2024-04-16 - الثلاثاء
تربية قصبة عمان تحتفل بيوم العلم الاردني nayrouz الرئيس العراقي يلتقي الصفدي في مجلس النواب ...صور nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف المقدم الركن أحمد علي الزبيدي nayrouz 47.7 دينارًا سعر غرام الذهب في السوق المحلي nayrouz حفل اشهار كتاب" من فيض الوداد" للكاتبة شريفة الشواورة في المكتبة الوطنية...صور nayrouz استشهاد 6 صحفيين في غزة الشهر الماضي nayrouz برنامج يوم جديد يستضيف المؤرخ عمر العرموطي للحديث عن يوم العلم الاردني nayrouz رئيسي: أصغر عمل سيقابل برد هائل ومؤلم .. وواشنطن تتحدث عن احتمالات الضربة nayrouz شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شمال وجنوب غزة nayrouz 7651 مسجدا في عموم الأردن nayrouz اقتصاد الصين ينمو 5.3% في الربع الأول متجاوزا التوقعات nayrouz القطاع التجاري: العلم الأردني مبعث فخر nayrouz متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يغلقون جسر غولدن غايت في سان فرانسيسكو nayrouz الديوان الملكي: سر بنا للفخار والعلا .. علمنا عالٍ nayrouz 4 شهداء وجرحى في قصف استهدف منزلا في رفح nayrouz 3436 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz شاغران قياديان في دائرة الآثار العامة nayrouz وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الألمانية الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة nayrouz وفاة محمد عقاب مفلح الذياب الفايز nayrouz آخر زلات بايدن .. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا nayrouz

مبادرة " سياحتنا بهمتنا" تنطلق من ام قيس ...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


نيروز خاص  تقرير الدكتور احمد الشريدة 


نظمت مبادرة "سياحتنا -بهمتنا" وبالتعاون والتنسيق مع جامعة جدارا  للتميز  وجمعية التنمية للانسان و البيئة ورجل الاعمال السيد شبلي بشارات  رحلة علمية  ثقافية سياحية  لطلبة جامعة جدارا  لمدينة" جدارا أم قيس " لمناسبة إعلانها من افضل القرى والواجهات السياحية على مستوى العالم من قبل منظمة السياحة العالمية .
البداية كانت زيارة متحف "جدارا أم قيس " حيث تجول المشاركين في قاعات العرض واستمعوا الى شرح مفصل من قبل القائمين على المتحف عن أهم المقتنيات الأثرية والفنية فيه.
ثم قاد د. احمد الشريدة الطلبة المشاركين بجولة في المدينة الأثرية شملت  القرية العثمانية ،شارع الأعمدة ،سبيل الحوريات ،الكنيسة البيزنطية ،المدرج الغربي واستمعوا الى شروحات أثرية ومعمارية حول تلك المعالم الخالده .
ثم توجه المشاركين إلى  مطل " بانوراما  بلاد الشام " و كهف السيد المسيح  واستمعوا الى شروحات جغرافية حول أهمية موقع جدارا التاريخي والديني  في  الإشراف على فلسطين وسوريا ولبنان. 
 ثم نفذ المشاركين حملة نظافة عامة تطوعية في الموقع.
بعد ذلك توجه المشاركين  لزيارة الحمة الأردنية ونهر اليرموك .
ثم عقدت جلسة حوارية  فتحدث رجل الأعمال السيد شبلي بشارات فأكد على توعية الشباب بالأهمية الحضارية والتاريخية للاردن لتعزيز قيم الانتماء للوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة ؛ ثم بين السيد شامان عبيدات مدير  مكتب الإرشاد الوظيفي في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية  في جامعة جدارا للتميز على أن الجامعة تدعم كل المبادرات الشبابية التي تهدف إلى تعزيز الرؤى الملكية الساميه في مجال مشاركة الشباب في التنمية البشرية المستدامة؛ ثم تحدث الطالب الجامعي "محمد نور" الشريدة مؤسس المبادرة  فقدم إيجاز حول المبادرة والتي تهدف إلى توعية الشباب الاردني بأهمية المواقع الاثريه والسياحية والبيئية في الاردن شاكرا ومقدرا  كل الجهود الطيبه التي دعمت المبادرة .
في ختام الرحلة سلم السيد  البشارات والسيد العبيدات والسيد "محمد نور" الشريدة مؤسس المبادرة  والأنسه يارا الشريدة " منسق عام المبادرة "   شهادات المشاركة والتقدير على المشاركين والبالغ عددهم 45 طالبا وطالبة من جامعة جدارا.
وأشرف على إعداد وتنظيم وتقديم الخدمات اللوجستية لإنجاح المبادرة الآنسة يارا الشريدة منسق عام المبادرة وفريق عمل من المتطوعين