2024-04-26 - الجمعة
ابو هاني و المعايطة نسايب ...الشيخ ابو زمع طلب والباشا المعايطة أعطى...صور وفيديو nayrouz ما القصد من الإساءة للمتطوعين الشباب!! nayrouz الفايز من اسطنبول الدم الفلسطيني ليس رخيصا nayrouz وفاة عاطف عبد مقبل الكوشه الدعجة "ابو يزن" nayrouz حل قضية عشائرية في مضارب إبن زهير ...معالي الشيخ محمد بركات الزهير nayrouz (عداءو الأمن العام) يسيطرون على المراكز الاولى في ألترا ماراثون البحر الميت . nayrouz وفاة رضيعة خرجت حية من رحم أمها الشهيدة بغزة nayrouz استشهاد منفذ عملية الطعن بالرملة برصاص جيش الاحتلال nayrouz الأمن العام يحذر من السيول والأحوال الجوية السبت nayrouz انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان nayrouz الجامعة الهاشمية تنعى "الطالبة إسراء الحاج" nayrouz محامية حليمة بولند تكشف تفاصيل قضية "سجنها" (صور) nayrouz صحيفة: نتنياهو يستغل حرب غزة لجلب نحو مليون يهودي إلى إسرائيل nayrouz نقل الوزير الإسرائيلي بن غفير إلى المستشفى إثر انقلاب سيارته nayrouz عوضا عن "حجب الثقة".. قرار مرتقب بـ "توبيخ" رئيسة جامعة كولومبيا nayrouz تركيا.. المؤبد لسوريّة بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول nayrouz مسؤول إسرائيلي: لا يمكن إبرام صفقة الرهائن والسعي لاجتياح رفح في ذات الوقت nayrouz بيزنس إنسايدر: تأخير محاكمة ترامب قد يمنحه ما يريده nayrouz اعتقال رئيسة قسم الفلسفة في جامعة أمريكية أثناء تضامنها مع غزة nayrouz "واشنطن بوست": التوتر بين تل أبيب وطهران يهدد بحرب نووية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz

إشغال فنادق المملكة لا يتجاوز 50 %

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
لم تتجاوز نسب إشغال فنادق المملكة حتى مساء أمس نسبة الـ50 %، بحسب عاملين في القطاع.

واجمع هؤلاء ان الحركة السياحة جيدة لكنها دون المتوقع، مرجحين ان ترتفع وتيرة الحجوزات عشية العيد.

وقال نائب رئيس جمعية الفنادق الاردنية حسين هلالات ان نسب اشغال الفنادق حتى يوم أمس لم يتجاوز حاجز الـ 50 %.

واكد هلالات ان النسبة حتى الامس تعتبر متدنية لكن المجال مفتوح امام الفنادق لزيادة نسب الاشغال بمختلف مناطق المملكة.

ورجح ان تزيد نسب الحجوزات الفندقية عشية العيد نظرا لطبيعة المواطن الذي يحجز. واضاف ان وجهة الاردنيين خلال عطلة العيد معظمها تتركز في العقبة والبحر الميت.

وحول مستويات الاسعار، اكد هلالات انها حسب العرض والطلب وفي المواسم ترتفع الاسعار بنسبة بسيطة وهو امر طبيعي ويحدث في دول العالم كافة.

وبين ان الفنادق المنتشرة بمختلف محافظات المملكة تنتظر هذا الموسم الذي يحرك القطاع الفندقي عادة.

وعن اعداد الغرف الفندقية قال هلالات ان عمان تضم نحو 17 الف غرفة فندقية ونحو 5.7 الف غرفة في العقبة وقرابة 2.6 الف في البحر الميت ونحو 2.16 في سلطة البترا وهذا الاعداد من نجمة وحتى 5 نجوم.

وقال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر ومسؤول السياحة الداخلية والصادرة باسم الغلاييني ان الحركة السياحة الداخلية جيدة ونشطة.

واكد الغلاييني انه رغم نشاط الحركة السياحة الداخلية خلال عطلة العيد الا انها متراجعة بنسبة 30 % مقارنة بعطلة عيد الفطر الماضي.

وعزا الغلاييني نسبة التراجع الى ارتفاع الاسعار بشكل عام نظرا للموسم السياحي التي تشهده المملكة اضافة الى امتحانات الثانوية العامة التي اثرت بشكل كبير على تراجع الحركة السياحية.

وبين ان حجوزات الفنادق تشهد اقبالا ملحوظا نظرا لوجود سياح اجانب وعرب بجانب السياحة الداخلية التي نشطت الحجوزات الفندقية اضافة الى عودة المغتربين التي ساهمت بزيادة نشاط الحركة السياحية.

بدوره، قال عضو جمعية الفنادق الاردنية محمد القاسم ان الحركة السياحة نشطة. واكد ان اسعار الغرف الفندقية تكون حسب العرض والطلب خلال المواسم السياحية.

واتفق مدير احدى الفنادق في عمان محمد رافت مع سابقيه ان الحركة السياحية نشطة لكنها لم تصل الى ذروتها خلال عطلة عيد الاضحى لم تتجاوز 50 %.

وبين ان امتحانات الثانوية العامة أسهمت بتراجع نسب الاشغال في الفنادق. واشار الى ان نسب اشغال الفنادق خلال عيد الفطر الماضي كانت اعلى من عيد الاضحى اذ بلغت نسب الاشغال خلال عطلة العيد الماضي 70 % مقارنة بالعطلة المقبلة التي لم تتجاوز حتى الامس حاجز الـ 50 %.