2023-02-04 - السبت
25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" وأعلاهم حقق 87.45 nayrouz ChatGPT.. اجتاز امتحان الترخيص الطبي الأمريكي nayrouz الجامعة العربية تحتضن مؤتمر دعم القدس بمشاركة الرئيس الفلسطيني nayrouz ما أسباب الانخفاض القياسي لأسعار الذهب بالأردن؟ nayrouz بلدية اربد الكبرى تتعامل مع 35 شكوى خلال المنخفض الجوي..صور nayrouz موجة قطبية تاريخية تضرب الولايات المتحدة وكندا nayrouz العراق.. تحذيرات دولية من نزوح سكان نينوى بسبب الجفاف nayrouz ميدفيديف: إذا هاجمت كييف القرم ستتحول باقي أوكرانيا إلى رماد nayrouz فوائد وأضرار أكل أرجل الدجاج nayrouz فوائد الثوم للقلب مذهلة.. تعرفوا عليها nayrouz الأميرة غيداء طلال تطلق حملة الأردن يتحدّى السرطان nayrouz فضل صيام الأيام البيض في شهر رجب nayrouz رامي عياش: الشهرة لم تغيرني وهي مجدٌ باطل nayrouz تعليق جديد من كلوب بشأن تراجع مستوى محمد صلاح nayrouz قصة ملهمة لأردني نجح بالتوجيهي بعد 31 عاما nayrouz قروض بفائدة مخفضة للمزارعين المتضريين من الحمى القلاعية nayrouz المرشحون المحتملون لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2024 nayrouz المياه تعلن المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير - تفاصيل nayrouz السقاف: “البيئة الاستثمارية” يهدف لتوحيد 18 نظاما nayrouz 13 قتيلا على الأقل جراء أكثر من 200 حريق غابات في تشيلي nayrouz

مبادرة " سياحتنا بهمتنا" تنطلق من ام قيس ...صور

مبادرة  سياحتنا بهمتنا تنطلق  من ام قيس ...صور
نيروز الإخبارية :


نيروز خاص  تقرير الدكتور احمد الشريدة 


نظمت مبادرة "سياحتنا -بهمتنا" وبالتعاون والتنسيق مع جامعة جدارا  للتميز  وجمعية التنمية للانسان و البيئة ورجل الاعمال السيد شبلي بشارات  رحلة علمية  ثقافية سياحية  لطلبة جامعة جدارا  لمدينة" جدارا أم قيس " لمناسبة إعلانها من افضل القرى والواجهات السياحية على مستوى العالم من قبل منظمة السياحة العالمية .
البداية كانت زيارة متحف "جدارا أم قيس " حيث تجول المشاركين في قاعات العرض واستمعوا الى شرح مفصل من قبل القائمين على المتحف عن أهم المقتنيات الأثرية والفنية فيه.
ثم قاد د. احمد الشريدة الطلبة المشاركين بجولة في المدينة الأثرية شملت  القرية العثمانية ،شارع الأعمدة ،سبيل الحوريات ،الكنيسة البيزنطية ،المدرج الغربي واستمعوا الى شروحات أثرية ومعمارية حول تلك المعالم الخالده .
ثم توجه المشاركين إلى  مطل " بانوراما  بلاد الشام " و كهف السيد المسيح  واستمعوا الى شروحات جغرافية حول أهمية موقع جدارا التاريخي والديني  في  الإشراف على فلسطين وسوريا ولبنان. 
 ثم نفذ المشاركين حملة نظافة عامة تطوعية في الموقع.
بعد ذلك توجه المشاركين  لزيارة الحمة الأردنية ونهر اليرموك .
ثم عقدت جلسة حوارية  فتحدث رجل الأعمال السيد شبلي بشارات فأكد على توعية الشباب بالأهمية الحضارية والتاريخية للاردن لتعزيز قيم الانتماء للوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة ؛ ثم بين السيد شامان عبيدات مدير  مكتب الإرشاد الوظيفي في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية  في جامعة جدارا للتميز على أن الجامعة تدعم كل المبادرات الشبابية التي تهدف إلى تعزيز الرؤى الملكية الساميه في مجال مشاركة الشباب في التنمية البشرية المستدامة؛ ثم تحدث الطالب الجامعي "محمد نور" الشريدة مؤسس المبادرة  فقدم إيجاز حول المبادرة والتي تهدف إلى توعية الشباب الاردني بأهمية المواقع الاثريه والسياحية والبيئية في الاردن شاكرا ومقدرا  كل الجهود الطيبه التي دعمت المبادرة .
في ختام الرحلة سلم السيد  البشارات والسيد العبيدات والسيد "محمد نور" الشريدة مؤسس المبادرة  والأنسه يارا الشريدة " منسق عام المبادرة "   شهادات المشاركة والتقدير على المشاركين والبالغ عددهم 45 طالبا وطالبة من جامعة جدارا.
وأشرف على إعداد وتنظيم وتقديم الخدمات اللوجستية لإنجاح المبادرة الآنسة يارا الشريدة منسق عام المبادرة وفريق عمل من المتطوعين
whatsApp
مدينة عمان