بشكلها الطبيعي في البترا.

وأضاف الفرجات أن استمرار تحسن الوضع السياحي مربوط بالوضع الوبائي العالمي وآلية التعامل معه خلال الأسابيع المقبلة آملاً في استمرار نمو أعداد الزوار في المدينة الوردية.

يشار إلى أن السلطة قد قاربت على إنهاء عدة مشاريع تخدم العملية السياحية بشكل أساسي منها الشارع السياحي وربطه بالطريق الشرياني، كما أن السلطة استقبلت طلبات عديدة للإستثمار في مجال القطاع الفندقي مما سيزيد أعداد الغرف الفندقية إلى ما يقارب 4000 غرفة فندقية مع نهاية العام الحالي 2022 مقارنة مع 2600 غرفة فندقية مع نهاية عام 2019.

وكان عام 2020 قد شهد تراجعاً كبيراً في أعداد زوار البترا بسبب جائحة كورونا وأغلقت العديد من المنشآت أبوابها ويتأثر أكثر من 80 بالمئة من أبناء البترا بتداعياتها، وأعطى العام الماضي 2021 مؤشرات لتحسن الحركة السياحية في البترا خصوصاً مع نهاية الثلث الأخير.
whatsApp
مدينة عمان