2022-12-09 - الجمعة
الشيخ حسين آل الشيخ امام وخطيب المسجد النبوي :الاستعانة لا تكون إلا بالله nayrouz صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام: خطر الفساد على البلاد nayrouz أبو السمن: استمرار عمل التطبيقات غير المرخصة سيحدث تشوها بعمل قطاع النقل nayrouz مقتل تسعة أشخاص وإصابة اثنين إثر انفجار منجم فحم غربي إندونيسيا nayrouz عمره 18 سنة... بلدة أميركية تنتخب أصغر عمدة أسمر البشرة في البلاد nayrouz مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية تُكرم طلبة مبادرة "فرصتي للتعلم"_صور nayrouz ولي العهد السعودي: دول الخليج ستظل مصدرا لتزويد العالم بالطاقة nayrouz مصابون عسكريون من إقليم الوسط يزورون قصر رغدان العامر والأضرحة الملكية_صور nayrouz الاتحاد الآسيوي يعلن تعديل مواعيد الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا nayrouz بريطانيا: تغريم بنك 7ر107 مليون جنيه استرليني بسبب ضعف إجراءات مكافحة غسل الأموال nayrouz السعودية تعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز وتطوير العمل الخليجي nayrouz كأس العالم قطر 2022.. البرازيل في مواجهة كرواتيا والأرجنتين أمام هولندا nayrouz اخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف التونسية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف المغربية nayrouz استشهاد فلسطيني متاثرا بجروحه شرق غزة nayrouz أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية nayrouz أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية nayrouz عجلون: دعوات لتعزيز التضامن بالعمل التطوعي nayrouz ميسر السردية تكتب أطفال ومواقف..!! nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 9-12-2022 nayrouz عبدالله منصور السبيله في ذمة الله nayrouz أسرة نيروز تعزي الزميلة انتصار السوارية بوفاة والدتها nayrouz العميد الركن المتقاعد الطيار ماجد الحنيطي في ذمة الله nayrouz العقيد المتقاعد الحاج خليل سليمان عبد النبي الرواحنة في ذمة الله nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل عمر ياسين الحياري nayrouz اصابة سائق بحادث تدهور مركبة عند نفق الكيلو nayrouz الأسرة الرياضية والشبابية تودع مها البرغوثي...صور nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 8-12-2022 nayrouz الأمن العام يشيع جثمان الملازم اول رائد محمد القرعان nayrouz الشاب نايل خالد محارب الجبور في ذمة الله nayrouz متعب محمود عزام النعيمي في ذمة الله nayrouz الترك ينعى المرحومة مها البرغوثي nayrouz قبيلة عباد تفقد أحد رجالها الحاج محمد عواد المناصير nayrouz الله يرحمك يا بطلتنا .. nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 7-12-2022 nayrouz أمين عام اللجنة البارالمبية مها البرغوثي في ذمة الله nayrouz الذكرى السنوية الثانية لوفاة يوسف محمد الجرابعة nayrouz علي حسين الجبارين أبو سلمان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 6-12-2022 nayrouz

مؤتمر صيدلاني عن" الصيدلة نحو آفاق ريادية"في رحاب “الشرق الأوسط”

مؤتمر صيدلاني عن الصيدلة نحو آفاق رياديةفي رحاب “الشرق الأوسط”
نيروز الإخبارية :
في رِحاب جامعة الشرق الأوسط أقام RBCs Team مؤتمرهُ الثاني تحت عنوان " الصيدلة نحو آفاق ريادية"، لطلبة كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية،

تحت رعاية رئيسة الجامعة الأستاذ الدكتورة سلام المحادين، وبحضور عدد من الصيادلة الضيوف وطلبة كليات الصيدلة من مختلف الجامعات الأردنية.

