2024-05-17 - الجمعة
ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة nayrouz وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz

علاجات منزلية عليك الامتناع عن وضعها على بشرتك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


يتصاعد اتجاه العناية بالبشرة المتمثل في التحول إلى منتجات طبيعية بالكامل في الآونة الأخيرة، وكثيراً ما يتم استخدام مكونات منزلية كمنظفات أو مقشرات أو أقنعة للبشرة، دون معرفة الآثار الجانبية التي قد تتسبب بها بعض هذه المكونات.

فيما يلي العديد من المكونات الغير مناسبة للوجه، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

الليمون

بسبب المحتوى الغني لمضادات الأكسدة في الليمون، يستخدمه الكثير من الناس مباشرة على وجوههم لمعالجة مشاكل التصبغ وتفتيح البشرة. ومع ذلك، فإن الليمون شديد الحموضة بطبيعته ويمكن أن يؤدي إلى اختلال توازن درجة الحموضة في الجلد ويسبب تفاعلات حساسية شديدة وجفافًا مفرطًا واحمرارًا وتقشرًا للجلد. يمكن أن تزداد الأعراض سوءًا إذا كانت بشرتك حساسة.

السكر الأبيض

ينصح بعدم استخدام السكر الأبيض في مقشرات الوجه الطبيعية التي تصنعينها بنفسك، لأن حواف السكر الحادة يمكن أن تلحق الضرر بأنسجة الوجه الحساسة. يمكن أن تؤدي التمزقات الدقيقة في سطح الجلد الناتجة عن استخدام التقشير بالسكر الأبيض العادي إلى التهاب البشرة وتهيجها واحمرارها وجفافها ومشاكل جلدية أخرى. يجب ألا يستخدم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل حب الشباب الملح الأبيض أو السكر أبدًا لتجنب حدوث ندبات واحمرار والمزيد من الالتهابات.

صودا الخبز

يمكن أن يؤدي غسل الوجه بصودا الخبز أو وضع المكون كقناع للوجه أو مقشر إلى إزالة حاجز الزيت الواقي للجلد وتركه عرضة للعدوى وحب الشباب. إلى جانب التأثير سلباً على البكتيريا الصحية في البشرة والتوازن الدقيق للإنزيمات، يمكن أن يؤدي استخدام صودا الخبز إلى زيادة حساسية الشمس وفرط التصبغ.

القرفة

بينما تعتبر القرفة بهارًا ممتازًا نظرًا لمذاقها الرائع ونكهتها، لا ينبغي استخدامها على الجلد مباشرةً. نادرًا ما يوجد هذا المكون في أي منتج من منتجات العناية بالجمال لأن القرفة تعمل على تهيج البشرة بشكل كبير.

الزيوت النباتية

قد يضيف استخدام الزيوت النباتية بعض الرطوبة الزائدة إلى سطح بشرتك، ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى انسداد المسام وحب الشباب والإفراط في لمعان البشرة. إلى جانب ذلك، تتم معالجة الزيوت المكررة بشكل كبير باستخدام مواد كيميائية، لذا فإن استخدامها على الوجه قد يلحق ضرراً كبيراً بالجلد.