2024-04-25 - الخميس
الضمان تتيح الانتساب الاختياري التكميلي للمؤمن عليهم الذين تم تعليق تأمين الشيخوخة عن فترات اشتراكهم خلال أزمة كورونا nayrouz الحاجه الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz 8 شهداء بينهم طفلان بغارت الاحتلال على رفح nayrouz الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" nayrouz العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان nayrouz تطبيق نظام إدارة الطاقة في قطاع المياه nayrouz عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد nayrouz الفريق اول برهان يزور دار الآباء وعدد من مراكز الإيواء بشندي...صور nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تهنئ المصاب العسكري الأستاذ الدكتور محمد حسني أبو ملحم بمناسبة ترفيعه إلى رتبة الأستاذية nayrouz قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود في شرق لبنان nayrouz الجمارك: إحباط تهريب (700) ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة nayrouz مسؤول أمريكي يلوح بـ"الحرس الوطني" لردع احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين nayrouz الأميرة بياتريس بحالة نفسية سيئة بعد وفاة حبيبها nayrouz الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة لأهلنا في غزة مكونة من 115 شاحنة nayrouz خلاف روسي أمريكي في الأمم المتحدة حول الأسلحة النووية في الفضاء‎ nayrouz ولد الغزواني يعلن ترشحه لولاية ثانية رئيساً لموريتانيا nayrouz انطلاق فعاليات مبادرة (حقق) الفوج العشرون 2024 في مديرية التربية و التعليم لمنطقة معان nayrouz السعود يكتب من هو النائب الحزبي الذي نريد؟ ... nayrouz بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-4-2024 nayrouz الشيخ الحاج حمد سلمان الحجاوي "ابو فراس" في ذمة الله nayrouz وفاة المحامي علي الفريحات رئيس مؤسسة إعمار عجلون nayrouz وفاة الشاب عصام محمد حسن المصري nayrouz عامر خميس الكور في ذمة الله nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالات الشيخ علي صقر عبطان الجازي nayrouz الحاج منصور سالم حسان النعيمات في ذمة الله nayrouz خليف مجلي المجالي في ذمة الله nayrouz

أفضل 15 من الأماكن السياحية للزيارة في المملكة العربية السعودية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


تشتهر المملكة العربية السعودية بمناظرها الطبيعية المتنوعة وتاريخها الغني وتراثها النابض بالحياة ومأكولاتها اللذيذة والأحداث والفعاليات والمهرجانات الثقافية الكبرى والصحاري الواسعة، مما يجعلها تستحق أن تكون على رأس قوائم السياحة والسفر لكل مسافر. سنسافر معاً عبر موقعنا المميز إلى السعودية و رحلات طيران من الرياض إلى جدة، لنكتشف أروع الأماكن السياحية التي تقدمها لنا المملكة، هيا بنا في رحلة من أروع الرحلات التي سنستمتع بها معاً.
السعودية ومجموعة لا حصر لها من الأماكن السياحية تستحق الزيارة والاستكشاف...

تقدم أفضل الأماكن السياحية التي عليك زيارتها في المملكة العربية السعودية مزيجاً مثالياً يجمع بين القديم والجديد. لذا فهو يجذب الكثير من السياح والزوار سنويًا ، سواء كانوا حجاجًا أو هواة التصوير أو هواة الطبيعة أو عشاق التاريخ. من المياه الزرقاء المتلألئة في البحر الأحمر إلى الحصون المهيبة إلى المساجد المفعمة بالحيوية إلى المتاحف الرائعة، تعد المملكة العربية السعودية موطنًا لمجموعة لا حصر لها من المواقع السياحية الجذابة. 

فيما يلي بعض من أفضل مناطق الجذب في المملكة العربية السعودية والتي من المؤكد أنها ستجعلك تنبهر وترغب في السفر لرؤيتها على الطبيعة.

15  من الأماكن الأكثر شعبية للزيارة في المملكة العربية السعودية..

1.  الحرمين الشريفين، مكة المكرمة والمدينة المنورة - أقدس الأماكن الدينية في العالم المسجد الحرام والمسجد النبوي هما أقدس موقعين للمسلمين يقعان في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة على التوالي. 

يُعرف المسجد الحرام أيضًا باسم المسجد الكبير ، وهو أكبر مسجد في العالم.
 يحيط هذا المسجد الحرام بالكعبة المشرفة أو بيت الله. وهو الموقع الرئيسي لعمرتين ، الحج والعمرة. 

أسس المسجد النبوي على يد النبي محمد صلى الله عليه وسلم نفسه.

