2022-09-28 - الأربعاء
أردني يبحث عن سائق دهس ابنته nayrouz سوريا: "صفر وفيات" بكورونا منذ 5 أيام nayrouz البحوث الزراعية والشبكة الإسلامية ينفذان دورةً تدريبيةً حول الإدارة المتكاملة لمزارع الإبل nayrouz 210 آلاف جرعة "مطعوم إنفلونزا " حصة الأردن nayrouz محمية الأزرق تفوز كواحدة من أفضل 100 موقع مستدام في العالم nayrouz مسؤول أوروبي يشيد بالإصلاحات في الأردن nayrouz تفاصيل الحالة الجوية يوم الاربعاء nayrouz السفارة السعودية في الاردن تقيم حفلًا لاستقبال اليوم الوطني السعودي ال92 nayrouz محكمة استئناف عمان تصدر قرارًا قطعيًا ببراءة الدكتور طه التميمي nayrouz برعاية محافظ الزرقاء مبادرة مشروعك وطنك تُقيم تظاهرتها الطبية في جمعية الرسالة السامية nayrouz البدء بأعمال صيانة طريق البحر الميت - الموجب nayrouz مجلس محافظة إربد يجري مناقلات مالية في عدة قطاعات للإسراع بتنفيذ مشاريع حيوية nayrouz أهالي حوفا الوسطية يطالبون بمدرسة أساسية nayrouz الزراعة النيابية: جزء من الاعتداءات على المياه في الأردن تعود لمتنفذين nayrouz ورشة تشاركية حول التصنيع الغذائي لزيتون المهراس في منطقة الوهادنة في عجلون nayrouz مساع لخفض انبعاثات شركات الطيران رغم التوترات العالمية nayrouz مسؤول روسي: روسيا تعتزم تعزيز التبادل الثقافي مع الصين والهند nayrouz هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب محافظة أردهان شمال شرق تركيا nayrouz مقتل شرطي تركي وإصابة آخر في هجوم جنوب البلاد nayrouz السعودية تسجل ارتفاع طفيف في حصيلة إصابات كورونا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 27-9-2022 nayrouz الفريق الطيب يعزي بوفاة والدة الشيخ عياش كريشان nayrouz وزيرُ التَّربية والتعليم ينعى" المعلم حميد الخضري" nayrouz الحاجة نهى أحمد القاضي في ذمة الله nayrouz وفاة العالم الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي nayrouz وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر... nayrouz وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب nayrouz الكعابنه يعزي الخريشا بوفاة المرحوم اللواء المتقاعد عبد الرزاق الحمادات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 26-9-2022 nayrouz تشييع جثمان المدني عمر عاطف محمود إلى مقبرة ريمون في محافظة جرش. nayrouz اسرة المعهد القضائي الاردني تنعى الطفل "جهاد "نجل الزميل حسام العارضة nayrouz القرالة يعزي بوفاة زميله رفيق السلاح عبدالرزاق الخريشا nayrouz مدير وضباط الدفاع الجوي الميداني ينعون وفاة اللواء الركن المتقاعد عبد الرزاق الخريشا nayrouz اللواء الركن عبدالرزاق فهد الخريشا في ذمة الله nayrouz أمين عام وزارة الصحة الاسبق ضيف الله اللوزي في ذمة الله nayrouz الطالب يحيى القواقنة في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 25-9-2022 nayrouz الملكاوي ينعى الطالب يحيى عبدالله القواقنة من الصف السادس nayrouz مشعل مفضي الجبور في ذمة الله nayrouz والدة الزميل باسم سكجها في ذمة الله nayrouz

التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة

التوجيهي يرفع الطلب على الحلويات ومستلزمات الضيافة
نيروز الإخبارية :
شهدت قطاعات تجارية عدة حركة تجارية نشطة امس تزامنا مع صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة بنسب اعلى من السنوات الماضية وفق ما اكده عاملون بالقطاع.

وشمل نشاط الحركة التجارية قطاعات واسعة في مقدمتها الحلويات والعصائر والمشروبات الغازية وبيع المياه والقهوة والشوكولاتة والسكاكر.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، امس أن نسبة النجاح العامة في امتحان الثانوية العامة للعام 2022 بلغت 63.1 % فيما بلغ عدد الناجحين 67351 طالبا وطالبة في المسار الأكاديمي الشامل.

وقال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة إن "صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة وارتفاع نسب النجاح لهذا العام اسهمت في تحريك قطاعات تجارية واسعة داخل السوق المحلية بخاصة من مستلزمات الضيافة في مقدمتها الحلويات والعصائر والقهوة والمياه من العبوات الصغيرة”.

واكد حمادة استقرار اسعار الحلويات ومستلزمات الضيافة عند نفس المستويات التي سجلتها بداية العام الحالي رغم ارتفاع مستويات الاسعار بالاسواق العالمية.

وتوقع حمادة ان تنشط الحركة التجارية خلال الفترة القليلة المقبلة مع اقامة وتنظيم احتفالات بنتائج الثانوية العامة مؤكدا وجود منافسة قوية بالسوق المحلية تتعلق بقطاع المواد الغذائية ومقدمي الخدمات، بفعل المنافسة القوية بين منشآت القطاع والعروض التي تطرحها باستمرار، ما انعكس على مستويات الأسعار.

وجدد دعوته لإعفاء المطاعم غير المصنفة سياحيا من ضريبة المبيعات، بما يمكنها من المحافظة على استقرار أسعارها وسط الارتفاع الملحوظ في كلف الإنتاج والتشغيل

وقال نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد إن قطاع الحلويات عادة ما يشهد نشاطا ملحوظا عقب صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة خاصة من اصناف محددة مثل الكنافة والوربات والمبرومة.

وبين ان نسب الطلب على الحلويات وصلت حتى بعد عصر امس الى 70 % مقارنة بالايام الاعتيادية مؤكدا ان محال الحلويات على جاهزية عالية لتأمين طلبات المواطنين من مختلف انواع الحلويات. واكد صاحب محال حلويات رامز ابو لبدة ارتفاع نشاط الحركة التجارية على شراء الحلويات خصوصا بعد صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة.

واشار ابو لبدة الى استقرار اسعار مختلف انواع الحلويات عند نفس المستويات التي سجلتها منذ بداية العام الحالي رغم ارتفاع مدخلات الانتاج بخاصة فيما يتعلق بالاجبان والزيوت والبلاستيك.

وبحسب ابو لبدة بلغ سعر كيلو الكنافة 6 دنانير فيما يبلغ سعر كيلو الوربات 5 دنانير فيما يبلع سعر كيلو المبرومة 5 دنانير مبينا ان هذه الاصناف الاكثر طلبا في مثل هذه المناسبات.

وتوقع تواصل نشاط الحركة التجارية على شراء الحلويات خلال الفترة المقبلة مع اقامة احتفالات النجاح بالثانوية العامة.

ويوجد بالمملكة حوالي 18 ألف محل يعمل في قطاع المطاعم والحلويات توظف قرابة 130 ألف عامل غالبيتهم من الأردنيين.

whatsApp
مدينة عمان