وفي بداية المؤتمر قالت نائب رئيس RBCs Team الدكتورة الصيدلانية أمينة بندر أن هذا الفريق تم توطينه في وزارة الشباب الأردنية وقد تأسس منذ السادس من حزيران من عام ألفين وسبعة وعشر وأقام الفريق خلال هذه الفترة 409 أعمال 
ويبلغ عدد أعضاء الفريق 496 عضواً من أربعة عشر جامعة حكومية وخاصة
وتم توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات مع مؤسسلت المجتمع ومن أهمها الشراكة مع المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب التابعة لمبادرة نوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد منذ أيلول عام 2019 وقد حقق الفريق منذ ذلك الحين أكثر من 170 ألف ساعة تطوعية. 

وأكدت بندر على ضرورة تذليل العقبات أمام الشباب انطلاقاً من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في توصياته وأوراقه النقاشية الداعية إلى تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم .

تلا ذلك كلمة الجامعة ألقتها عميدة كلية الصيدلة الدكتورة نوزت الجبور نيابة عن رئيس الجامعة أكدت من خلالها أن كلية الصيدلة تحرص على تطوير خطط برامجها، واستحداث أخرى مستضافة من جامعات بريطانية عريقة، كبرنامج الصّيدلة البريطاني المشترك (MPharm) المستضاف من جامعة ستراثيكلايد البريطانية، حيث يتمكن الطالب بموجبه من دراسة أول ثلاث سنوات في كليّة الصّيدلة بالجامعة في الأردنّ، والعامين الأخيرين في جامعة ستراثكلايد بكلية الصّيدلة والعلوم الطّبّيّة الحيويّة في بريطانيا. 
و اكدت د.الجبور على رؤية جامعة الشرق الاوسط في دعم و تمكين و بناء قدرات الشباب الواعدة لبناء مستقبل افضل للمجتمع والدولة. 

تلا ذلك كلمة لمدير المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب الأستاذ عمران الحمود أكد من خلالها على أهمية التطوع ومدى انعكاسه على شخصية الفرد.

وشهد المؤتمر معرضاً مصاحباً شاركت فيه عدد من المؤسسات الصيدلانية والطبية والتعليمية وعدد من الورشات التدريبية التي من شأنها رفع كفاءة طالب الصيدلة في شتى مجالات تخصصه. 

تجدر الإشارة إلى أنه جرى تكريم
 المستشار الاستراتيجي لجامعة كوينز والمستشار التدريبي لفريقRBCs" " الدكتور مهند عودة، 
ومدير المنصة الوطنية لتطوع و مشاركة الشباب عمران الحمود، 
والرئيس التنفيذي لتجمع الشركات العالمية الدكتور مازن أبو سمحة، 
ومدير ومؤسس شركة "Business Box Middle East" الدكتور مؤيد أبو شقرة، 
ومدير العطاءات في الشركة الأردنية السويدية الدكتور خالد الشدفان، 
والمدير العام لمنصة دمج الأكاديميا بالصناعة الدكتورخالد خريسات.
حيث شاركو بخبراتهم النوعية في جلسات حوارية عميقة و غنية شملت ادوات التخطيط للمستقبل الوظيفي، و اهم قطاعات العمل الواعدة في الصيدلة و التي سيزداد الاهتمام بها بالسنوات العشر القادمة كالمهارات الالكترونية و الصيدلة الوراثية و الصناعات الدوائية. و تم الحوار المفتوح مع الطلاب لمعرفة هواجسهم و حاجاتهم و ما يأملونه من التمكين لمستقبل افضل. 

و في ورشات متفاعلة و هادفة قدّم 
المهندس خليل وهاب والدكتورة مريم الدجاني مهارات تطبيقية في التوظيف من خلال المنصات الالكترونية و اهمية الوعي الذاتي و اكتشاف الشغف و تحديد الالويات للاهتمام قصير المدى و طويل الأمد لقيادة الذات و اكتشاف مواطن الابداع.

و اختتم الفعالية د عمار عمران مؤسس المجموعة بباقات شكر و تقدير لاعضاء الفريق و الضيوف و جامعة الشرق الاوسط مؤكدا على استمرار العمل النوعي و التخصصي لتمكين الطلاب الصيادلة و بناء قدراتهم و استمرار فريق RBCsبالجد و الاجتهاد كأسرة واحدة ذات هدف سامي يجمع طاقات الشباب لما فيه الخير و البناء.
whatsApp
مدينة عمان