 يعد المسجد النبوي ثاني أكبر مسجد في العالم ، ولا يضم قبر النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) فحسب ، بل يضم أيضًا اثنين من القادة الإسلاميين الرئيسيين ، وهما عمر وأبو بكر. ما رأيك أن نسافر لاستكشاف هذه المعالم الدينية في جولة مع رحلات طيران من الرياض إلى جدة، بأقل أسعار السفر الجوي، ستكون فرصة رائعة للتعرف على أهم الأماكن الدينية التي تقع بالقرب من جدة.

2. أبراج البيت بمكة المكرمة - المجمع الكبير بالقرب من المسجد الحرام يقع أبراج البيت في مكة المكرمة ، وهو مجمع مملوك للحكومة ويضم سبعة فنادق ناطحة سحاب رائعة.

 يقع مجمع المباني هذا بالقرب من المسجد الحرام وله ساعة ذات أربعة وجوه ، والمعروفة بأنها الأعلى في العالم. فهي موطن للشقق السكنية ومراكز التسوق والفنادق ومنطقة صلاة واسعة يمكن أن تستوعب عددًا كبيرًا من المصلين.

3. مركز المملكة - معلم لا بد من زيارته في الرياض
جرب الإقامة في برج مركز المملكة خلال سفرك عبر رحلات طيران من الرياض إلى جدة ، فهو مكان رائع ومبنى على طراز إبداعي مميز  ومقره في الرياض. تتمتع بموقع استراتيجي في العاصمة، يبلغ ارتفاع ناطحة السحاب هذه 300 متر تقريبًا وتعتبر من المباني الشهيرة في البلاد. إنها واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في الرياض وهي موطن للمكاتب المختلفة، وأماكن تناول الطعام ، وخيارات الترفيه ، والعلامات التجارية الفاخرة وفندق خمس نجوم ، وشقق فخمة.
 على قمة هذه الأعجوبة المعمارية يوجد SkyBridge ، وهو عبارة عن هيكل فولاذي يبلغ وزنه 300 طن يطل على العاصمة بأكملها. 

4.  - من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في المملكة العربية السعودية البلد هي منطقة تاريخية في جدة ، تشتهر بأسواقها التقليدية وممراتها الضيقة ومساجدها ومنازلها التقليدية ذات التصميم المعقد. إنه أحد مواقع التراث العالمي المدرجة في قائمة اليونسكو وكان في يوم من الأيام نقطة التقاء للحجاج المتجهين إلى مكة المكرمة.

 البلد موطن لباب مكة التاريخي ، والذي يقع في بداية طريق مكة المكرمة المؤدي إلى مكة المكرمة ، أقدس مدينة في الإسلام. هذا هو السبب في أن البلد معروف أيضًا باسم بوابة مكة.

5. البقيع - أقدم مقبرة إسلامية في المدينة المنورة
من المعروف أن جنة البقيع هي أقدم وأقدم مقبرة إسلامية في المدينة المنورة.

 تقع في منطقة الحجاز بالمملكة العربية السعودية وتحظى بأهمية كبيرة بين المسلمين حيث يقال إنها مكان استراحة العديد من أصحاب وأقارب النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). جنة البقيع هي واحدة من أقدس المواقع في التقاليد الإسلامية وتقع على مقربة من المسجد النبوي.

6. مسجد الرحمة - أشهر مناطق الجذب في جدة
يعد مسجد الرحمة من أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في جدة ، ويقع على الساحل الشمالي للواجهة البحرية للمدينة. يتميز بهيكل ذو قبة فيروزية وعمارة إسلامية معاصرة. وهو مبني على ركائز متينة يبدو بسببها عائمًا على البحر الأحمر ومن هنا أطلق عليه اسم "المسجد العائم".

7. حصن المصمك - قصر ومتحف  الرياض
تعتبر قلعة المصمك من العجائب المعمارية ووجهة جذب سياحي يجب زيارتها في المملكة العربية السعودية. تقع هذه القلعة في مدينة الرياض القديمة ، وقد تم تشييدها باستخدام الطين والطوب اللبن. حسب المعتقدات الشعبية ، في عام 1902، اقتحم الأمير عبد العزيز بن سعود آل سعود هذه القلعة واستعادها من بيت الرشيد. لعب هذا الحدث، المعروف باسم معركة الرياض ، دورًا مهمًا في استعادة سيطرة السعوديين على العاصمة. في عام 1995 ، تم تحويل قصر المصمك إلى متحف يقدم نظرة ثاقبة على جذور المملكة العربية السعودية.

