2024-06-19 - الأربعاء
مدرب البرتغال: رونالدو لم يعد كما كان.... تفاصيل nayrouz بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن nayrouz فوائد الكمون nayrouz عبيدات يكتب لا تصدقوهم انهم يتبادلون الادوار لذبح الشعب الفلسطيني nayrouz ارتفاع أسعار النفط إلى 85.39 دولارًا للبرميل nayrouz تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم nayrouz بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين nayrouz ميسي عن مشاجرتة مع ليفاندوسكي في كأس العالم nayrouz 1031 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في إربد nayrouz معطيات تستدعي اليقظة ! nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية nayrouz ما هي شجرة الجاكرندا؟ nayrouz كبش العيد يقتل وحيد أمه قبل ذبحه nayrouz شاهد بالصور تنظيم مُدهش للباصات في مكة nayrouz الاستخدام المفرط للقوة يفضح أعمال الإجرام الإسرائيلي nayrouz مصفاة الزور من المشاريع النفطية الضخمة إقليميًا nayrouz استشهاد الشاب بلال عادل ثوابته nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الحاج خالد شقيق العين الباشا فاضل الحمود nayrouz أبا أتغزل في جمال الأميرات ... ويحق للشعار فيهن تغزل nayrouz معالي الدكتور محمد الخلايلة اقسمت فأوفيت... nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 19-6-2024 nayrouz وفاة الحاجة نعايم فياض المليحي "ام عبدالله" على جبل عرفات nayrouz الشيخ فيصل الحمود الصباح يعزي عشيرة العربيات بوفاة الحاج خالد محمد الحمود nayrouz وفاة الحاج خالد المصري في مكة المكرمة nayrouz وفاة الشقيقين البطوش أثناء تأدية مناسك الحج nayrouz وفاة الحاج خالد شقيق العين فاضل باشا الحمود مدير الامن العام السابق nayrouz وفاة الشاب منذر رضوان المساعفة العجارمة nayrouz وفاة الحاج خالد تركي محمود هيلات في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاجه مريم فهد العظامات في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاجة فاطمة علي عقلة المحارب الجرابعه في مكة المكرمة . nayrouz وفاة القاضي طه مجلي المجالي أبو رأفت. nayrouz وفاة السنغالية أنتا دمبا انجاي في مكة المكرمة nayrouz وفاة الحاج الرائد جمال هاني سعيد الشبول في مكة المكرمة nayrouz رئيس بلدية لواء الموقر ينعى المرحوم خالد جمعه عبيد ابو غليون nayrouz وفاة الحاج الوجيه العشائري فايز يوسف المفلح الدلابيح (ابو محمد) nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 18-6-2024 nayrouz وفاة اللواء الركن المتقاعد الطيار عبدالحليم المحافظه nayrouz الجبور يعزي البطاينة بوفاة الحاج صالح بركات الطويل "ابو احمد" nayrouz وفاة الحاج الشبول خلال تأديته مناسك الحج nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والجبور خاصة بوفاة الشاب خالد عبدالله العنبر nayrouz

سلطة العقبة: افتتاح مدينة القويرة الصناعية خلال العام الحالي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال نائب رئيس مجلس سلطة العقبة حمزة الحاج حسن، إن زيارة رئيس الوزراء وفريقه الوزاري يؤكد على دور العقبة في التنمية الاقتصادية للمملكة بشكل عام، مؤكدا أن العقبة لا ينظر إليها فقط من وجهة نظر سياحية بالرغم من إنها جزء من أحد أضلاع المثلث الذهبي الذي يضم رم والبتراء.

وأضاف الحاج حسن، أن السلطة لها استراتيجية بدأت بتطبيقها منذ عامين، وهي استراتيجية عشرية، وهذه الاستراتيجية تتركز على عدة قطاعات مثل الصناعة والسياحة وبناء المهارات، وهناك استحداث قطاعات جديدة، كالاقتصاد والصناعة الخضراء وسياحة المعارض والمؤتمرات.

وقدم الحاج حسن وعدا بافتتاح العديد من المشاريع الصناعية مع نهاية العام الحالي في مناطق وادي عربة والقويرة، والتي تندرج قانونا ضمن صلاحيات مجلس سلطة العقبة، حيث سيتم افتتاح مدينة القويرة الصناعية في الربع الثالث من هذا العام، وستكون أول مدينة صناعية يصل لها خط غاز مباشر وستعمل على استقطاب مزيد من الصناعات.

وبين أن الأرقام خلال أول شهرين من العام الحالي ارتفعت من ضعف إلى 3 أضعاف، وهذا يؤكد ضرورة الاهتمام بموضوع السياحة، و زيادة عدد الغرف الفندقية، حيث يشهد العام الحالي إطلاق العديد من المشاريع السياحية.

ولفت إلى أهمية التأكيد على موضوع الصناعات التعدينية والتي نضعها ضمن استراتيجيتنا، وهناك العديد من المواد الخام التي لا تتوافر إلا في مناطق العقبة وإقليمها وتستخدم في صناعة البلاط والسيراميك، وستتخذ إجراءات تنظيمية لتغيير بعض المناطق لتصبح صناعات تعدينية.

واعتبر أن الصناعة أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد الوطني، خاصة أن المشاريع التي افتتحت في المجمع الصناعي تعود لشركتي البوتاس والفوسفات.

وأكد أن استراتيجية السلطة التي أطلقت قبل عامين، تتوافق بشكل كبير مع رؤية التحديث الاقتصادي، وعملنا على تعديلها خلال الفترة الماضية بالاتفاق مع الحكومة المركزية، حتى يعمل الجميع باتجاه واحد وأهداف واضحة.

وأشار إلى أن الصناعات الثقيلة تساهم في الإنتاج وزيادة فرص العمل، ومع الوعود الحكومية باستحداث مليون فرصة عمل خلال السنوات العشر الأخيرة، سنقدم التسهيلات والحوافز للقطاع الخاص لزيادة الإنتاج وزيادة عدد المصانع والفنادق وجميع الوحدات الإنتاجية بغض النظر عن طبيعة عمل القطاع، مضيفا أننا فخورين بعدد المصانع التي تقوم بافتتاح فروع لها واتخاذ العقبة مراكز إنتاج للاستفادة من ميزات التصدير وكلفته القليلة لقربه من الموانئ.

وكشف أن المشاريع الإنتاجية وخاصة الصناعية التي افتتحت قبل عامين بعد أزمة كورونا وتركزت على الصناعات الثقيلة وتصليح السيارات والألبسة نجحت في توفير 5- 6 الاف فرصة عمل، مشيرا إلى أن العقبة تعافت سياحيا بصورة واضحة وهناك زيادة من 30 -40% عن السنة الماضية.