2022-07-06 - الأربعاء
داودية يكتب كي لا تضيع القدس !! nayrouz إليكم قصة "العم عبد الله".. قروي من غانا حلم بالحج وحققه له شرطي تركي!! nayrouz انخفاض على درجات الحرارة اليوم الأربعاء nayrouz تفسير رؤية العيد في المنام لابن سيرين nayrouz عمان الاهلية تعزّي بوفاة العين الشيخ مروان الحمود nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 6-7-2022 nayrouz المنطقة العسكرية الوسطى تنفذ تمريناً تعبوياً nayrouz وفاة طالبتين في الرمثا و"التربية" تنعاهما nayrouz نقل شقيقي غزل وعهد إلى مستشفى الملك المؤسس nayrouz القبض على قياديين في داعش بالعراق nayrouz عاجل..سبعيني يقتل نجليه في عجلون ...تفاصيل nayrouz لا ارتفاع لأسعار الخضراوات قبيل وخلال العيد nayrouz وزير الإدارة المحلية يلتقي مجلس نقابة 'المقاولين nayrouz توجه لإلغاء الامتحان الوطني لـ"الدراسات العليا" و"التوفل" لممارسة العمل الأكاديمي nayrouz الوحدات يرتقي للمركز الثاني بالدوري nayrouz بلعاوي: لا موجة جديدة لـ«كورونا» وما نشهده ارتدادات فيروسيَّة nayrouz الإدارة المحلية: قطاع الإنشاءات يشغل عديد القطاعات الاقتصادية nayrouz بالتفاصيل .. مسودة معدِّلة لرسوم منح رخص أنشطة المشتقات البترولية nayrouz هداف الدوري المغربي.. جي مبينزا عاشق الشباك nayrouz توجيه الاقتصاد لدعم الجيش.. مناورة روسية وسط حرب العقوبات nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 6-7-2022 nayrouz وفاة طالبتين في الرمثا و"التربية" تنعاهما nayrouz شكر على تعازٍ بوفاة المرحومة ميسون ابو شاكر nayrouz زوجة عايد الزيادات الكعابنه في ذمة الله … nayrouz السلط تنعي الزعيم والوطن يقبل التعازي nayrouz مروان الحمود nayrouz رئيس الوزراء ينعى فقيد الوطن معالي مروان الحمود nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى فقيد الأردن عميد السلط معالي الشيخ مروان الحمود nayrouz العجلوني ينعى معالي مروان الحمود ابو العبد nayrouz العين الشيخ مروان الحمود في ذمة الله nayrouz العميد المتقاعد عبد الرؤوف الكيلاني في ذمة الله nayrouz وفاة الشيخ محمد بن ناصر العبودي nayrouz وفاة سائق دهسا خلال اصطفافه لإصلاح عجلات مركبته nayrouz الملازم محمود السخني في ذمة الله nayrouz العميد هاشم صبري باج في ذمة الله nayrouz قبيلة بني حسن تفقد أحد رجالها الحاج عوده الله مفلح الخزاعلة nayrouz العقيد نايل ابراهيم الجراح في ذمة الله nayrouz الحاج هاشم صبري هاشم باج في ذمة الله nayrouz تشييـع جثمـان الوكيـل احمـد علـي محمـد الجبـور إلى مثـواه الأخيـر nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى والدة الزميل طارق حجاحجه nayrouz

"العميد الركن المتقاعد متعب الزهير" مسيرة حافلة من العطاء والكفاءة العسكرية في خدمة الوطن والقيادة الهاشمية

العميد الركن المتقاعد متعب  الزهير مسيرة حافلة من العطاء والكفاءة العسكرية في خدمة الوطن والقيادة الهاشمية
نيروز الإخبارية :


نيروز خاص...خليل سند الجبور

عندما نتحدث عن الشخصيات الوطنية العسكرية نجد بأن هناك العديد من الأسماء والقامات الوطنية التي نكن لها كل الاحترام والتقدير فهؤلاء سطروا الكثير من  التضحيات والبطولات من اجل الوطن والقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي .


 اليوم سنتحدث عن قامة وطنية أردنية عسكرية يشهد لها الكثير بما انجزته وقدمته خلال مسيرة العطاء والانجاز ويعلم كل من تعامل معها بأنها من  الرجال التي  كرست حياتها من اجل خدمة الوطن والقوات المسلحة الأردنية والقيادة الهاشمية , وهنا نتحدث عن شخصية قيادية محنكة متميزة على قدر كبير من الخبرة والكفاءة والإدارة أنها شخصية  العميد الركن دروع  متقاعد متعب محمد مطيع الزهير  .


ولد  العميد المتقاعد الزهير   عام ١٩٥٣ في  النقيرة بلواء الموقر حيث أنه  انهى الدارسة الابتدائية والثانوية في كلية الشهيد فيصل الثاني والتحق  في الكلية العسكرية الملكية وبعد عامين من الدارسة تخرج برتبة ملازم وحتى  رتبة عميد ركن  حاصل على شهادات بكالوريوس في تخصص  العلوم العسكرية ودبلوم عالي و  ماجستير في تخصص  إدارة ودراسات استراتيجية من كلية الدفاع الوطني الأردنية .


العميد الركن المتقاعد متعب الزهير دخل جميع دورات الصنف من دورات تدريبية عسكرية وعددها 24 دورة عسكرية واهمها اللغة الانجليزية والانخراط في الخدمة العسكرية ودورات الصنف حيث أنه تم  انتدابه الى دولة الإمارات العربية المتحدة للعمل كمدرب في القوات المسلحة الاماراتية وكان للعميد الركن الزهير الشرف بتدريب سمو الشيخ محمد بن  زايد آل نهيان والشيوخ في الامارات.

  الزهير عمل في العديد من الوحدات العسكرية ،وتنقل بين وحدات الجيش العربي من قائد فيصل وقائد كتيبة تلاميذ جامعة مؤته العسكرية وقائد سرية وقائد كتيبة طارق بن زياد ورئيس شعبة العلوم العسكرية ،وتسلم العديد من مناصب هيئة الركن في قيادة الألوية  ورئيس أركان المنطقة العسكرية الجنوبية . 


وحصل على اوسمة وإشارات أثناء الخدمة في القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي واهمها وسام الخدمة المخلصة الطويلة ووسام قوات حفظ السلام مرتين ووسام الكفاءة التدريبية ووسام الاستحقاق العسكري و مثل  القوات المسلحة الأردنية في مهام قوات حفظ السلام وبحكم خبرته الطويلة وكفاءته وعلمه الغزير المتميز اعطى عدة محاضرات في الجامعات الأردنية عن العلوم العسكرية . 


 الزهير تربى في بيت أردني أصيل وذلك في  بيت الشيخ المرحوم محمد مطيع الزهير  والشيخ ابو انور شيخ من شيوخ قبيلة بني صخر ومن رجالات الاردن الاكفاء ويتمتع بشخصية عشائرية هادفة متميزة بالرأي السديد وإصلاح ذات البين وله مساهمات في اعمال الخير حيث أنه  ترعرع في منزله المرحوم  الشيخ محمد مطيع  الزهير ومن بعده رافق المرحوم الشيخ بركات الزهير ابو محمد  في عدة مناسبات وطنية وعشائرية .



وفي الختام ندعو الله عز وجل أن يعطي العميد الركن المتقاعد متعب الزهير الصحة والعافية لانه مثالًا بالاخلاق الحسنة للاقدام على الإصلاح في ذات البين حيث أن جميع من عرفه يحبه بكل صدق وأمانة .
 
whatsApp
مدينة عمان