8. مركز الملك عبد العزيز التاريخي - الآن المتحف الوطني
من بين الأماكن السياحية الشهيرة في الرياض ، يعد مركز الملك عبد العزيز التاريخي مشروعًا حضريًا متطورًا يضم متاحف متنوعة. من أهم عوامل الجذب في هذا المكان هو المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية ، والذي يقع في وسط هذا المركز التاريخي. يضم هذا المتحف ثماني قاعات ويعرض الحياة البشرية في الأيام الأولى ، والممالك العربية في عصر ما قبل الإسلام ، وأسرة ونسب النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وبداية الإسلام وأهمية الحج والمسجدين الشريفين.

9. صخرة الفيل - عجائب طبيعية ملزمة للتهجئة
يعد جبل الفيل أو صخرة الفيل من بين العديد من مناطق الجذب السياحي التي يجب زيارتها في المملكة العربية السعودية. إنها واحدة من أكثر العجائب الجيولوجية إثارة للإعجاب في جميع أنحاء العالم وتقع في منطقة العلا في مدائن صالح ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. يمكنك اكتشافها وسط صحراء رملية ذهبية ، وتحيط بها نتوءات صخرية ضخمة بأشكال وأحجام مختلفة. وفقًا لعلماء الآثار ، فإن جسم وجذع هذا الهيكل المترابط كان نتيجة تآكل الرياح والمياه على مدى قرون.

10. حافة العالم - المعروفة أيضًا بجبل الفحرين
جبل الفحرين هو أعجوبة جيولوجية في صحراء صخرية ذهبية تقع شمال غرب الرياض وواحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في البلاد. يُطلق على هذه البقعة الرائعة اسم "حافة العالم" ، وهي توفر مناظر بانورامية للمناظر الطبيعية السفلية ومناظر خلابة متواصلة للأفق اللامتناهي من أعلى هذا الجرف.

11. الدرعية - من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في المملكة العربية السعودية الدرعية مدينة جميلة تقع على أطراف مدينة الرياض. أصبحت مقصد سياحي شهير في المملكة العربية السعودية على مدى فترة من الزمن. فهي موطن لموقع التراث العالمي لليونسكو في منطقة الطريف ، والتي يقال أنها مقر العائلة المالكة آل سعود. تشتهر الدرعية بالمنازل المبنية من اللبن والأزقة الضيقة.

12. حديقة المعالم العالمية - وجهة عائلية رائعة في السعودية موقع معروف بين الأماكن السياحية في الرياض ، من المؤكد أن حديقة World Sights Park ستجذب الزوار. ويضم نسخًا صغيرة الحجم من الأعاجيب المعمارية المشهورة عالميًا ، بما في ذلك تاج محل وبرج إيفل الشهير وبرج بتروناس والمسجد النبوي والمسجد الحرام. هذا المعلم السياحي أمر لا بد منه خلال رحلة إلى المملكة العربية السعودية.

13. رجال ألم - من أجمل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية كانت قرية رجال ألمع ، التي تقع في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية ، تعتبر ممرًا طبيعيًا يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة واليمن والشام ، مما يجعلها مركزًا تجاريًا إقليميًا. تضم القرية حوالي 60 مبنى متعدد الطوابق تم تشييدها باستخدام الخشب والطين والحجر. فهي موطن لعدد من القلاع القديمة وفي عام 1985 ، تم إنشاء متحف هنا من قبل السكان المحليين من أجل الحفاظ على تراث القرية.


14. فقيه أكواريوم - مكان يجب زيارته للأطفال
حوض الأسماك الوحيد المفتوح للجمهور في المملكة العربية السعودية هو فقيه أكواريوم. يقع على الكورنيش الشمالي لمدينة جدة وهو حقًا فريد من نوعه ويستحق الزيارة. موطن لأكثر من 200 نوع رائع من البيئة تحت الماء ، والتي تم جلبها من المحيطات والبحار من جميع أنحاء العالم ، فقيه أكواريوم هو حقًا مشهد يستحق المشاهدة. كل يوم ، يتم تنظيم عروض أسد البحر والدلافين أيضًا ، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين العائلات.

15. متحف مكة - قم برحلة عبر تاريخ مكة المكرمة
يقع هذا المتحف التاريخي في مدينة مكة المكرمة ، ويعرض تاريخ المدينة من خلال المعروضات المختلفة ، بالإضافة إلى تصوير عصور متنوعة من التاريخ الإسلامي. إنه مصنوع على طراز معماري إسلامي نموذجي ويعرض تاريخ المسجد الحرام والكعبة المشرفة. معلم سياحي رائع في المملكة العربية السعودية ، هذا المتحف يصور بشكل جميل ويحافظ على ثقافة وقيم المجتمع الإسلامي.

https://docs.google.com/document/d/1Eo7aRd_UecEhW4N1I6sgrY34o_fHZTui4b8WnIE6D1o/edit