2024-05-22 - الأربعاء
الصحة العالمية: آخر مستشفيين في شمال غزة بالكاد يعملان nayrouz بماذا علق زعيم المعارضة في تل أبيب إزاء اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين؟ nayrouz إطلاق مشروع "أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب في العقبة nayrouz جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل السلطان هيثم بن طارق nayrouz اختتام دورة حول كتابة الخبر الصحفي لضباط بالأمن العام في "بترا" nayrouz إطلاق بازار يدوي في حدائق الملك عبد الله الثاني بالمقابلين nayrouz تخريج طالبات في الرمثا شاركن في دورة التربية الوطنية nayrouz "مكافحة الأوبئة" يشارك في ورشة للوقاية من مقاومة مضادات الميكروبات nayrouz الأردن يرحب بقرارات النرويج وإيرلندا وإسبانيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية nayrouz الحكومة الأردنية: العراق وافق على تمديد توريد النفط nayrouz علاج أمريكي قتل آلاف البريطانيين nayrouz هجوم حاد على لميس الحديدي.. هل أهانت نساء مصر؟ nayrouz الحكومة تقر نظامي “إدارة الموارد البشريَّة” ومعدل “الخدمة المدنيَّة” nayrouz عاجل ....قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء nayrouz روسيا تسيطر على قرية كليشتشييفكا شرقي أوكرانيا nayrouz مشيعون في طهران يطاردون صحفيًّا ألمانيًّا.. ماذا فعل؟ nayrouz الخدمات الطبية: لن نستقبل البطاقات الصحية المنتهية nayrouz "الوطني لحقوق الإنسان": ملاحظات فريقنا على انتخابات "طلبة الاردنية" لم تؤثر على سير العملية وسلامتها nayrouz مؤتمر وجوائز CIPS لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 يستقبل الخبراء وقادة الفكر في ندوات وحلقات نقاشية رائدة nayrouz اعلان توظيف في جامعـــــة فيلادلفيــــــــا nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22-5-2024 nayrouz وفاة الحاج عبد اللطيف العودة المعاويد الحنيطي" أبو خالد" nayrouz وفاة الحاجة جميله زوجة المرحوم عواد طلاق المجالي nayrouz شركة البوتاس تنعى رجل دولة الباشا نذير رشيد nayrouz الشوبكي ينعى وفاة الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz المنتدى العالمي للوسطية يعزي الشعب الإيراني nayrouz وفاة الشاب عمر القضاة بحادث سير مؤسف nayrouz وفاة الرائد عبدالباسط مهيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz

سمك الثمد.. سحر المأكولات العدنية وتنوع الوصفات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

لأسماك الثمد سحر خاص في محافظة عدن، تحظى بشعبية كبيرة دوناً عن غيرها من الأنواع الممتازة ومرتفعة الأسعار التي تشتهر بها هذه المحافظة الساحلية.

ويمكن استخدام الثمد في العديد من الوصفات اللذيذة في المطبخ العدني.

 فمن الممكن تحضيره مع التوابل المختلفة مثل البسباس الأحمر والكمون والكاري وتوم بودرة المطحونة. يمكن أيضًا إضافة مكونات أخرى مثل البصل والفلفل والبهارات حسب الرغبة. عند تحضيره بهذه التوابل، يكتسب الثمد لونًا أحمر ويصبح طريًا ورطبًا، مما يضفي مذاقًا فريدًا على الوجبة.

وبالإضافة إلى النكهة اللذيذة، يمتاز الثمد بعدم إصدار رائحة قوية أثناء الطبخ. هذا يعني أنه يمكن الاستمتاع بالأكل دون القلق بشأن الروائح المزعجة في المطبخ بعد الطبخ.

وأعرب العديد عن حبهم للثمد، وقالت شمس عاصم: نحب سمك الثمد بالذات لأنه بالإمكان عمل أكثر من وصفة مختلفة مثل الصيادية العدني، البرست المغلف بالتتبيلة والبقسماط، إضافة لتحمله درجات حرارة عالية عند الطبخ، ولا يتفتت كغيره من السمك خاصة في الطباخة المنزلية.

واتفقت رضوى محمد مع فكرة أن سمك الثمد يصلح لكل الطبخات، وقالت: لانه يطبخ بأكثر من طريقة، وما يطلع له رائحة قوية بالبيت.

صفاء أحمد: "بدون شوك ولحمه فيه بركة، ممكن تعمل منه صياديه او كباب سمك او مخبازة".

اما أبو عمر العماري اضاف ميزة أخرى للثمد، وقال هو الصيد الوحيد الذي اذا تجمد كثيرا لا يفقد كثيرا من طعمه. 

يُظهر استخدام الثمد في المطبخ العدني مدى تنوعه وفوائده المتعددة، سواء كان في طبخ الصيادية العدنية أو في وصفات مختلفة، يمكن الاستمتاع بطعمه اللذيذ وقوامه المميز. إن محبة الناس للثمد تعكس أهميته في المطبخ العدني وقدرته على تحمل درجات الحرارة العالية وعدم التفتت أثناء الطبخ. ويمتاز الثمد أيضًا بعدم إصدار رائحة قوية في المطبخ بعد الطبخ، مما يعزز المتعة في تناول الوجبة.

لذا، يمكن القول إن الثمد هو مكون مميز ومفضل في المطبخ العدني، ينفع لعمل الصيادية العدني وأيضًا يمكن استخدامه في وصفات البروست الشهية. إذا كنت تبحث عن وجبة لذيذة وسهلة التحضير، فجرب استخدام الثمد في وصفاتك المفضلة واستمتع بطعمه الشهي وفوائده الصحية.